منوعات

عبارات وكلمات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي

عبارات وكلمات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي

عبارات وكلمات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي، يعد الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي أحد أهم الأيام الوطنية في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، ففي هذا اليوم استقلت الدولة عن المملكة الكتحدة، ويحتفي عموم الشعب الإماراتي وقيادته بهذه المناسبة الوطنية كل عام، وعبر مقالنا في موقع معلومة نت سنتعرف على موعد اليوم الوطني الإماراتي 2022 بالإضافة إلى ذكر باقة عبارات وكلمات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي.

اليوم الوطني الإماراتي

اليوم الوطني الإماراتي يصادف يوم الثاني من ديسمبر من كل سنة ميلادية، وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا اليوم، بذكرى اتحاد الدولة التي تأسست سنة 1971، وذات سيادة مستقلة، ويعد هذا اليوم مناسبة وطنية تعطل فيه كافة مسؤسسات العمل الحكومي والخاص، وتنطلق فيه مجموعة مميزة من الفعاليات التي يشارك يها كافة المواطنين وقيادة الدولة، وتتزين الشوارع بعلم دولة الإمارات العربية المتحدة والعروض العسكرية الجوية التي ينفذها صقور قوات الجيش الجوية.

إقرأ أيضاً: عبارات وكلمات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي

موعد اليوم الوطني الإماراتي 2022

إنّ اليوم الوطني الإماراتي يوافق يوم الثاني من شهر ديسمبر/ كانون الأول من كل سنة ميلادية، والذي يعتبر بمثابة مناسبة وطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يعبر هذا اليوم حول تاريخ قيام وتأسيس الدولة بتاريخ الثاني من ديسمبر من عام 1971م، فكان هذا اليوم بمثابة نقطة تحول لدولة الإمارات في كافة المجالات، ويوافق 02 ديسمبر 2022م الذكرى الـ 51 على استقلال الإمارات السبع وهي: أبو ظبي، ورأس الخيمة، والشارقة، وأم القوين، ودبي، وإمارة الفجيرة، وعجمان، فيقوم العديد  بالاحتفال به عن طريق عبارات وكلمات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي.

موعد اليوم الوطني الإماراتي 2022

إقرأ أيضاً: ابيات شعر عن اليوم الوطني العماني 52

عبارات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي

عبارات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي والتي تكون بمثابة معاني تشرق بها سماء الاحتفال بذكرى تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي جاءت عبارات وكلمات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي  على النحو التالي:

  • استقلالك يا الإمارات من أفضل الأعياد في قلبي، أود أن أعبر عن تحياتي الكريمة لشعبك الكريم والأصيل، دائما في المجد والانتصار، يا الإمارات الغالية.
  • اليوم أرفع أعلى الآيات والبركات تكريما لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وحفظه وجعله دائما مع العلم المرفوع.
  • سائلين الله أن يعيد هذه الذكرى للشعب الإماراتي بالخير والبركات، وتحقيق أسمى تطلعاته، والازدهار الدائم في وطنه الغالي العزيز الإمارات.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الوطني الغالي علينا جميعاً، فالإمارات جزء لا يتجزأ منا إلى الأبد، سائلين المولى تبارك وتعالى الرخاء والوفرة.

شاهد أيضًاكلمات عن يوم الشهيد الإماراتي 2022

كلمات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي

للتعرف على كلمات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي يعيد أمجاد دولة الإمارات، والاحتفال بهذا اليوم الوطني بنشر الفرح وتعزيز الانتماء في القلب، وتكون كالتالي، وبمكن الحصول على المزيد عبارات وكلمات تهنئة باليوم الوطني  الإماراتي من هنا.

  • لا تقتصر الوطنية على عدد من الشعارات والأناشيد فقط، بل يظهر توطيد حبها في القلوب بالعمل والإنجازات التي من شأنها أن تساعد على النهوض بالوطن.
  • أبناؤكم يا الإمارات هم أملكم وطموحكم الكبير الذي تبنون عليه أحلامكم وطموحاتكم الكبيرة من أجل مستقبل أكثر إشراقا وازدهارا.
  • لم يأت العيد الوطني والإنجازات بالصدفة، بل تحققت عن طريق الكد والإرهاق والسهر لوقت متأخر من الليل وتحقيق الكثير من الجهود والمعارك المتواصلة.
  • يوم وطني سعيد، أيتها الإمارات العظيمة، بارك الله في أيامك بأعياد المجيدة، ويحقق لك انتصارات دائمة.
  • إلى كل من ساهم في بناء الإمارات والدفاع عنها، إلى كل مواطن مخلص في بلده، ساعد على تجددها وترقيتها بين الدول حتى وصلت إلى هذه المكانة المرموقة، له أثمن السلام والبركات في قلوبنا.

كلمات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي

كلمات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي

شعر عن اليوم الوطني الإماراتي

هناك الكثير من الشعراء الذين يعبروا عن عشقعم لوطنهم وباليوم الوطني الإماراتي وافتخارهم به، من خلال تأليف أبيات شعرية جميلة وفخرية، ونذكر منها القصيدة التالية التي تحمل عنوان جيت أكتب في بلادي:

جِئْت أبكتب فِي بِلَادِي كَلَّمْت ـن وَفِيه
كَلِمَة تُوصَف جَمَالِهَا و أَقُولُ فِيهَا :
يَا بِلَاد الْمَجْد لِي بِالخُضَر مكسية
يَا أَمَارَات ـن عَجَزَت أَيْش بسميها
بِالْعِز و الْخَيْرَات دَائِمٌ لَنَا عَطِيَّة
تَحْيِينٌ يالامارات و اللَّيّ سَاكِنٌ ـن فِيهَا
مكانج بِالْحَشَا عَالِي وَقُلُوبُنَا لَجّ وَفِيه
دولتنا اللَّيّ احضنتنا مَا نخليها
هَذِي الحَضَارَة اللَّيّ تَفْخَر بِهَا الْبَشَرِيَّة
يَعِيش و يُسَلِّم جَمِيع اللَّيّ تَعِب يَبْنِيَهَا
أَبُونَا زَائِد بِنَا هالوطن مَعَنَا سَوِيَّة
لِي قزر حَيَاتِه لِجُلّ ضَمَّه أَرَاضِيهَا
فديتج يَا إِماراتِي يَا ذَا الْيَدِ السخية
دَار الْكَرْم و أُلُوفًا مِنْ طَبْعِ أَهَالِيِهَا

عبارات وكلمات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي، يعتبر اليوم الوطني الإماراتي أحد أهم الأيام الوطنية التي يحتفي بها عموم الشعب الإماراتي وقيادته، فهو اليوم الذي استقلبت فيه الإمارات عن المملكة المتحدة.

السابق
مسلسل اعمل ايه الحلقة 45 كامل بجودة عالية
التالي
تشكيلة منتخب الكاميرون أمام سويسرا في كأس العالم 2022 قطر