منوعات

كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي 2022

كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي 2022

كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي 2022، يهتم المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم الشهيد الإماراتي، من أجل الاحتفاء بالشهداء من أبناء الدولة، الذين رحلوا في سبيل رفعة ونهضة الدولة واستمرار مجدها، ولا يقتصر يوم الشهيد الإماراتي على الشهداء الذين رحلوا من القوات المسلحة فقط، ولكنه يشمل كافة الأذرع العسكرية، ومن خلال هذا المقال عبر موقع معلومة نت سنتعرف على معلومات عن يوم الشهيد الإماراتي وكذلك كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي 2022.

يوم الشهيد الإماراتي 2022

يصادف يوم الشهيد الإماراتي يوم الثلاثين من شهر نوفمبر من كل عام ميلادي، وقد تم الإعلان عن هذا اليوم رسميًا لأول مرة في عام 2015م، بناء على المرسوم الذي أقره رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأعلن هذا اليوم، نتيجة آخر شهيد في تاريخ الدولة قبل الاتحاد وهو العسكري سالم بن زعيل، الذي قضى على يد القوات الإيرانية في جزيرة طنب بعد رفضه خفض العلم الإماراتي بتاريخ 30 نوفمبر 1971م.

يوم الشهيد الإماراتي 2022

كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي 2022

فيما يلي باقة كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي 2022 يمكن للإماراتيين تردديها في هذا اليوم، وهي:

  • بعد رحيل الشهيد تفرح الأرض وتضحك، لأنها تعلم أن الحرية سوف تأتي لا محالة، وكم هي عذب روح الحرية.
  • الشهداء هم بناة بنيان الحضارة، لأنهم يعرفون جيداً أن العدالة والحريات واستقلال الأمم لا يمكن أن تتحقق إلا بالاستشهاد.
  • الشهيد هو القمر الذي يزين ظلام الوطن، وهو الذي يهدي الضالين إلى العدل والحق.
  • الشهادة ضريبة الحرية، والشهيد هو الذي يسددها ببسالة.

شاهد أيضًاعبارات تهنئة بيوم المعلم 2022

عبارات يوم الشهيد الإماراتي 2022

بالتزامن مع حلول يوم الشهيد الإماراتي 2022 يبحث الكثيرون من الإماراتيين عن أجمل العبارات التي تتحدث عن هذا اليوم، وتوفي الشهداء ولو اليسير من تضحياتهم في سبيل الوطن، وفيما يلي باقة من عبارات يوم الشهيد الإماراتي 2022:

  • وبمناسبة يوم الشهيد، يتذكر المواطنون الإماراتيون أعمال الشهداء، ولطفهم الكبير على الوطن عاش الشهداء في ضمائرنا وفي نفوسنا.
  • بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي، هذه المناسبة صاحبة المكانة الرفيعة لدى كافة الإماراتيين، نسأل المولى عزوجل أن يرحم جميع الشهداء.
  • ندعوا الله تعالى أن يرحم جميع الشهداء، ونسأله أن يديم علم وطننا الحبيب عاليًا في عنان السماء، ويسوده الأمن والأمان.

شاهد أيضًاعبارات عن اليوم الوطني العراقي 2022

كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي 2022، يحتفي أنباء دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم الشهيد الإماراتي في الثلاثين من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من كل سنة ميلادية، ويتذكرون أمجاد الشهداء وتضحياتهم ويدعوا الله لهم الرحمة والمغفرة وأن يتقبلهم في عليين بإذن الله.

السابق
حكم الجمع بين صلاة العيد وصلاة الجمعة
التالي
تحميل ببجي الكورية اخر اصدار 2.4 من ميديا فاير PUBG KR مجانا