منوعات

طريقة التغلب على العطش في رمضان

طريقة التغلب على العطش في رمضان
طريقة التغلب على العطش في رمضان ، العطش من المشاكل الرئيسية التي يواجهها الصائم أثناء الصيام نتيجة عدم وجود مخزون كافٍ من الرطوبة داخل الجسم ، مما قد يتسبب في جفاف الجسم،  في الوقت نفسه ، يلعب نوع الطعام الذي يأكله الصائم دورًا رئيسيًا في إخماد العطش في نهار رمضان ، ومن خلال موقعنا سوف نشرح لكم طرق التغلب علي العطش في رمضان .

العطش في رمضان

طريقة التغلب على العطش في رمضان شهر رمضان هو شهر العبادة والقدرة ، حيث يمتنع الصيام عن الأكل والشرب من الفجر حتى المغرب  ، ومن المؤكد أن صيام هذا الشهر يشعر بالجوع والعطش ، حيث يأتي شهر رمضان في السنوات الأخيرة، في الأشهر التي يكون فيها النهار أطول ، ولكن هناك طرق وطرق تساعد الصائم على محاربة العطش في رمضان.

طريقة التغلب على العطش في رمضان

في البداية يجب أن تعلم أن سر تجنب العطش طوال فترة الصيام هو تخزين كمية كبيرة من الرطوبة داخل الجسم. للقيام بذلك ، يجب عليك اتباع هذه النصائح التالية:_ 

  1.  تجنب الإكثار من تناول المخللات والتوابل الحارة والأطعمة المالحة،  لأنه يزيد الشعور بالعطش لاحتوائه على الصوديوم .
  2.  شرب كوب من عصير الليمون أو النعناع أو شاي الأعشاب في السحور .
  3.  احرص على الجلوس في أماكن باردة ومكيفة حيث يساعد الجسم على الاحتفاظ بالانتعاش من أجل لأطول فترة ممكنة .
  4.  قلل من كمية الحلويات التي تتناولها خاصة خلال فترة التاجر. حيث أن الطاقة التي توفرها الحلويات للجسم ، فإن تناولها بكميات كبيرة يزيد الشعور بالعطش.
  5.  عصير البطيخ من أكثر المشروبات التي ينصح بشربها خلال شهر رمضان ، حيث يحتوي على 91٪ على الأقل من الماء ، مما يعطي رطوبة عميقة،  الى الجسم، تعرف على كيفية صنع عصير البطيخ .
  6.  من الأفضل الحد من تناول المشروبات المنشطة التي تحتوي على مادة الكافيين مثل القهوة والشاي وخاصة في الوجبة التجارية،  تعمل على مدرات للبول مما يزيد من حاجة الجسم للماء.
  7. ننصح بتناول الموز أو التمر أو المشمش المجفف حيث أن هذه الأطعمة غنية بالبوتاسيوم الذي يمنع الشعور بالعطش أثناء الصيام، يمكنك أيضًا تناول كوب من سلطة فواكه بدون محلي.
  8.  الطماطم من الخضروات المرطبة الرائعة للجسم ، لذلك ينصح بإضافتها إلى حصة السلطة كجزء من قائمة الإفطار الرمضانية ، أو شرب كوب من عصير الطماطم مع البضائع.

ما هي كمية الماء التي يحتاجها الجسم

تختلف حاجة الجسم من الماء بحسب عوامل كثيرة مثل العمر والجنس والوزن ، ومن المعروف أن حاجة جسم الإنسان للماء تقدر بنحو 8 أكواب في اليوم ، لكن التوصيات تشير إلى أن حاجتنا أكبر، وأبعد من ذلك وكما هو موضح أدناه:

  • لرجال: ينصح بشرب حوالي 13 كوبًا من الماء أو السوائل يوميًا ، أي ما يعادل 3 لترات من السوائل.
  • السيدات: ينصح بشرب حوالي 9 أكواب من الماء أو السوائل يومياً ، أي حوالي لترين من السوائل.
  • المرأة الحامل والمرضعة: تزداد حاجة المرأة الحامل والمرضعة للماء وتصل إلى حوالي 10 أكواب من الماء أو السوائل في اليوم للحامل ، أما الأم المرضعة فعليها شرب 12 كوبًا من السوائل يوميًا.

وفي الختام، هذا الموضوع الا وهو طريقة التغلب على العطش في رمضان  ، لعل هذا الموضوع يكون قد نال اعجابكم دمتم بخير وسلامة.

السابق
كيف اعرف اذا الشخص مبلكني واتس
التالي
حقيقة انفصال الشيف أبو جوليا عن زوجته