ترند اليوم

10 من أفضل الكتب العربية المشهورة

10 من أفضل الكتب العربية المشهورة

10 من أفضل الكتب العربية المشهورة، هناك العديد من الاشخاص في الوطن العربي من عشاق ومحبين القراءة والكتب، ويحاولون جاهدين امتلاك افضل الكتب العربية، وهناك العديد من الكتب العربية الجميلة والرائعة، وهناك ايضا العديد من المثقفين العرب، والكتاب الذين قامو بتأليف الكثير من الكتب الجميلة والمميزة، وسنقدم لكم من خلال موقع معلومة نت 10 من أفضل الكتب العربية المشهورة.

10 من أفضل الكتب العربية المشهورة

تعتبر القراءة هي غذاء الروح، لهذا يجب على كل انسان ان يقرأ وهناك العديد من الكتب الرائعة والجميلة والتي تستحق ان يقوم الانسان بقراءتها بتمعن، وتختلف انواع الكتب، فمنها الديني، ومنها القصص القصيرة، ومنها الروايات، وغيرها من انواع الكتب المميزة، وهنا أفضل الكتب العربية المشهورة:

كتاب المناظر

كتاب المناظر
كتاب المناظر

يمثل كتاب المناظر، نقلة نوعية في تاريخ العلم وتحديد علم الفيزياء، من تأليف أبي الفيزياء الحديثة الحسن ابن الهيثم، ويحتوي هذا الكتاب على الأساس الذي تم بناء علم البصريات الفيزيائية التجريبية عليه، حيث يضم جميع أشكال العدسات ومختلف أنواع المرايا بالإضافة إلى احتوائه على أسس تشرح الضوء والرؤية، ونظراً لأهمية هذا الكتاب تم ترجمته إلى عدة لغات عالمية.

كتاب إحياء علوم الدين

كتاب إحياء علوم الدين
كتاب إحياء علوم الدين

يرجع كتاب إحياء علوم الدين إلى المؤلف الكبير أبو حامد الغزالي، ويمثل كتاباً هاماً ضمن الكتب العربية الدينية، وفي هذا الكتاب اعتمد الغزالي على الأسلوب السهل الذي شرح من خلاله آداب العلم في الإسلام والعبادات الإسلامية وكذلك العادات كما شرح الكتاب الكثير من الأمور القبلية وغير ذلك.

شاهد ايضا: تحميل رواية احببتك اكثر مما ينبغي pdf

كتاب المقدمة

كتاب المقدمة
كتاب المقدمة

يعود كتاب المقدمة إلى مؤسس علم الاجتماع العربي العلامة الراحل ابن خلدون، الذي قدم في هذا الكتاب موسوعة تاريخية وعلمية متكاملة، كما تناول في هذا الكتاب التاريخي مجموعة من المجالات البشرية نذكر منها الطب والصناعة والاقتصاد وحتى السياسة وشرح علاقة هذه المجالات وتأثيرها على عملية العمران البشري، كما استعرض في الكتاب أيضاً كل ما يتعلق بالعرب من بداية الخلق وحتى الفترة التي عاش فيها.

كتاب حياة في الإدارة

كتاب حياة في الإدارة
كتاب حياة في الإدارة

يرجع كتاب حياة الإدارة إلى الدبلوماسي والكاتب السعودي غازي القصيبي، وفيه قدم المؤلف جملة من المهارات الإدارية التي ينبغي على كل قائد ناجح أن يتحلى بهذه المهارات، تحدث المؤلف، عن مسيرته الحياتية وقدرته على تحدي كافة العقبات والصعوبات التي تعرض لها خلال رحلته منذ أن كان طالباً بالجامعة وحتى أصبح سفير السعودية لدى بريطانيا ثم توليه العديد من المناصب العليا المختلفة داخل المملكة العربية.

شاهد ايضا: تحميل رواية طفلة النمر بقلم بشري شريف pdf

كتاب طوق الحمامة

كتاب طوق الحمامة
كتاب طوق الحمامة

يرجع كتاب طوق الحمامة، إلى الكاتب ابن حزم الأندلسي، وهو أحد الكتب العربية التي انتشرت بشكل كبير في بلاد الأندلس، تحدث فيه الكاتب عن الحب، والأسباب التي تدفع الناس إلى الحب، كما تناول أعراض الحب ومظاهره، كما تكلم الأشخاص الذين يقعون في قصص الحب من الجانب الإنساني، ونظراً لأهمية الكتاب تم ترجمته إلى الكثير من اللغات نذكر منها اللغة الألمانية، والروسية وكذلك اللغة الإنجليزية والإيطالية وغيرهم.

كتاب دعاء الكروان

كتاب دعاء الكروان
كتاب دعاء الكروان

تم تصنيف كتاب دعاء الكروان، الذي كتبه الراحل عميد الأدب العربي الدكتور الراحل طه حسين، بأنه واحد من أفضل 100 كتاب عربي، وفقاً لما قاله اتحاد الكتاب العرب، تحولت رواية طه حسين إلى فيلم سينمائي، إذ يحكي تجربة فتاة انتقلت من القرية إلى المدينة من أجل البحث عن لقمة العيش بصحبة والدتها وشقيقتها، بسبب الفقر، فتحولت إلى فتاة تعمل من أجل الثأر والانتقام.

شاهد ايضا: تحميل وقراءة رواية قواعد العشق الأربعون pdf

كتاب كليلة ودمنة

كتاب كليلة ودمنة
كتاب كليلة ودمنة

ترجم هذا الكتاب الأديب الراحل ابن المقفع وأصبح من الكتب العربية المشهورة جداً، ويضم مجموعة كبيرة من القصص القصيرة المعروفة التي انتشرت بداية من دخولنا القرن الثامن، ويقدم الكتاب العديد من القصص الشهيرة والأخلاق النبيلة والحكم الغالية لكن في شكل أساطير.

كتاب عصر العلم

كتاب عصر العلم
كتاب عصر العلم

تم تأليف كتاب عصر العلم، على يد العالم الراحل أحمد زويل، الذي تمكن من الحصول على جائزة نوبل في مجال الكيمياء عام 1999م، ويقدم الكتاب رحلة حياة العالم الراحل زويل، كما طرح الكتاب الكثير من الأبعاد الثقافية الخاصة بالشعوب كما طرح الكتاب مستقبل العالم من وجهة نظر زويل.

شاهد ايضا: تحميل وقراءة رواية مجنونة كبير الصعيد كاملة تأليف رنا احمد

كتاب ألف ليلة وليلة

كتاب ألف ليلة وليلة
كتاب ألف ليلة وليلة

شارك في كتاب مجلد ألف ليلة وليلة الكثير من المؤلفين، ويستعرض الكتاب القصص التي كانت ترويها شهرزاد على مسامع شهريار، وهي عبارة عن قصص شعبية كلها وقعت في العهد العباسي كما ضم الكتاب أيضاً مجموعة من القصص التي يقال إنها وقعت في منطقة بلاد الرافدين كما تم اقتباس الكثير من القصص المصرية وأيضاً الهندية والفارسية.

رواية أولاد حارتنا

رواية أولاد حارتنا
رواية أولاد حارتنا

يعتبر كتاب أولاد حارتنا، أحد الأعمال الأدبية البارزة للكاتب العالمي الراحل نجيب محفوظ، وهو عبارة عن رواية أدبية تمكنت من حصد جائزة نوبل في مجال الأدب عام 1988م، تدور الرواية حول الإنسان والمجتمع الذي يعيش فيه وما يحيط به من مفاهيم إنسانية مثل العدالة والخير، وركز الكاتب على تقديم هذه المفاهيم في شكل قصص إنسانية مشوقة.

شاهد ايضا: تحميل وقراءة رواية فلتغفري PDF تأليف أثير عبدالله النشمي

10 من أفضل الكتب العربية المشهورة، هناك العديد من الكتب العربية ذات القيمة الكبيرة لدى الكثير من العرب والمسلمين، وهناك كتب متخصصة في الادب العربي، وجمعنا لكم هنا من خلال موقع معلومة نت 10 من أفضل الكتب العربية المشهورة.

السابق
هل بوت بيت الربح العربي صادق
التالي
أي خط ملون على التمثيل البياني يوضح أعلى سرعه