ترند اليوم

وفاة الشيخ احمد القطان الداعية الكويتي

وفاة الشيخ احمد القطان الداعية الكويتي

وفاة الشيخ احمد القطان الداعية الكويتي، أعلنت منصات كويتية رسمية عن  وفاة الشيخ أحمد القطان الداعية الكويتي في الكويت والذي وافته المنية اليوم الاثنين 23 مايو 2022 عن عمر ناهز 76 عاما ، ونعى عشرات الشخصيات البارزة في منطقة الخليج العربي وفي الوطن العربي اجمع، ويعد الشيخ احمد القطان من القامات العلمية الكبيرة في الوطن العربي وفي الكويت، وتسائل الكثيرين عن وفاة الشيخ احمد القطان الداعية الكويتي.

من هو الشيخ احمد القطان

اسمه الكامل: أحمد بن عبدالعزيز بن أحمد بن إبراهيم بن صقر بن فواز القطان التميمي ، من مواليد دولة الكويت بمدينة الكويت. أحمد القطان من مواليد عام 1946 م أي حوالي 76 سنة. سنة. درس التربية الإسلامية في الكويت منذ طفولته ولمدة 18 عامًا في معهد المعلمين وتخرج عام 1969 م. كان الداعية أحمد القطان من كبار دعاة الصحوة الإسلامية عام 1969 م. كان في بداية حياته على اتصال بالشيوعيين ، وقبل اهتدائه كان الشيخ أحمد شاعراً وكان من أعضاء الحزب الشيوعي ، ثم قبل تخرجه بسنة هداه الله في الاتجاه الصحيح.

من هو الشيخ احمد القطان
من هو الشيخ احمد القطان

تفاصيل وفاة الشيخ احمد القطان الداعية الكويتي

يعتبر الداعية والشيخ الكويتي المشهور احمد القطان، من اشهر وابرز الدعاة في الوطن العربي، واعلن انه وافته المنية اليوم الاثنين 23 مايو 2022 عن عمر ناهز 76 عاما، ونعاه عشرات الشخصيات البارزة في منطقة الخليج العربي، وأكدت أن الخطيب المعروف نقل مؤخرا إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى جابر في دولة الكويت، اتضح أنه تعرض لأزمة صحية مفاجئة، متأخرا قبل وفاته عانى من حالة صحية متدهورة ونتيجة لذلك، نقل إلى المستشفى حتى إعلان وفاته صباح اليوم، وعم الحزن الشارع الكويتي والشارع العربي على فقد الامة الاسلامية عالم كبير وكان له اثر كبير في حياة الكثير من شباب الامة.

مواقف الشيخ احمد القطان من قضايا الامة

وكان للشيخ أحمد القطان مواقف كثيرة مؤيدة للقضية الفلسطينية ، خاصة وأن بعض الدول العربية كانت في عجلة من أمرها للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي. الدولة لا تأخذ الرشاوى ثمناً لآيات الشهداء. وفي رسالة الى الصحافة قال القطان: “لا تؤذيك ولا تخيب ظنك فيما يحدث للأمة اليوم ، إذا تحولت إلى الإسلام في البلد الذي تجده. مثل طائر ذو أجنحة مقصوصة ، نحن نرقع عالمنا بقايا وليس ما نصلحه ، وكل الحذر احذر من المتآمرين الذين هم أكثر عداء من بني إسرائيل وهم اليهود.

مؤلفات الشيخ احمد القطان

للشيخ احمد القطان العديد من المؤلفات المشهورة والبارزة، والتي نالت على اعجاب الكثيرين، ومن ابرز هذه المؤلفات:

  • سلسلة اللمسات المؤمنة للأسرة المسلمة
  • سلسلة تربية الأولاد في الإسلام
  • سلسلة خواطر داعية
  • سلسلة العفن الفني
  • سلسلة قراءة لكتاب رياض الصالحين
  • سلسلة ثورة الشعب الفلسطيني
  • سلسلة السيادة لله
  • سلسلة إعداد الفاتحين
  • سلسلة مفاتيح الجنة
  • سلسلة مع الشباب

 

وفاة الشيخ احمد القطان الداعية الكويتي، أعلن اليوم الاثنين 23 مايو 2022 م ، وفاة الشيخ والخطيب الكويتي المحبوب أحمد القطان، وانتقلت الى رحمة الله بعد معاناة كبيرة مع المرض، ونقل بعد تدهور حالته الصحية الى المستشفى، واعلن من المستشفى نبأ وفاته، وتسائل الكثيرين عن وفاة الشيخ احمد القطان الداعية الكويتي.

السابق
تعرف على سبب وفاة احمد بن تركي السديري
التالي
أين دفنت السيدة فاطمة الزهراء