ترند اليوم

هل توفى خليفة بن زايد مسموم

هل توفى خليفة بن زايد مسموم

هل توفى خليفة بن زايد مسموم، اعلنت اليوم الجمعة دولة الامارات العربية المتحدة عبر وزارة شؤون الرئاسة عن وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، واعلنت ايضا الحداد لمدة 40 يوما لوفاته، وعندما انتشر الخبر شعر الكثيرين من ابناء الامارات والوطن العربي بالحزن الشديد على وفاته، وتسائل الكثير منهم عن سبب الوفاة، وهل توفى خليفة بن زايد مسموم ، والكثير من الاسئلة الاخرى.

معلومات عن الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان

يبحث الكثيرين عن اهم المعلومات المتعلقة بالشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات الربية المتحدة، ومن اهم هذه المعلومات:

  • اسمه الكامل هو خليفة بن زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان بن فلاح بن ياس.
  • ولد في امارة ابوظبي في منطقة العين في دولة الامارات العربية المتحدة بتاريخ السابع من شهر سبتمبر لعام 1948 ميلادي.
  • يعود اصل الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، لقبيلة ياس، وتعد قبيلة ياس احد اهم القبائل العربية، وتعتبر جميع القبائل الوجودة في دولة الامارات العربية المتحدة فرع من فروع قبيلة ياس، وعرفت قبيلة بني ياس قديما بحلف قبيلة بني ياس.
  • تولى الشيخ خليفة بن زايد رئاسة دولة الامارات بتاريخ الثاني مش شهر نوفمبر لعام 2004م.
  • يعد رابع اغنى رئيس دولة في العالم اجمع، حسب اخر الاحصائيات.
  • انجب ستة اولاد، اثنان ذكور، واربعة اناث.
معلومات عن الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان
معلومات عن الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان

هل توفى خليفة بن زايد مسموم

اعلنت وزارة الشؤون الرئاسية في دولة الامارات العربية المتحدة عن وفاة الرئيس خليفة بن زايد ال نهيان يوم الجمعة بتاريخ الثالث عشر من شهر مايو لعام 2022م، وصدرت بعض الشائعات ان سبب وفاته هو مرض السرطان، ولكن خرج مسؤولون في دولة الامارات واكدو ان هذا الخبر كاذب ومجرد اشاعة، وارجح البعض ان سبب الوفاة هو اصابته بالجلطة الدماغية، وكان قد اصابت الشيخ خليفة بن زايد جلطة دماغية في عام 2014م، وعلى اثرها اختفى عن الظهور في وسائل الاعلام المحلية او الدولية.

وفاة خليفة بن زايد

انتشر خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان يوم الجمعة بعد ان قامة وزارة شؤون الرئاسة في دولة الامارات العربية المتحدة بالتغريد على منصة تويتر بوفاة الشيخ خليفة بن زايد، وجاء نص التغريدة كالتالي:

ننعى إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو .. تغمد الله فقيد الوطن الغالي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان .. ” إنا لله وإنا إليه راجعون “.

 

هل توفى خليفة بن زايد مسموم، بعد انتشار خبر وفاة رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، عم الحزن جميع الاوساط العامة والخاصة، وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتفاعل مع الخبر، ومنهم من اصدر الشائعات بسبب الوفاة، ومن اهم التسائلات هل توفى خليفة بن زايد مسموم؟.

السابق
قصة مسلسل رسالة الإمام رمضان 2023
التالي
فيديو المشجعة الانجليزية في قطر بدون تشويش