اسلاميات

هل بسكويت اوريو حلال ام حرام

هل بسكويت اوريو حلال ام حرام

هل بسكويت اوريو حلال ام حرام، يعتبر بسكويت اوريو من الحلويات التي تتميز بطعم رائع ولذيذ وخفيف، لسيما أنه مشهور في جميع بلدان الوطن العربي، انتشر في الأونة الأخيرة خبر صادم لعشاق بسكويت الأوريو عقب قيام الشركة الرسمية للأوريو بنشر تغريدة على حسابها على تويتر بأن بسكويت اوريو ليس للمسلمين، فيما انتشرت هذه التغريدة والخبر كالنار الهشيم، وبدأ الكل يتساءل عن هل بسكويت اوريو حلال ام حرام، ومن خلال مقالنا المتواضع سنجيب اليكم عن هذه الاجابة.

هل بسكويت اوريو حلال ام حرام

هل بسكويت اوريو حلال ام حرام يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تم البحث عنها في الساعات الأخيرة على محركات البحث، ويمكن القول بأن حقيقة بسكويت اوريو بأنه حلال فقط في مناطق الوطن العربي والشرق الأوسط، وأنه يتم صنع البسكويت وفق للوائح وقوانين الأمن الغذائي والشريعة الاسلامية، والحاصلة على شهادة المنتج بأنه حلال في بريطانيا، وأكدت بعض المختبرات بفحص بسكويت اوريو في قسم سلامة الأغذية في العديد من الدول العربية مثل دبي والمملكة السعودية، وتم التأكيد بأن بسكويت اوريو حلال .

بسكويت اوريو حلال ام حرام
بسكويت اوريو حلال ام حرام

شاهد ايضا: هل ميسي مصاب بالتوحد

حقيقة بسكويت اوريو حلال ام حرام

في الساعات الأخيرة صرح المتحدث بشركة (Mondelez International) المنتجة لبسكويت أوريو بعد انتشار خبر بأن بسكويت اوريو حرام وأكد بدوره بأن هناك خطأ في الموضوع، وأنه يوجد اختلاف بين المنتج المؤدي الى الدول العربية، وفي الولايات المتحدة، وأن المنتج الموجود في الشرق الأوسط والدول العربية حلال وخالي من أي مواد محرمة، ولكم المنتج الموجود بالولايات المتحدة وكندا يحتوي على المواد الكحولية ودهن الخنزير، وأكد بأن التغريدة التي صدرت في الفترة الأخيرة غير صحيحة، وضللت الكثير من العملاء والمتاجر الكبرى، وأن بسكويت اوريو في الدول العربية مطابق لجميع لوائح الصحة العالمية وأنه حلال 100%.

تغريدة شركة أوريو بخصوص أوريو ليس حلال

من حوالي 2029 قامت شركة أوريو بنشر تغريدها على حسابها على تويتر توضح بأن منتجاتها لا تناسب العادات الاسلامية، ومنها ضجت مواقع السوشيال ميديا ومحركات البحث حول حرمانيه بسكويت أوريو واحتواؤه على مواد كحولية، ولكن صرح المتحدث باسم الشركة بأن البسكويت الذي يتم تصديره الى الشرق الأوسط والعالم العربي يكون خالي من الكحول والدهون من لحم الخنزير، وقام الملايين باستنكار لما فعلته الشركة من خطأ فادح لا يغفر له من قبل العالم العربي والاسلامي.

تغريدة شركة أوريو بخصوص أوريو ليس حلال
تغريدة شركة أوريو بخصوص أوريو ليس حلال

شاهد ايضا: دعاء نزول المطر مكتوب ومستجاب

هل بسكوت اوريو يحتوي على كحول

بعد التدقيق في الأمر تبين بأن بسكويت اوريو يحتوي على نسبة قليلة من الكحول، ويأتي مصدر هذه الكحول من الفانيلا، وذلك اثناء تبخر مستخلصاتها فور تسخينها، كون استخدام الفانيلاً في بسكوت اوريو  بكثرة، ولكن جميع المكونات المستخدمة بإنتاج بسكويت أوريو من الانتاج النباتي والحيواني الحلال، وأن بسكويت اوريو الموجود في الوطن العربي والشرق الأوسط حلال 100%.

شاهد ايضا: هل المغرب تستخدم السحر بكأس العالم

هل بسكويت اوريو حلال ام حرام، يعتبر بسكويت اوريو المستخدم في الدول العربية والشرق الأوسط حلال 100%، لأنه يستخلص من المواد النباتية والحيوانية الجيدة، ولكن بسكويت اوريو المستخدم في الدول الأوربية والأمريكية حرام لانه يحتوي على الكحول ودهن الخنزير.

الأسئلة الشائعة

  • هل بسكويت اوريو فيه كحول

بالفعل يحتوي بسكويت أوريو على نسبة من الكحول المستخلصة من الفانيلا أثناء التسخين، ولكن بنسبة قليلة.

  • هل يوجد دهن خنزير في اوريو

يوجد دهن خنزير في حشوة بسكويت اوريو، ولكن للدول الأوربية والأمريكية، ولكن لا يوجد أي من منتجات دهن الخنزير في الاوريو الموجود بالدول الأوربية والشرق والأوسط.

  • ما هي اضرار الاوريو

أشارات الدراسات بأن بسكويت أوريو له العديد من الأضرار على الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ، وبعد الاختبارات المكثفة على الاوريو التي تم اجراؤها على الفئران جاء بأن بسكويت اوريو الموجود في الدول الأوربية يعادل الكوكايين في أداؤه.

شاهد ايضا: أقرب مطعم فطور من موقعي

هل بسكويت اوريو حلال ام حرام، اصبح التسائل عن هل بسكويت اوريو حلال ام حرام من اكثر التسائلات المطروحة على محركات البحث العالمية، بعد الاشاعات التي خرجت انهم يستخدمون في صناعتها مواد محرمة بالنسبة للمسلمين.

السابق
نموذج فاتورة فارغة pdf ، و فواتير جاهزة للتعديل
التالي
من هو عبدالرحمن المطيري ويكيبيديا