شؤون مالية

موعد صرف معاشات يناير ٢٠٢٣

موعد صرف معاشات يناير ٢٠٢٣

موعد صرف معاشات يناير ٢٠٢٣، زادت الاستفسارات مؤخرات لمن هم يتقاضون رواتب ومعاشات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن موعد صرف معاشات شهر يناير 2023 حيث أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في جمهورية مصر العربية هي المسؤول الأول عن توفير ومستحقات ومعاشات الاسر ذات الحالات الاجتماعية ولذلك يتساءل هذه الأسر عن موعد صرف مخصصات ومعاشاتهم وفي غضون ذلك سنتعرف اليوم من خلال مقالنا هذا عبر موقع معلومة نت على موعد صرف معاشات يناير ٢٠٢٣.

موعد صرف معاشات يناير ٢٠٢٣

لقد تم الاعلان من قبل الهيئة العامة للتأمين بصرف معاشات شهر يناير لعام 2023 حيث أنه سيتم زيادة نسبة هذه المعاشات عن المعاشات السابقة حيث أن هذه المعاشات سيتم صرفها يوم الأحد الأول من يناير لعام 2023 حيث أن نسبة الصرف والزيادة ستتم لثلاث نقاط سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • الفئة الأولى: سيتم صرف المعاشات لمن هم يتقاضون معاشات أقل من 1300 جنيه في اليومين الأحد والاثنين 1و 2 يناير لعام 2023.
  • الفئة الثانية: سيتم صرف المعاشات لمن هم يتقاضون معاشات أكبر من 1300 جنيه حتى 2300جنيه في يومين الثلاثاء والأربعاء بتاريخ 3و 4 يناير لعام 2023.
  • الفئة الثالثة: سيتم صرف المعاشات لمن هم يتقاضون معاشات أكبر من2300 جنية بالزيادة المعلن عنها يومي الخميس والجمعة بتاريخ 5و 6 يناير لعام 2023.

موعد صرف معاشات يناير ٢٠٢٣

شاهد أيضاً: موعد زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على رجوة خالد السيف

زيادة المعاشات في شهر يناير 2023

لقد أعلن اللواء جمال عوض وهو الرئيس المسؤول عن المجلس الأعلى لإدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي فقد أعلن عن زيادة نسبة المعاشات من أول يناير من عام 2023 ليصبح الحد الأدنى لمعاش هو ألف ومئة وخمسة 1105 جنيه والحد الأعلى للمعاش هو ثماني الاف وسبعمئة وعشرين 8720 جنيه.

موعد صرف معاشات يناير ٢٠٢٣

شاهد أيضاً: موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2023 رابط الفحص

كيفية الاستعلام عن المعاش برقم ببطاقة الرقم القومي

تستطيع الاستعلام عن المعاشات التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بشكل سريع اذا كنت تمتلك حساب على الاستعلام عن المعاش بالرقم القومي، وفي حال لم تكن تمتلك حساب ننصحك بمتابعة الخطوات التالية:

  • أولاً يجب عليك الدخول الى الموقع الرسمي لتسجيل في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من خلال النقر هنا.
  • ثاني ابعد الدخول الى الموقع الرسمي يتوجب عليك تعبئة البيانات الشخصية منك باللغة العربية مثل اسمك واسم الأب واسم الجد واسم العائلة والأم والرقم القومي والرقم التأميني.
  • ثم بعد ذلك سيطلب منك ادخال العنوان ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني.
  • بعد ذلك ستوافق على الشروط والاحكام ثم تتم بذلك عملية تسجيل الدخول.

موعد صرف معاشات يناير ٢٠٢٣، حيث قد تعرفنا من خلال مقالنا هذا على الموعد الرسمي لصرف معاشات التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وتعرفنا على النسب الجديدة بالصرف وكيف التسجيل في التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

 

 

السابق
ما هي خدمه اورنج اكسترا orange
التالي
سبب وفاة الشيخ احمد الحواشي