السعودية

موعد بداية العام الدراسي 1445 في السعودية

موعد بداية العام الدراسي

موعد بداية العام الدراسي 1445 في السعودية وأهم المعلومات المتعلقة بذلك، ينتظر الكثير من الأهالي والطلاب في المملكة العربية السعودية الإعلان عن موعد بداية العام الدراسي الجديد إذ يتلهف الأطفال لطلب العلم ورؤية زملائهم وأصدقائهم من جديد، وسيتم التطرق من خلال موقع معلومة إلى ذكر موعد بداية العام الدراسي 1445 في السعودية، وذلك في السطور القادمة من هذا المقال.

موعد بداية العام الدراسي 1445 في السعودية

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بتحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد الذي سيجمع الطلاب مع مدارسهم، وهو يوافق الثامن والعشرين من شهر أغسطس (آب) من عام 2023 ميلاد،  ويوافق هذا تاريخ 12 من شهر صفر من 1445 هجريًا، يمكن “من هنا” زيارة حساب وزارة التعليم لمتابعة باقي التفاصيل الخاصة بالتسجيل.

هل تم تحديد التقويم الدراسي 1445

نعم، قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بتحديد أيام الأعطال والدوام المتعلقة بالتقويم الدراسي كما يلي:

  • تتكون السنة الدراسية من ثلاثة فصول.
  • تبلغ مدة السنة الدراسية حوالي 182 يوم.
  • تبلغ مدة عطلة الشتاء حوالي 14 يوم فقط.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الثاني من شهر كانون الأول.
  • ينتهي الفصل الدراسي الثاني في الثاني من شهر آذار.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الثاني عشر من شهر آذار.
  • توافق نهاية العام الدراسي الثامن والعشرين من يونيو من سنة ألفين واربع وعشرين ميلادي.

ما هو عدد أيام الدراسة في العام الجديد

يصل عدد أيام الدراسة في العام الجديد حوالي مئة واثنين وثمانين يوم دوام فعلي أي ما يعادي حوالي ثمانية وثلاثين أسبوع دراسي، وتتوزع الأيام السابقة على ثلاثة فصول دراسية إذ يبدأ الفصل الأول مع بداية العام الدراسي في الثامن والعشرين من شهر أغسطس (آب)، وينتهي الفصل الثالث في الثاني عشر من شهر آذار.

كم عدد الفصول الدراسية في السعودية

أقرت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بأن العام الدراسي الجديد لسنة ألفين وثلاثة وعشرين (سنة ألف وأربعمئة وخمسة وأربعين) مكون من ثلاثة فصول وهم الفصل الصيفي والفصل الشتوي والفصل الانتقالي، وتتوزع أيام الدوام (182 يوم) على هذه الفصول الثلاثة سابقة الذكر.

وهنا ينتهي المقال حيث تم الحديث عن موعد بداية العام الدراسي 1445 في السعودية، كما تم التطرق إلى التقويم الدراسي وعدد أيام الدراسة في هذا العام الجديد.

السابق
استقبل الان تردد قناة الجزيرة الاخبارية الجديد 2023 عل النايل سات وعربسات AlJazeera Channel HD TV
التالي
الاستعلام عن نتائج القبول في وزارة الدفاع 1445