من هم

من هو سعيد أبو مصطفى الذي حرق القرآن في روسيا

من هو سعيد أبو مصطفى الذي حرق القرآن في روسيا بعد أن قام بنشر مقطع فيديو يحمل فيه نسخة من القرآن الكريم وهو يقوم بحرقها للتضامن مع المجرم السويدي الذي سبق وأن أحرق القرآن هو الآخر منذ بضعة أيام، ومن خلال موقع معلومة سنتعرف من هو، وما تفاصيل القبض على سعيد أبو مصطفى.

من هو سعيد أبو مصطفى روسيا

إن سعيد أبو مصطفى رجل مصري الجنسية، ولاجئ لدى الحكومية الروسية، تم إلقاء القبض عليه  لأنه حرق القرآن، حيث تمكنت السلطات الروسية من القبض عليه، إدانته بتهمة حرق القرآن، بعد سكب الخمر على القرآن، ووضع صورة الشيخ الأزهر، والرئيس الروسي فوقها ثم قام بإحراقه، ونشر مقطع فيديو له وهو يقوم  بتنفيذ تلك الجريمة.

سعيد أبو مصطفى السيرة الذاتية

وبحسب ما تم التصريح عنه بخصوص المجرم سعيد أبو مصطفى فهو أنه مواطن مصري  ولد عام 1995، سافر إلى روسيا منذ عدة سنوات، وأعلن تحويل ديانته إلى الديانة المسيحية، ومن ثم قام بالزواج من امرأة روسية وتقدم بطلب لجوء مبررًا ذلك أن هناك خطرًا على حياته إلى أن نجح في الحصول على حق اللجوء المؤقت إلى أن ظهرت زوجته وأعلنت انفصالها عنه بعد إنجابها لابنه ذو الثلاث أعوام، وأوضحت أنها لم تعد على أي صلة به وتحديدًا في الفترة الأخيرة التي كان فيها عاطلًا عن العمل، وكان دائمًا ما يسب الديانة الإسلامية على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

سبب حرق سعيد أبو مصطفى للقرآن الكريم

انتشر في الفترة الأخيرة مقطع فيديو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يحتضن القرآن الكريم موضحًا أن حرق القرآن في بلاده يعتبر جريمة يحاسب عليها القانون، وهو ما استفز المدعو سعيد ابو مصطفى الذي قام بارتكاب تلك الجريمة دون أي خوف أو اعتبار لأي قوانين أو حُرمة دينية، فقط بغرض التضامن مع السويدي سلوان موميكا، والذي قد قام بإحراق القرآن الكريم في السويد، ودعا إلى إحراق نسخ أخرى من القرآن الكريم.

تفاصيل القبض على سعيد أبو مصطفى

أعلن موقع روسيا اليوم تمكن السلطات الروسية من تحديد مكان المجرم المدعو سعيد أبو مصطفى المُدان بتهمة إحراق نسخة من القرآن الكريم في مقاطعة أوليانوفسك الروسية، وعليه قام حاكم الإقليم بنشر بيان يؤكد فيه على احترامه للديانة الاسلامية والمسلمين، كما وعد بأنه سيتم تطبيق أقصى عقوبة قانونية على المجرم مرتكب تلك الواقعة وفق القانون الروسي.

ختامًا وبنهاية مقالنا عن من هو سعيد أبو مصطفى الذي حرق القرآن في روسيا، وقد تم التعرف على أبرز ما جاء من أخبار بخصوص تلك القضية.

السابق
استقبل الان تردد قناة SSC HD الرياضية السعودية 2023 ترددات قنوات اس اس سي علي عربسات والنايل سات
التالي
هل تم القبض على سعيد أبو مصطفى الذي حرق القرآن في روسيا