ترند اليوم

من هو راكان الطبيشي ويكيبيديا

من هو راكان الطبيشي ويكبييديا

من هو راكان الطبيشي ويكيبيديا،بعد أن أعلن الديوان الملكي السعودي عن سلسلة من التغييرات التي شملت تعيين راكان الطبيشي على رأس مراسم ولي العهد، بدأ الكثيرون في البحث عن شخصية راكان الطبيشي وأبرز التفاصيل عنه، تابعوا معنا.

من هو راكان الطبيشي ويكيبيديا

راكان الطبيشي هو من الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية ، وهو رئيس مراسم ولي العهد ، وقد أعلن الديوان الملكي السعودي عن تعيينه في المنصب مؤخرًا، ولد الطبيشي في الرياض عام 1976 م ويقيم حاليًا في العاصمة الرياض، يعتبر من الشخصيات التي لديها الخبرة والكفاءة والمصداقية والشفافية.

من هو راكان الطبيشي
من هو راكان الطبيشي ويكيبيديا

راكان الطبيشي رئيس مراسم ولي العهد

قام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز  بإصدار مرسوماً ملكيًا تضمن تعيين راكان بن محمد بن عبدالرحمن الطبيشي نائبا لرئيس المراسم الملكية بالمرتبة الممتازة، وهو ابن محمد عبد الرحمن الطّبيشي الرئيس السابق للديوان الملكي والذي أقيل من منصبه.

اقرأ أيضًا سبب وفاة مهند عسيري ابن الشاعر علي عسيري

سبب إعفاء والد راكان الطبيشي من منصبه

تناقلت وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية ، أنباء عن عزل محمد الطبيشي والد راكان الطبيشي من منصبه كرئيس للمراسم الملكي السعودي، ومع انتشار الشائعات حول سبب الفصل ، قال بعضهم إن السبب هو الفساد حتى ظهرت الحقيقة في عام 2015 ، حيث اتضح أن السبب الحقيقي لإقالة الطبيشي هو صفع أحد المصورين أثناء انتظاره الملك المغربي محمد الخامس الذي تسبب في إحراج القصر الملكي السعودي وأدى إلى إقالة محمد الطبيشي.

عائلة الطبيشي وش يرجعون

يعود أصل عائلة الطبيشي إلى عائلة الأخجدير ، وهي من نبلاء نجد ، وعائلة الطبيشي من العائلات العريقة التي تميزت بنسبها وأصلها الممتد على مدى قرن كامل في المملكة، حيث عاش معظم أبنائها في مكة والمدينة وبعض المناطق الحدودية، ومن أبرز شخصيات آل الطبيشي عبد الرحمن الطبيشي رئيس الاختصاص الملكي ومحمد الطبيشي رئيس المراسم الملكية وراكان الطبيشي نائب رئيس المراسم الملكية ورئيس المراسم في الاتحاد السعودي للخيول.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذه المقالة، وقد تعرفنا فيها على راكان الطبيشي، وأصل عائلته، وسبب إعفاء والده من منصبه، وتعيينه من قِبل ولي العهد في منصب رئيس مراسم ولي العهد، وانتظرونا في مقالات أخرى مشوقة.

 

 

السابق
دعاء اول يوم دراسي 2022 مكتوب كامل
التالي
من هو أحمد عمارة ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه