ترند اليوم

من هو رئيس الصومال الجديد

من هو رئيس الصومال الجديد

من هو رئيس الصومال الجديد، تجري الدولة الصومالية حاليا انتخابات رئاسية ويعتبر حسن شيخ محمود من أهم المرشحين للفوز في هذه الانتخابات ، فهو شخصية معروفة ومحبوبة لدى معظم أبناء الشعب الصومالي ، وله أعمال كثيرة كانت نقلة نوعية للبلاد وشعبها، وهناك الكثير من المرشحين الصوماليين الذين تقدمو لخوض الانتخابات بشكل نزيه، ويتسائل الكثيرين من المهتمين بجمهورية الصومال عن من هو رئيس الصومال الجديد.

حسن شيخ محمود ويكيبيديا

حسن شيخ محمود من أبرز الشخصيات السياسية في جمهورية الصومال ، وهو ثامن رئيس لها، ولد في مدينة جلالقسي بجمهورية الصومال ، في 23 نوفمبر 1955 م ، أي يبلغ من العمر 66 عامًا ، ويحمل الجنسية الصومالية ، ويعتنق الديانة الإسلامية. درس في الجامعة الوطنية الصومالية ، وتخرج في الهندسة ، ويتحدث الصومالية والإنجليزية بطلاقة ، وحسن شيخ محمود من حزب السلام والتنمية.

حسن شيخ محمود ويكيبيديا
حسن شيخ محمود ويكيبيديا

من هو رئيس الصومال الجديد

أجريت أمس انتخابات في جمهورية الصومال ، وكانت الانتخابات شفافة للغاية ، وانتخب حسن شيخ محمود رئيسًا للصومال ، وهو الرئيس الثامن لجمهورية الصومال ، وينتمي إلى حزب التنمية والسلام ، و قام الرئيس حسن شيخ محمود بالعديد من الأعمال الرائعة والجيدة لمصالح بلاده الصومال ، وهو ما جعله شخصية شعبية في جميع الأوساط السياسية والعامة الصومالية، وصنفته مجلة تايمز على انه من الشخصيات المائة الاكثر تأثيرا في العالم، وهذا التصنيف اعطاه شعبية اخرى في جميع انحاء العالم، وفي جمهورية الصومال.

حسن شيخ محمود رئيسا للصومال

يعتبر حسن شيخ محمود من أبرز الشخصيات في جمهورية الصومال ، وهو ثامن رئيس لها ، وقد انتخب لدورتين رئاسيتين ، الفترة الحالية والفترة من 2012 إلى 2017 ، وتعتبر مجلة تايم من بين 100 شخص الأكثر نفوذا في العالم. من مايو 2022 م ، تعرض سابقاً لمحاولة اغتيال من قبل الرئيس السابق محمد عبد الله محمد المعروف باسم فرماجو، وهو من المقربين للحزب التابع للاخوان المسلمين في جمهورية الصومال.

 

من هو رئيس الصومال الجديد، تعتبر الانتخابات الصومالية من انزه الانتخابات التي اجريت في هذا الوقت، فكان هناك حرية كبيرة في اختيار الرئيس من قبل الناخبين، دون تأثير اي حزب او سخصية عليهم، وتم انتخاب الرئيس حسن شيخ محمود لفترة ثانية لرئاسة الصومال، وهذا يعتبر فوز للدمقراطية في الصومال.

السابق
طريقة تفعيل أبشر عن طريق الجوال بدون بصمة 1444
التالي
سبب وفاة الفنان سامي فهمي