منوعات

من هو الصحابي الذي لقب ببحر الجود لكرمه

من هو الصحابي الذي لقب بأبو الجود لكرمه

من هو الصحابي الذي لقب ببحر الجود لكرمه ،ولما كان الصحابة رضي الله عنهم خير الناس بعد الأنبياء والمرسلين ، فقد اتبعوا الأنبياء والمرسلين ، واتبعوا هديهم ، وساروا على طريق الحق ، وشهدوا مع الأنبياء معارك وفتوحات كثيرة في سبيل إعلاء دين الله وإعلاء الحق وتميزوا بالعديد من الأخلاق الحميدة ، وسنوضح لكم من خلال هذه المقالة من هو، تابعوا معنا.

من هو الصحابي الذي لقب ببحر الجود لكرمه

هذا الصحابي هو أبو جعفر، يرجع تسميته بهذا الاسم إلى أنه كان أكرم الناس وأكثرهم جودًا، وله لقب آخر وهو قطب السخاء، يعتبر الصحابي أبو جعفر من أكثر 10 عرب كرمًا في الإسلام ومن أجود أهل الحجاز، كان الناس يعاتبونه ويلومونه ويرجع ذلك إلى كرمه وسخاء الكثيرين.

 الصحابي عبدالله بن جعفر ويكيبيديا

عبد الله بن جعفر هو أول من ولد في الإسلام باتفاق العلماء ، وولد في الحبشة ، في السنة الأولى للهجرة النبوية إلى المدينة المنورة ، وبعد استشهاد والد عبد الله بن جعفر في غزوة مؤتة. رسول الله – صلى الله عليه وسلم – نشأ في غرفته ، فكان عبد الله بن جعفر من أصغر أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وحلف. الولاء للنبي محمد وهو في السابعة من عمره ، هو وعبدالله بن الزبير رضي الله عنهما.

الصحابي جعفر بن عبدالله ويكبييديا
الصحابي عبدالله بن جعفر ويكيبيديا

اقرأ أيضًا من هي زوجة عبدالله عبدالرضا ويكيبيديا

وفاة الصحابي عبدالله بن جعفر

وأما سنة وفاة عبد الله بن جعفر – رضي الله عنه – فتغيرت الآراء قيل: توفي في السنة الثامنة من الهجرة ، وقال البعض إنه مات في السنة السادسة والثامنة من الهجرة، ويقال في السنة الرابعة أو الخامسة والثمانين من الهجرة ، ويقال إنه كان شيخًا جدًا وقت وفاته سبعين عامًا ، في حين قال البعض ثمانين ، وقال آخرون تسعون ، لكن دفن في العلي. – باقي في المدينة المنورة.

شبه الصحابي عبدالله بن جعفر بالنبي

تم تشبيه الصحابي الجليل عبدالله بن جعفر برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، هذا الشبه كان من ناحية الخلق، وقد أخبر وأقر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بذلك في حديث نبوي منسوب له حيث شبهه في الخلق والخُلق، هذا التشبيه يزيد من شأن الصحابي الجليل عبدالله بن جعفر.

في الختام نكون قد أجبنا على السؤال الصحابي الذي لقب بأبو الجود حيث تبين أنه جعفر بن عبدالله وذكر النبي أنه هنالك تشابه بينه وبين هذا الصحابي في الخلق والخُلق، ولم يذكر تاريخ وفاته الحقيقي، وتعرفنا على بعض المعلومات عنه، وانتظرونا في مقالات أخرى مشوقة.

 

 

السابق
مسلسل زهور الدم الحلقة 73 مترجمة قصة عشق بجودة عالية
التالي
بالفيديو مشاهدة فيلم الهيبة بجودة عالية 2022