منوعات

متى يبدأ الطفل يناغي

،عندما يبدأ طفلي بالمناغاة ، لا يناغي طفلي الصغير البالغ من العمر 3 أشهر حتى الآن ويبتسم فقط ، وبدلاً من ذلك أرى الأطفال في سنه أو يصرخون بشكل أقل

متى يبدأ الطفل يناغي،عندما يبدأ طفلي بالمناغاة ، لا يناغي طفلي الصغير البالغ من العمر 3 أشهر حتى الآن ويبتسم فقط ، وبدلاً من ذلك أرى الأطفال في سنه أو يصرخون بشكل أقل ، فهل هناك مشكلة خاصة تمنع طفلي من ذلك وهل يجب أن أذهب إلى الطبيب وهل هناك مانع من إرضاعه، لم يحصل طفلي على حليب ثديي أبدًا ، لذلك كان عليّ إعطائه بشكل مصطنع ، وقرأت أن الحليب الطبيعي يزيد من معدل ذكاء الطفل، وهذا ما سوف نجيب عليه في هذه المقالة، تابعوا معنا.

متى يبدأ الطفل يناغي

من الشهر الثالث إلى الشهر الرابع يبدأ الطفل في الضحك والاهتمام بك ، وبحلول الشهر السادس يبدأ الطفل في الهتاف والضحك بصوت عالٍ ، بالطبع تزداد هذه الفترة وتنقص من طفل إلى آخر. لذلك إذا كان طفلك يبلغ من العمر ثلاثة أو أربعة أشهر ، لكنه لا يزال يبتسم بابتسامة صغيرة ، أو لا يبتسم بعد. لا تقلق ، نظرًا لأن نمو حديثي الولادة يختلف من طفل لآخر ، فستحصل قريبًا على ابتساماتك وضحكاتك الأولى،

متى يبدأ الطفل يناغي
متى يبدأ الطفل يناغي

متى يبدأ الطفل بالضحك

سيضحك طفلك حديث الولادة بعد حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع ، لكن هذه ليست ضحكة عادية. يمكنك أيضًا تسميتها بابتسامة مشرقة عندما ترى والدتها ، أو تلعب لعبة السرير المفضلة لديها ، أو تقوم بتدليكها. من الناحية النظرية ، يبدأ الأطفال في الابتسام عندما يفعلون أشياء كثيرة في الرحم ، قبل الولادة مباشرة. لكن في الحقيقة ، الابتسامة الحقيقية والجميلة تبدأ في حوالي شهرين من العمر ، والسبب في ذلك هو وجود أنواع مختلفة من الابتسامات.

ماذا تعني ابتسامة الطفل الجديد

هناك عدة أدلة وراء الابتسامة على وجه طفلك ، وأهمها ما سوف نذكره كالتالي:

  • يطور الأطفال المهارات الاجتماعية.
  • تتطور رؤية الطفل أيضًا ويصبح دماغه على دراية بالوجوه المختلفة.
  • يتطور الجهاز العصبي للطفل.
  • يبدأ الأطفال أيضًا في إدراك أن عواطفهم ستؤثر على من حولهم ، ويبدأون في الابتسام للحصول على نفس الشيء من والديهم.

في الختام نكون قد أجبنا على سؤال متى يبدأ الطفل بالمناغاة وقد تبين أنها تختلف من طفل إلى آخر المدة، وكذلك ذكرنا متى يبدأ المولود الجديد بالضحك للآخرين ولمن حوله وما دلالة هذا الشيء، انتظرونا في مقالات أخرى مشوقة.

 

السابق
كم عمر وديع ابن جورج وسوف
التالي
رؤية طليقي غاضب مني في المنام و اهم الدلالات حوله