منوعات

ما هو الوقت المناسب لأداء صلاة التهجد في الإمارات

ما هو الوقت المناسب لأداء صلاة التهجد في الإمارات

ما هو الوقت المناسب لأداء صلاة التهجد في الإمارات ، حيث تختلف الجداول الزمنية من إمارة إلى أخرى ويمكن أن تكون طويلة أو قصيرة في بضع دقائق حسب الموقع الجغرافي للإمارة بداية العشر الأواخر من رمضان على مواقيت الصلاة لمساجد الإمارات 2022 – 1443 والتي سنشرحها لكم من خلال  هذه المقالة، تابعوا معنا.

ما هو الوقت المناسب لأداء صلاة التهجد في الإمارات

يبدأ وقت صلاة التهجد في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 1443 هـ الموافق 2022 م بعد منتصف الليل ، حتى أذان الفجر الساعة 4:38 م ، حيث تبدأ صلاة التهجد في الليلة العشرين من الليل في شهر رمضان المبارك ويستمر حتى آخر ليلة في العشر الأواخر من الشهر الرمضاني المبارك.

ما هو الوقت المناسب لأداء صلاة التهجد في الإمارات
ما هو الوقت المناسب لأداء صلاة التهجد في الإمارات

عدد ركعات صلاة التهجد

لم يحدد عدد ركعات صلاة القيامة إلا أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى 11 ركعة وملأ الليل عبادة لله تعالى كما في السنة النبوية، “بأنّه إذا دخل العشر الأواخرَ شدَ مئزرهُ، وأحيَا ليلهُ، وأيقظَ أهلهُ”،  وعلماء المذهب المالكي قالوا أن عدد ركعات قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان هي 30 ركعة، فيما ذهب بقية المذاهب الشافعي، الحنبلي، الحنفي أن عدد ركعاتها هي 20 ركعة.

اقرأ أيضًا موعد صلاة التهجد 1443

فضل صلاة التهجد

صلاة التهجد من الصلوات المشهودة ، حيث ينزل فيها الله سبحانه وتعالى إلى السماء السابعة ليستجيب لكل صلاة ويغفر لكل داعي  ويغفر لكل عاصٍ من سنة النبي الكريم،و فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا أيها الناسُ أَفشُوا السلامَ، وأطعِموا الطعامَ، وصَلُّوا بالليلِ والناسُ نيامٌ؛ تدخُلوا الجنَّةَ بسلامٍ).

دعاء صلاة التهجد

هنالك بعض الأدعية الشائعة عن الرسول والصحابة الكرام، نذكر بعضًا منها كما هي كالتالي:

  • ربنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد.
  • اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
  • اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد.
  • اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

في الختام نكون قد تعرفنا على مواعيد صلاة التهجد في دولة الإمارات في العشر الأواخر من رمضان، وكذلك فصل صلاة التهجد، وبعضًا من أدعيتها، وعدد ركعاتها، وما هو أفضل وقت لأداءها، وانتظرونا في مقالات أخرى مشوقة.

 

 

السابق
من هي رويدة شاهين ويكيبيديا
التالي
قصة مسلسل الثمن ومواعيد العرض