رياضة

ما هو التيفو في الملاعب

ما هو التيفو في الملاعب

ما هو التيفو في الملاعب، هناك العديد من الفعاليات التي تكون داخل مباريات كرة القدم، ومن هذه الفعاليات بعض الحركات التي يقوم المشجعين والجماهير بالقيام بها في الملاعب لتشجيع وتحميس اللاعبين على اللعب بكل قوة، وانتشر مصطلح التيفو في الملاعب بشكل كبير، وهناك الكثير من الناس لا تعرف معنى التيفو، لهذا وجدنا زيادة كبيرة في البحث عبر الانترنت عن ما هو التيفو، لهذا سوف نقدم لكم من خلال موقع معلومة نت ما هو التيفو في الملاعب.

ما هو معنى التيفو في كرة القدم

ما هو معنى التيفو في كرة القدم
ما هو معنى التيفو في كرة القدم

ان اصل كلمة التيفو تعود الى دولة ايطاليا، فقد بدأ المشجعين كرة القدم في ايطاليا بإستخدام مصطلح التيفو في الثمانينات من القرن الماضي، وبعد ذالك انتشرت الكلمة في اوروبا وفي كافة بلدان العالم، والتيفو هي لوحة فنية يقوم الجمهور بتشكيلها فأجسادهم وبلوحات يقومون بحملها لدعم فريقهم وتحفيزهم على الفوز، وتعد التيفو من الامور الصعبة والتي تحتاج الى التمرين والتدرب عليها لمدة كبيرة، حتى تظهر بالشكل التي تتواجد في الملاعب حاليا، ويحاول كل جمهور تشكيل التيفو بشكل افضل من الاخر حتى يظهرو مدى تنظيم هذا الجمهور وحبه لفريقه.

شاهد ايضا: ما هي ديانة كودي جاكبو لاعب هولندا

ما هو التيفو في الملاعب

في الأونة الأحيرة زدت عمليات البحث على ما هو التيفو في الملاعب، حيث ان التيفو هو قيام مشجعين برسم لوحة فنية في المدرجات بأجسامهم او بقطع من الالواح، والتي تشكل مع بعضها رمز تشجيعي للفريق، او رسالة للفرق الاخرى، ويتضح التيفو في الفرق والمباريات القوية بشكل واضح وكبير، وعلى اثر ذلك اصبح التيفو شئ شبه رسمي، يحاول مشجعين كافة الفرق الرياضية في العالم، بتشكيل التيفو ليعطي قوة للفريق، ويعطي شكلا جماليا للمشجعين في المدرجات، ويحاول مشجعين الفرق التنافس على من يخرج التيفو الخاص به بأجمل صورة امام العالم.

صور اشكال التيفو لبعض الفرق

صور التيفو

التيفو

اجمل صور التيفو

اشكال التيفو في الملاعب

حاول مشجعين كرة القدم في العالم، الابداع في الاشكال الذي يقدموها من التيفو داخل الملاعب، لهذا اصبح هناك العديد من الاشكال الابداعية للتيفو، الذي يشكل الاساس في التشجيع في ملاعب كرة القدم، وهناك العديد من اشكال التيفو في الملاعب:

  • تيفو tifo original: حيثُ يتم فيها رسم شعار الفريق المُشجع على قطعة قماش تصمم بشكل عموديّ من الوسط، ويكونُ من الأعلى إلى الأسفل.

  • تيفو tifo chorégraphie: أكثرُ أنواع التيفو شهرة، يطلق عليها في أفريقيا اسمَ الطلعة، وتعتمدُ في تنفيذها على الورق أو البلاستيك.

  • تيفو tifo integrale: حيثُ يتم اعتماد لوحة الفريق المُشجع من الوسط، ويتم تغطية المدرجات بالبلاستيك من جهة اليمين إلى اليسار.

  • تيفو tifo voile: يتم فيه تغطية كامل المدرج بشعار الفريق المُشجع، وبالتأكيد يكون حجمها كبيراً جدًا.

     

شاهد ايضا: صور مشجعات بولندا بكأس العالم 2022

تاريخ بداية التيفو في الملاعب

بدأ التيفو بظهور في الملاعب في ستينيات القرن الماضي، عبر العديد من المباريات، وكان في بادئ الامر متواضع، ولكن هذا التيفو احدث تغيير واشح في طريقة التشجيع في جميع انحاء العالم، واصبح تقليد مهم لجميع مشجعين الفرق، وخاصة في المباريات الكبرى، واصبح هناك تنافس كبير بين جماهير ومشجعين الفرق لاظهار التيفو كلوحة فنية ليس لها مثيل في باقي المباريات الاخرى.

بالفيديو: تيفو المنتخب السعودي في كأس العالم 2022

شاهد ايضا: صور مشجعات قطر في كأس العالم 2022

ما هو التيفو في الملاعب، ان التيفو شكل من اشكال التشجين داخل الملاعب في جميع انحاء العالم، ويسعى في الوقت الحالي الكثيرين لمعرفة ما هو التيفو في الملاعب، والتيفو هو لوحة فنية يقوم الجمهور بتشكيلها لتشجيع فرقهم.

السابق
اغراض رمضان مكتوبه وعزبة رمضان جاهزة وكاملة 2023
التالي
من هو اول من نادى بالحج الى بيت الله الحرام بالتفصيل