منوعات

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة؟

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة، في هذا المقال سنتعرف على المصطلح المناسب لوصف المعدة ، فالمعدة جزء من أجزاء الجهاز الهضمي التي تساعد على هضم الطعام وتحقيق أجزاء أخرى للامتصاص أو إعادة الامتصاص أو التخلص منها إذا لم تكن كذلك، من هذه النقطة سنتعرف على المصطلح الدقيق الذي يصف المعدة بعد التعرف على الجهاز الهضمي، تابعوا معنا.

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة

المصطلح المناسب لوصف المعدة هو العضو ، فالمعدة عضو فارغ وهي جزء من الجهاز الهضمي ، ويدخل الطعام إلى المعدة بعد مروره عبر أنبوب يسمى المريء ، حيث تخزن المعدة الطعام وتمريره بكميات صغير. بكميات في الأمعاء ، وتقع معدة الإنسان في الجزء الأيسر العلوي من البطن. يبلغ طول معدة الشخص البالغ حوالي 25 سم ويمكن توسيعها لاستيعاب ما يصل إلى لتر واحد من الطعام. تنتج الغدد في المعدة عصارات معدية ، حيث تقوم هذه العصائر بتكسير الطعام جزئيًا ، وتخلط عضلات المعدة الطعام وسوائل المعدة معًا ، وتنقل الطعام إلى الأمعاء الدقيقة ؛ يمكن أن يبقى الطعام في المعدة حوالي ساعة إلى أكثر من خمس ساعات ، وبعد تفريغ المعدة تستمر عضلات المعدة في الحركة وهذا يسبب آلام الجوع.

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة..
ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة

الجهاز الهضمي

الجهاز الهضمي عبارة عن سلسلة من الأعضاء المجوفة المتصلة بأنبوب طويل ملتوي يمتد من الفم إلى فتحة الشرج. الأعضاء الفارغة التي يتكون منها الجهاز الهضمي هي الفم والمريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والقولون والشرج. في حين أن الكبد والبنكرياس والمرارة أعضاء قوية في الجهاز الهضمي ، وتتكون الأمعاء الدقيقة من ثلاثة أجزاء ، الاثني عشر ، الصائم في الوسط والدقاق في النهاية. يشمل القولون أيضًا الزائدة الدودية والأعور والقولون والمستقيم ، حيث يكون الأعور هو الجزء الأول والمستقيم هو نهاية القولون.

حقائق عن المعدة

هنالك بعض الحقائق التي يمكن ذكرها عن المعدة، حيث كانت كالتالي:

  • المعدة جزء من الجهاز الهضمي للإنسان وهي عبارة عن عضو فارغ على شكل حبة الفول.
  • تكسر المعدة الطعام باستخدام المواد الكيميائية والإنزيمات قبل تمريرها إلى الأمعاء الدقيقة.
  • تنتج المعدة حمضًا يعرف باسم حمض الهيدروكلوريك يمكنه تكسير العظام وبعض المعادن.
  • هناك أربعة أقسام رئيسية للمعدة: القلب ، والقاع ، والجسم ، والبوابة ، حيث يتم إفراغ الطعام من المريء إلى المعدة ، والجزء السفلي هو الجزء العلوي من المعدة حيث يتم تغذية الطعام. يتم تخزين الغازات غير المهضومة أثناء عملية الهضم ، والجسم هو الجزء الأوسط من المعدة حيث تقوم المعدة بمعالجة وهضم الطعام.
  • بيلوري هو المكان الذي يتم فيه إفراغ الطعام المهضوم في الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة ، الاثني عشر.

في الختام نكون قد تعرفنا على الوصف المناسب للمعدة، وتحدثنا أيضًا عن الجهاز الهضمي، و بعض الحقائق عن المعدة، وانتظرونا في مقالات أخرى مشوقة.

 

 

السابق
سلم رواتب قوات الأمن البيئي 1444 الجديد
التالي
مسلسل اعمل ايه الحلقة 50 كامل بجودة عالية