منوعات

كيف تتكاثر ذبابة الفاكهة بالتفصيل

كيف تتكاثر ذبابة الفاكهة بالتفصيل

كيف تتكاثر ذبابة الفاكهة بالتفصيل، تعد ذبابة الفاكهة من الحشرات صغيرة الحجم التي يتم استخدامها في التجارب العلمية وعلم الوراثة ، علاوة على ذلك تم الحديث على الرغم من صغر حجمها إلا أنها لديها العديد من الجينات في جسمها التي تجعلها ذات أهمية، علاوة على ذلك يتم انتشارها في جميع أنحاء العالم خاصة المناطق الأسيوية، إلا أنها يميل تواجدها في أواخر الصيف والخريف، ومن خلال موقع معلومة نت سنتعرف عن كيف تتكاثر ذبابة الفاكهة بالتفصيل.

ما هي ذبابة الفاكهة

تعد ذبابة الفاكهة من الأنواع التي يتم استخدامها في علم الوراثة وعلم وظائف الأعضاء وإجراء تجربة بيولوجيه عليها، علاوة على ذلك تم الحديث على ذبابة الفاكهة على أنها حشرة متوسطة الحجم، يكثر انتشارها وتنوعها من ذات الفصيلة حيث يتم انتشارها حول الفواكه لما يتم من خلالها عملية التكاثر، علاوة على ذلك تم الحديث أيضاً على تصنيفها من حيث الذبابة ذات الجناحين حيث تقوم بوضع جانحيها على جانبي الجسم، كما يوجد أشرطة ذهبية وبقع على الجسم والبطن، حيث تضع بيضها في الفاكهة مثل التوت والبندق وأجزاء أخرى من النباتات.

ما هي ذبابة الفاكهة
ما هي ذبابة الفاكهة

كيف تتكاثر ذبابة الفاكهة بالتفصيل

بعد أن تم الحديث على ذبابة الفاكهة، نريد الحديث الآن من خلال موقع معلومة نت بشكل مفصل أكثر عن كيف تتكاثر ذبابة الفاكهة بالتفصيل، حيث تم الذكر بأن يتم استخدامها بكثرة في الأبحاث والتجارب العلمية وكذلك في علم الوراثة وعلم وظائف الأعضاء:

  • مرحلة البيض: يتم في هذه المرحلة وضع البيض بواسطة أنثى ذبابة الفاكهة، ويكون عددهم حوالي 20 بيضة، علاوة على ذلك بأن لا يمكن معرفة وجوده لأنه صغير الحجم.
  • أضف إلى ذلك، مرحلة اليرقات: في هذه المرحلة من مراحل تكاثر ذبابة الفاكهة، يكون مكان اليرقات داخل الفاكهة مع نوع من البكتيريا، كما يتم تعفن الفاكهة من خلال تكاثرهم، علاوة على ذلك لا يمكن معرفة وجودها إلا عند تقطيع الفاكهة.
  • مرحلة الشرانق: بعد تعفن الفاكهة يتم سقوطها على الأرض، وخلال ذلك تبدأ اليرقات بالخروج من الثمرة والحفر في التربة، علاوة على ذلك تكون اليرقة في هذه اللحظة غير نشطة وتكون بيضاوية الشكل.
  • أضف إلى ذلك، مرحلة النضج: يتم خروج الذباب من الشرانق في حوالي 7 أيام في الصيف، وكذلك يستمر لعدة أشهر في الشتاء، علاوة على ذلك بعد خروجها تبدأ في عملية البحث عن الغذاء التي من خلال المرحلة تقوم بالتكاثر ووضع البيض.

معلومات حول ذبابة الفاكهة

من خلال الحديث على كيف تتكاثر ذبابة الفاكهة بالتفصيل، إلا أن يمكن تواجدها دون الإنتباه لمكان وجودها، علاوة على ذلك وجد بأنها لا تتغذى على الفاكهة بل إنها تنجذب إلى الفاكهة التي تعدت مرحلة النضج أو في حالة ووجود العفن عليها أو في داخلها، علاوة على ذلك تميل ذبابة الفاكهة إلى العيش بالمواد اللزجة التي من خلاله تتم عملية التكاثر الخاصة بهم حيث يتواجد الأماكن الكثيرة التي من خلالها تتم عملية التكاثر أيضاً، علاوة على ذلك اتضح بأن تتميز دورة حياة ذبابة الفاكهة بأنها سريعة جداً خلال عيشها، حيث من الممكن من عملية تزاوج واحدة إنتاج الكثير من النسل المتماث وراثياً.

كيف تتكاثر ذبابة الفاكهة بالتفصيل، من خلال حديثنا في موقع معلومة نت حول ذبابة الفاكهة، اتضح أنها تمر بعدة مراحل ليتم تكاثرها كما أن أماكن تواجدها تكون في الفاكهة، لذلك يجب الحرص على رشها بالمواد الكيميائية للحفاظ على سلامة الإنسان.

السابق
خطوات استيراد سيارات وارد أمريكي
التالي
سر اغلاق عيون ابو الهول