صحة وجمال

كيفية علاج الوسواس القهري في البيت

كيفية علاج الوسواس القهري في البيت

كيفية علاج الوسواس القهري في البيت، يعتبر الوسواس القهري من أكثر الأمراض النفسية الصعبة المنتشرة بين الناس حيث أن الوسواس القهري يعتبر من أكثر لو وبل أصعب الأمراض النفسية التي ممكن أن تهتك نفسية أي شخص مصاب بها حيث يعتبر هذا المرض النفسي مرض قد يأتي بشكل رئيسي بسب العوامل الوراثية التي تأتي بالوراثة من الأهل الى الشخص المصاب.

أو قد يصاب بها بسبب ظروف ما قد عاشها المصاب وهو صغير أو من كثر الصدمات النفسية التي من الممكن أن يكون قد تعرض لها وذلك يعود بسبب رئيسي للجينات التي تؤثر على استجابة السيروتنين الذي يعتبر المسؤول الرئيسي عن الاضطراب بالنخاع الشوكي وفي غضون ذلك سنتعرف اليوم من خلال مقالنا هذا عبر موقع معلومة نت كيفية علاج الوسواس القهري في البيت.

كيفية علاج الوسواس القهري في البيت

يعتبر الوسواس القهري من الأمراض النفسية التي تتأثر بشكل رئيسي بسبب جينات الجسم كما أن هذه الجينات تعمل بالتأثر بشكل رئيسي على الهرمونات حيث أن الذي يحصل في الجسم عند الاصابة بالوسواس القهري حيث يتأثر وقتها السيروتنين المسؤول عن الاضطرابات في الجسم ويعمل على ارتفاع الجلوتامات الموجود بالنخاع الشوكي، ومن هذا المنطلق سنتعرف على أهم الطرق المستخدمة في كيفية علاج الوسواس القهري في البيت:

  • علاج الوسواس القهري باستخدام الأعشاب

تعتبر نبتة سانت جون تساعد بشكل كبير على علاج وتقليل الوسواس القهري في جسم الانسان حيث أن هذا العلاج مبني على دراسات علمية.

  • علاج الوسواس القهري بواسطة المكملات الغذائية 

يعتبر فيتامين د من اقوى الفيتامينات المهمة للأعصاب ومن الفيتامينات المرتبطة بالحالة النفسية حيث يعمل على علاج الاكتئاب والتوحد والوسواس القهري.

  • علاج الوسواس القهري بواسطة المعرفة السلوكية 

يعرف هذا العلاج باسم CBT حيث أن المعرفة الأساسية لنمط التفكير والعمل على تغير هذا النط سيساعد بشكل رئيسي على العلاج من الوساوس القهري.

كيفية علاج الوسواس القهري في البيت

شاهد أيضاً: تحميل تطبيق لبيه Labayh لعلاج المشاكل النفسية آخر إصدار2023

طريقة علاج الوسواس القهري

يعتبر الوسواس القهري من الامراض النفسية اتي تشكل نسبة كبير بين الناس حيث يصاب حوالي 3% من سكان العالم بمرض الوسواس القهري وهناك طرق كثير تستخدم لعلاج الوسواس القهري ومن أهم هذه الطرق هي النقاط التالية:

  • علاج الوسواس القهري باستخدام الأدوية الطبية

هناك العديد من الأدوية المستخدمة في علاج الوسواس القهري مثل مضاد الاكتئاب ثلاثي الحلقات ومثبطات انزيم السيروتنين.

  • علاج الوسواس القهري باستخدام التحفيز المغناطيسي TMS

تتم عملية العلاج باستخدام التحفيز المغناطيسي حيث تعمل الذبذبات المغناطيسية على استهداف الدماغ بشكل مباشر للسيطرة على الجزء الذي يؤثر على الوسواس القهري.

  • علاج الوسواس القهري باستخدام الصعقات الكهربائية

تتم العملية بواسطة تعريض المريض لبعض الصعقات الكهربائية البسيطة التي تقوم بدورها افراز انزيمات ومواد كيميائية مهمة للقضاء على الوسواس القهري.

كيفية علاج الوسواس القهري في البيت

شاهد أيضاً: طرق علاج الاكتئاب بدون دواء بسرعة

ارشادات مهمة لعلاج الوسواس القهري بدون الأدوية

هناك بعض الطرق المهمة والنصائح المفيدة التي تساعدك في معرفة كيفية علاج الوسواس القهري في البيت حيث سنتعرف على اهم هذه النصائح والارشادات في النقاط التالية:

  • الاسترخاء مهم جداً لعلاج الوسواس القهري فهو يساعد بشكل رئيسي على تفريغ كل الأفكار السلبية من الدماغ.
  • النوم لمدة طويل يعمل بشكل مباشر على تحفيز كل هرمونات التي تعمل إنعاش للصحة العقلية.
  • الرياضة من أهم الحلول التي تهتم في افراز هرمونات السعادة وتنشيط كل هرمونات الجسم.
  • الابتعاد عن القهوة والشاي وكل مشتقات الكافيين.
  • النظام الغذائي الصحي مهم جداً في علاج الوسواس القهري.

كيفية علاج الوسواس القهري في البيت، بعد أن تعرفنا على كل الطرق المستخدم في علاج الوسواس القهري يجب أن ننوه أيضا بأن قراءة القران الكريم هو شفاء لكل الأوجاع النفسية حيث ننصح بالحرص على قراءة الكريم ثم استخدام العلاجات الأخرى المذكورة أعلاه.

السابق
طرق زيادة مشاهدات اليوتيوب و كيف تجعل فيديوهاتك تتصدر نتائج البحث
التالي
تحميل رواية صغيرة العاصي pdf جميع الفصول