صحة وجمال

كيفية علاج التجاعيد تحت العين مجرب

كيفية علاج التجاعيد تحت العين مجرب

كيفية علاج التجاعيد تحت العين مجرب، من الممكن للإنسان أن يظهر له عدد من التجاعيد التي تكون تحت العين أو في مناطق مختلفة من الوجه، وهي التي تنتج عن التقدم في العمر وكذلك عدم الاهتمام الصحيح في البشرة، ومن المهم الإشارة إلى أنه يوجد الكثير من العمليات البحثية التي تم القيام بها من أجل التعرف على الطرق العلاجية لتجاعيد تحت العين، وسوف نتعرف بشكل مفصل على كيفية علاج التجاعيد تحت العين مجرب.

كيفية علاج التجاعيد تحت العين مجرب

تعتبر منطقة العين هي من المناطق الجمالية التي تتواجد في وجه الإنسان، والتي يتوجب على الإنسان أن يهتم بها بصورة كبيرة، وقد اهتم الكثيرون في التعرف على كيفية علاج التجاعيد تحت العين مجرب، وهي كما يلي:

كيفية علاج التجاعيد تحت العين مجرب

  • بياض البيض والشوفان: استخدام بياض البيض والشوفان على منطقة تحت العين يساعد على التخلص من التجاعيد، وهذا لأن بياض البيض يساعد على إمداد البشرة بالكولاجين مما يعالج التجاعيد تحت العين، والشوفان مهم لشد البشرة وترطيبها. وعليك بخلط ملعقة من الشوفان المطحون مع بياض بيضة وتقليبها جيدا، ويطبق تحت العين ويترك لمدة نصف ساعة وتغسل البشرة بالماء البارد بعدها.
  • كذلك، الحليب وماء الورد: لإخفاء التجاعيد تحت العين والعمل على علاجها والتخلص منها يمكنك خلط ملعقة من الحليب مع ملعقة من ماء الورد وتوضع على منطقة تحت العين، وتترك حوالي ربع ساعة ويتم غسلها بالماء البارد، وعليك بتكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • الزيوت الطبيعية: حتى تتخلصي من التجاعيد تحت العين عليك بخلط قطرات من زيت الخروع، وزيت اللوز، وزيت الزيتون، وزيت فيتامين E ويتم تدليك المنطقة بالخليط برفق، وعليك بتطبيق هذه الوصفة قبل النوم يوميا وستلاحظين الفرق.
  • كذلك، شرائح الخيار: الخيار من الخضروات المهمة التي تفيد البشرة وعليك بالقيام بوضع شرائح الخيار أو عصير الخيار على العينين يوميا قبل النوم، ويترك على البشرة لمدة نصف ساعة ويتم غسل البشرة بالماء البارد.

شاهد أيضا: تجاربكم مع فيتامين سنتروم

تخلص من تجاعيد تحت العين

تعددت الطرق العلاجية التي يتم العمل على ذكرها ضمن كيفية علاج التجاعيد تحت العين، وهي التي يتم من خلالها التوصل إلى تخلص من تجاعيد تحت العين، حيث أن سوف نقوم بالعمل على عرضها من خلال ما يلي:

  • تمارين الوجه : تعد تمارين الوجه فعالة في علاج تجاعيد تحت العين، وظهر مؤخرًا جلسات تمارين خاصة تدعى بيوغا الوجه.
  • كذلك، قناع العينين : يمكن استخدام قناع العينين المصنوع من المواد الطبيعية لعلاج تجاعيد تحت العين من مرة إلى مرتين أسبوعيًا. يمكنك صنع قناع محضر في البيت من المواد الطبيعية مثل زلال البيض، العسل، والحليب.
  • مستحضر خاص بالعين : هناك العديد من المستحضرات الخاصة لعلاج تجاعيد تحت العين، بحيث تكون هذه المستحضرات فعالة عند القيام باستخدامها بشكل منتظم. تعتبر المستحضرات التي تحتوي على أحد المواد التالية الأكثر فعالية للتخلص والوقاية من تجاعيد تحت العين: ريتينول، فيتامين سي، حمض الجليكوليك، الببتيدات، وحمض الهيالورونيك.

شاهد أيضا: تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض

علاج الخطوط تحت العين

مشكلة الخطوط تحت العين هي من أكثر المشاكل التي تؤثر على نفسية الفتاة، وهي التي تهتم في معرفة كيفية علاج التجاعيد تحت العين، وهي التي عرف على أنها جزء لا يتجزأ من علاج الخطوط تحت العين، وهي كما يلي:

وصفة زيت الزيتون مع شرائح الخيار

  • قومي بمزج شرائح من الخيار ووضعها في زيت الزيتون، ثم قومي بعد ذلك بوضعها تحت العين من اجل العمل على التخلص من الخطوط والتجاعيد الموجودة تحت العين.

وصفة الافوكادو

  • يعد الافوكادو من الوصفات التي اثبتت فاعلية كبيرة في التخلص من التجاعيد الموجودة تحت العين حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تساعد على التخلص من الخطوط الموجودة تحت العين، ويمكن أن تقومي بصنعها.
  • كذلك، قومي بهرس ثمرة من الافوكادو ثم قومي بوضعها تحت العين وعلى الأماكن التي يوجد بها تجاعيد في الوجه، ثم قومي بتركها على الوجه حتى يتم امتصاصها جيداً من قبل البشرة، ثم قومي بعد ذلك بغسل البشرة بالماء البارد.

زيت الخروع النقي

  • من ضمن الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من خطوط تحت العين هو زيت الخروع، حيث يلقبونه خبراء التجميل حول العالم بلقب الزيت الساحر، لذلك قومي بوضع زيت الخروع النقي تحت العين، ثم قومي بعد ذلك بتدليك المنطقة بحركات دائرية من اجل تنشيط الدورة الدموية والتخلص من التجاعيد.

علاج تجاعيد العين بالليزر

ذكر أن طريقة الليزر هي من الطرق العلاجية التي يتم العمل على إتباعها ضمن كيفية علاج التجاعيد تحت العين، وهي التي سوف نقوم بالعمل على توضيحها بشكل مفصل ضمن علاج تجاعيد العين بالليزر كما يلي:

  • يساعد الليزر في التخلص من التجاعيد والخطوط الموجودة تحت العين، كما أنه يعد علاج فعال جداً من أجل التخلص من البقع والصبغات، كما أنه يستخدم من اجل التخلص من النمش.
  • كذلك، يعد العلاج بالليزر علاج مثالي وفعال من اجل التخلص من الخطوط والتجاعيد تحت العين، أو في الجبهة أو الفم، كما أنه يتم استخدامه من اجل التخلص من حب الشباب ومن الاثار التي يتركها حب الشباب في وجهك، كما انه يعمل على شد الوجه جيداً وخاصة مع السن المتقدم.
  • كما أن الليزر يعمل على إعادة النضارة والحيوية إلى الوجه مرة أخري، ولكن من عيوب علاج الخطوط تحت العين بالليزر انه يكون فعال ومثالي لأصحاب البشرة البيضاء والفاتحة، اما الأشخاص من أصحاب البشرة الداكنة لا يعد مثالي بالنسبة لهم، حيث أنه قد يؤدي إلى زيادة مشكلة الصبغات بالوجه، لذلك يجب ان تقومي بالتأكد من ذلك قبل اللجوء إلى هذا الاختيار.
  • كذلك، كما أنك قد لا تحصلين على النتائج المرجوة من جلسة واحدة، لذلك قد تضطرين إلى إعادة الجلسات عدة مرات من اجل التخلص من الخطوط تحت العين ومن تجاعيد الوجه، كما انه يعد من الأنظمة التكنولوجية مرتفعة الثمن.

شاهد أيضا: تجربتي مع زيت الارغان للشعر عالم حواء

علاجات طبيعية فعالة من اجل التخلص من خطوط تحت العين

كلما بحثنا عن معلومات جديدة تتعلق في كيفية علاج التجاعيد تحت العين سوف نتمكن من التوصل إلى علاجات طبيعية فعالة من اجل التخلص من خطوط تحت العين، وهي التي توصلنا لها من خلال مجموعة من الأطباء المختصين ضمن كيفية علاج التجاعيد تحت العين مجرب كما يلي:

البطاطا

  • تعد البطاطا من العلاجات الطبيعية التي اثبتت فاعلية كبيرة في التخلص من التجاعيد تحت العين، وكذلك التخلص من الخطوط تحت العين، حيث أنها تعمل على شد الوجه بفاعلية كبيرة، كما أنها تساعد في علاج الاحمرار تحت العين الناتج عن الإرهاق والجلوس امام الكمبيوتر لساعات طويلة، ويمكنك أن تقوم بصنع ماسك البطاطا عبر الاتي:
  • كذلك، قومي بغسل البطاطا جيداً، ثم قومي بعد ذلك بتقطيعها إلى شرائح ثم قومي بوضع شريحة تحت كل عين، ثم يتم تركها لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.

ماء الورد

  • يعد أيضا فعال جداً من أجل التخلص من الخطوط تحت العين، حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على إعادة النضارة للبشرة، فقط قومي بغمس قطنة في ماء الورد وقومي بوضعها تحت العين مرتين في اليوم.

نصائح للتخلص من تجاعيد البشرة

على الرغم من كثرة الطرق العلاجية التي يتم العمل على إتباعها ضمن كيفية علاج التجاعيد تحت العين إلا أنه يوجد نصائح للتخلص من تجاعيد البشرة، وهي التي يجب على الإنسان أن يتبعها ضمن كيفية علاج التجاعيد تحت العين مجرب، حيث تتمثل فيما يلي:

  • قومي بالعمل على غسل الوجه بلماء البارد أو الماء الفاتر وتجنبي الماء الدافئ، ثم قومي بدهن الوجه بماء الورد كل يوم.
  • كذلك، يجب أن تقومي بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل في اليوم الواحد حيث أن قلة شرب الماء يعمل على جفاف البشرة، لذلك يجب ان تقومي بشرب الماء وستجدين أن بشرتك أصبحت أكثر نضارة وحيوية.
  • احرصي على ترطيب البشرة عن طريق الأنواع الغنية من الكريمات، ويجب أن يتم دهن الوجه مرتين في اليوم على الأقل.
  • كذلك، قومي بتدليك البشرة مرتين في اليوم وذلك عن طريق استخدام إصبع السبابة، من أجل زيادة تدفق الدم في البشرة وإعادة تنشيط الدورة الدموية، وهذا يساعد على علاج خطوط البشرة وخطوط تحت العين.
  • قومي بتغذية البشرة عن طريق الزيوت الطبيعية ومن ضمن هذه الزيوت، زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الافوكادو.

شاهد أيضا: حبوب نيوروبيون دواعي الاستعمال

إزالة التجاعيد تحت العين نهائيا

قد تمكنا من عرض كافة التفاصيل التي تختص في كيفية علاج التجاعيد تحت العين، وهي التي يتم من خلالها التوصل إلى إزالة التجاعيد تحت العين نهائيا، وهي التي صرح عنها من الأطباء المختصين ضمن كيفية علاج التجاعيد تحت العين مجرب كما يلي:

  • الحقن : يعد حقن منطقة أسفل العينين بالبوتوكس والفيلر شائع جدًا ويساعد على علاج تجاعيد تحت العين. يحتاج هذا العلاج إلى تحديد موعد مع طبيب مختص، ويجب أن يكون المريض على علم بالتكلفة باهظة الثمن، والأعراض الجانبية كافة قبل القيام بهذا العلاج.
  • كذلك، التقشير الكيميائي : يعمل التقشير تحت العين على تجديد الخلايا في منطقة العينين، ولكن يجب القيام بهذه العملية من قبل طبيب مختص. يعمل التقشير على إزالة طبقة الجلد الميتة والمتهالكة مما يساعد على إزالة التجاعيد.
  • عملية التقشير الكريستالي للبشرة : تعتمد عملية التقشير الكريستالي على وجود الة رأسها مصنوع من الكريستال، بحيث تقوم هذه الالة على تقشير مناطق الجلد الحساسة لدى الإنسان مثل أسفل العينين.

كيفية علاج التجاعيد تحت العين مجرب، يوجد الكثير من الطرق التي يتم العمل على إتباعها بما يتعلق في كيفية علاج التجاعيد تحت العين، وهي التي تم التصريح عنها من قبل مجموعة من الأطباء المختصين في مجال العيون.

السابق
من هو كمال القرقني ويكيبيديا
التالي
سبب اعفاء عبدالرحمن اليوبي من منصبه