منوعات

كيفية التسجيل في نظام نور برقم الهوية

كيفية التسجيل في نظام نور برقم الهوية

كيفية التسجيل في نظام نور برقم الهوية، تحاول جميع الدول تطوير التعليم لديها، وهذا ما تحاول المملكة العربية السعودية فعله في الرؤية الجديدة للسعودية، وقامت المملكة العربية السعودية بإنشاء تطبيق نور التعليمي الالكتروني، لكي تواكب التطور الهائل الذي يساعد الطلاب في التعلم، وللتسهيل على الطلاب وتوفير الوقت والجهد عليهم بكل ما يخص التعليم، ويتسائل الطلاب الجدد عن كيفية التسجيل في نظام نور برقم الهوية.

 ما هو نظام نور التعليمي الالكتروني

نظام نور: هو برنامج عملية تعليمية شاملة ومتكاملة لنظام تعليمي قائم على التكنولوجيا المتقدمة في مجال الإدارة التربوية ، ويغطي كافة المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم ومديري التعليم والإدارات العامة التابعة للوزارة. يوفر نظام نور العديد من الخدمات الإلكترونية سواء للطلاب أو المعلمين أو أولياء الأمور أو مديري المدارس. كما وصل الرقم إلى أكثر من 2763 خدمة إلكترونية. يساهم في إعداد التقارير المطلوبة ، ويوفر كافة المعلومات الخاصة بعملية التعليم ، من خلال قاعدة بيانات مركزية مرتبطة بأنظمة أخرى حالية أو مستقبلية. يشمل نظام نور جوانب تعليمية مختلفة في المملكة.

 ما هو نظام نور التعليمي الالكتروني
ما هو نظام نور التعليمي الالكتروني

كيفية التسجيل في نظام نور برقم الهوية

يعد نظام نور من احدث الانظمة التعليمية الالكترونية في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، ويحاول الكثير من الطلاب السعودين الجدد التسجيل في نظام نور برقم الهوية ولا يعرفون، وللتسجيل في نظام نور يجب اتباع الخطوات التالية:

  • نقوم اولا بدخول على مرقع نظام نور بالضغط هنا.
  • نقوم بادخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب.
  • ندخل الرمز المرسل لنا بالمكان المحدد لرمز التحقق.
  • نقوم بإختيار تسجيل طالب جديد من القائمة.
  • نقوم بتسجيل رقم هوية الطالب المراد تسجيله، وتارخ ميلاده، وكافة البيانات المطلوبة.
  • تحديد الصف الذي نريد تسجيل الطالب الجديد فيه.
  • نقوم بكتابة رقم الهاتف، ومكان الاقامة في الاماكن المحددة لهم.
  • نقوم باختيار المنطقة التعليمية التي ينتمي لها الطالب، ثم المدرسة التي يريد ان يتعلم فيها.
  • مراجعة البيانات التي قمنا بوضعها، من ثم التأكيد على الطلب وارساله.

كيفية التسجيل في نظام نور

رابط التسجيل في نظام نور 

ان نظام نور التعليمي التي قامت بإنشائه المملكة العربية السعودية بعد ان تعرضت الى فيروس كورونا الذي اوقف كافة اشكال الحياة في السعودية والعالم اجمع، مما اطر وزارة التربية والتعليم السعودية بالقيام بإنشاء هذا النظام الالكتروني لكي يستطيعو التغلب على الحظر الذي كان مفروض على السعودية، واكمال المسيرة التعليمية، وللدخول الى نظام نور التعليمي الالكتروني يجب الضغظ على نظام نور.

كيفية التسجيل في نظام نور برقم الهوية بالفيديو

 

 

كيفية التسجيل في نظام نور برقم الهوية، قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بإنشاء نظام تعليمي الكتروني اسمته نظام نور، وجاء هذا النظام حسب رؤية 2030 للتطور، ومكن هذا النظام جميع الطلاب الوصول لاي شئ يخص المنهاج الدراسي والتعليم في اي وقت ودون جهد او عناء، ويتسائل الكثير من الطلاب عن كيفية التسجيل في نظام نور برقم الهوية، وذكرنا لكم من خلال مقالنا جميع الامور المتعلقة بنظام نور.

السابق
سبب غلق قناة الاجواء الجزائرية
التالي
تجربتي مع زيت جونسون للشعر