منوعات

كم سعر سهم ارامكو 2022

كم سعر سهم ارامكو 2022

كم سعر سهم ارامكو 2022، هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في شراء أسهم من أرامكو في المملكةالعربية السعودية ، فهذه إحدى الشركات الناجحة ذات المستقبل المشرق تقدم أرامكو السعودية خدمات الاشتراك والتداول من خلال العديد من البنوك المنتشرة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية  وأهمها بنك الراجي.

شركة ارامكو السعودية

أرامكو السعودية هي احد الشركات الموجودة في المملكة السعودية الوطنية التي تعتبر متكاملة تم تأميم الشركة في سنة1988م  تعمل الشركة في مجالات الطاقة والبتروكيماويات ، بما في ذلك النفط والغاز الطبيعي ، وأعمال أخرى من الاستكشاف والإنتاج والتكرار والشحن يقع المقر الاساسي للشركة في الظهران وهي من أكبر الشركات في العالم العربي  من حيث القيمة السوقية ، وبلغت قيمتها السوقية لهذه الشركة حوالي ب 781 مليار دولار في سنة 2006 حسب تقديرات الفايننشال تايمز ،وتعمل الشركة بتساهمها بشكل فائق في دعم عالم التجارة وتحسين الحياة اليومية لملايين الناس في كافة أنحاء العالم.

كم سعر سهم ارامكو

سعر سهم أرامكو في   المملكة العربية السعودية لسنة 2022 هو 44.60 ريال سعودي، مع افتتاح هذا السوق لسعر سهم ارامكو يوم الثلاثاء الموافق 08/03/2022 م ، ويظل السعر على حاله حتى يومنا هذا ، علما أن حجم التداول بلغ 17255758 قيمة التداول قد تجاوز 756،548،012.00. مع العلم أن أعلى سعر وصل إليه سهم أرامكو هو 44.60 ريال سعودي في السعودية، وأدنى سعر وصل إليه هو 43.30 ريال سعودي.

أرباح شركة أرامكو الربع الثالث

تم الاعلاتن عن شركة أرامكو عن نسبة ربحها في الربع الثالث من سنة 2021 م ، حيث أعلنت هذه الشركة في مؤتمر صحفي أن قيمة اربحها لهذه السنة تبلغ 114.1 مليار ريال سعودي،وعملت هذه الشركة على توزيع 70.33 مليار ريال سعودي على أسهم أرامكو للشركات والأفراد وللمشتركين ويشير أحدث تقرير إلى ارتفاع الأرباح بنسبة 158٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

اهداف شركة ارامكو السعودية

تعمل أرامكو السعودية على تطوير قطاع الطاقة بشكل مستمر ، خاصة وأن العالم كله يعتمد عليه كمصدر مهم لإمدادات الطاقة ، ومع هذه المسؤولية لا تأتي إلا مسؤولية أكبر وهي تقليل انبعاثات الكربون من إنتاج الطاقة ، وهذا أمر مهم التحدي الأكبر في برنامج الشركة أرامكو ومن أهم الأهداف والتطلعات التي تسعى أرامكو لتحقيقها:

 

  • يؤمن المجتمع بقوة الطاقة لتحسين حياة الناس وجميع المجتمعات ، وتعزيز التقدم البشري بالإضافة إلى الحفاظ على كوكب الأرض.اكتشف آفاقًا جديدة ومتنوعة أو ابحث عن حل للمعضلات القادمة بجوهر تصميمنا على النجاح.
  • العمل على تقديم تطبيقات جديدة متنوعة على مستوى مراكز الابتكار العالمية الاستراتيجية ، بالإضافة إلى الانخراط في جهود بحثية مشتركة.
  • رعاية المؤسسات والفعاليات والمشاريع الكبيرة والمتسقة مع الحفاظ على الإستراتيجية المتعلقة بصورة الشركة وهويتها وأهدافها وعملها.

 

وفي نهاية مقالنا نكون قد توصلنا لتعرف على شركة ارامكو في المملكة السعودية العربية وايضا تعرفنا على سعر السهم ارامكو في السعودية وكذلك تعرفنا على ارباح ارامكو في اخر سنة لها مقارنة بالسنوات الماضية وايضا تحدثنا على اهداف هذه الشركة في المملكة السعودية.

السابق
مسلسل زهور الدم قصة عشق الحلقة 3 مترجم
التالي
سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء عيار 21 بالمصنعية