منوعات

أجمل قصص أطفال قبل النوم مكتوبة هادفة و قصيرة ومفيدة بالصور

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور قبل النوم

أجمل قصص أطفال قبل النوم مكتوبة هادفة و قصيرة ومفيدة بالصور، تعتبر القصص نوع من انواع الادب الفني التي تستوحي من الخيال او الواقع، فهي تعد وسيلة تعليمية وتربوية للطفل من خلالها تغرز عند الطفل الاخلاق والعادات الحميدة، وتنمية القدرات العقلية والخيال والتأمل لدى الطفل ، لذلك يجب عند اختيار قصص للأطفال يجب اختيار قصص هادفة ومفيدة ومتنوعة للطفل والابتعاد عن القصص الغير مفيدة والغير اخلاقية، حيث يرغب الطفل في ان تكون القصص والحكايات مصورة لذلك فان الكثير من الامهات يبحث دائما عبر مواقع التواصل الاجتماعي على قصص تكون قصيرة ومفيدة وتكون بالصور لأطفالهم، وفي غضون ذلك سوف نتعرف اليوم من خلال مقالنا هذا عبر موقع معلومة نت على أجمل قصص أطفال قبل النوم مكتوبة هادفة و قصيرة ومفيدة بالصور.

أجمل قصص أطفال قبل النوم مكتوبة هادفة وقصيرة ومفيدة بالصور

رغبت العديد من الأمهات في التعرف على قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور قبل النوم، وهي التي تم العمل على عرضها في كتب مميزة تختص في القصص، ولكل قصة عمر محدد تقال له، وذلك من أجل أن يتمكن الطفل من اكتساب صفات حسنة، ومن هذه القصص التالي:

يحكى أن هناك فراشة صغيرة كانت تعيش مع أمها في أحد الحدائق، وفي يوم من الأيام استأذنت الفراشة أمها أن تقوم بالتنزه قليلا بجانب الحديقة.

فرفضت الأم لأنها كانت تعلم أن الفراشة صغيرة ولا تقدر على التنزه والتنقل في الحديقة بمفردها، ولكن الفراشة أصرت على موقفها ولم تنتبه إلى كلام أمها، وانتظرت حتى ذهبت أمها في الخارج وقامت الفراشة الصغيرة بالخروج من المنزل على الفور.

وقامت بالتنزه في أحد البساتين المجاورة، وأثناء سيرها وصلت إلى بساتين النحل، وقامت أحد الحشرات بمحاولة التهامها.

أسرعت الفراشة لأن تقوم بالفرار منها ولكنها دون جدوى، وفي لحظة أتت الأم ولاحظت الخطر ومن ثم جرت على الفراشة وقامت بتخليصها من الخطر.

فشعرت الفراشة بالحزن والخجل من أمها وقدمت لها الاعتذار وقالت لها يا أمي لن أطير بعيدا عن المنزل بعد اليوم.

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور قبل النوم

فوائد قراءة القصص للأطفال

يوجد هناك الكثير من الفوائد لقراءة القصص للأطفال ومن فوائد هذه القصص الآتي:

  • تعزيز القدرات اللغوية والتعبيرية لدى الطفل.
  • تنمية القدرات العقلية للطفل
  • من فوائد قراءة القصص لأطفال هو تطوير الفكر والتأمل والخيال لدى الطفل.
  • اكتساب الكثير من المعرفة لدى الطفل.
  • تنمية كافة القيم الانسانية والأخلاقية لدى الطفل وتعليمهم العادات والتقاليد الحسنة.

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

عرف أن العملية البحثية قصص اطفال قصيرة هي من أكثر العمليات البحثية التي أجريت على مواقع جوجل، وذلك من أجل التعرف على مجموعة من قصص اطفال قبل النوم مكتوبة، وهي التي تم العمل على تناقلها في مختلف المواقع، وهي كما يلي:

خبأت تلك المشعوذة الأميرات بشكل لا يخطر على البال، حيث وزعتهن على سبع بلاد مختلفة، وفى كل بلد تركت كل أميرة منهن بمفردها داخل قلعة على جبل، ولم تترك وراءها أي أثر لهن حتى لا يجدهن أحد.

تفاجأ أهل المدينة باختفاء الأميرات وحزنوا عليهن حزنًا شديدًا وحاولو البحث عليهن في كل مكان، لكن دون جدوى فلم يجدوا أي أثرٍ لهن، ومرت الأيام ومازال الوضع كما هو عليه.

اتفق سبعة رجال شداد من أهل المدينة أن يستمروا في البحث عن الأميرات في جميع أنحاء المدن وحتى فوق الجبال مهما كلفهم الأمر، ومع مرور الوقت عثروا على إحدى الأميرات حزينة وهزيلة وخائفة داخل قلعة مظلمة باردة.

واستمروا في البحث حتى عثروا على جميع الأميرات داخل قلاع موحشة وغريبة ما عدا واحدة منهن لم يعثروا عليها، وقد يأسوا وظنوا أنهم لن يجدوها.

ولكن وهم عائدون إلى بلدتهم وجدوا قلعة جميلة مزينة بالورود قد لفتت انتباههم وأخذهم الفضول لمعرفة لمن هذه القلعة وكيف لها أن تكون جميلة هكذا وسط الجبال فدخلوها وقد كان ماكان.

لقد وجدو الأميرة السابعة في هذه القلعة فسألوها مستغربين كيف جعلتى القلعة جميلة هكذا، فأجابتهم قائلة: لقد وجدت داخلها مكتبة مليئة بالكتب فقررت أن أستغل وقتي في كل ماهو مفيد، فقرأت العديد والعديد من الكتب، فأشرقت حياتي وجعلت من القلعة المهجورة قلعة جميلة وجذابة.

قصة الكتكوت المغرور تجلب النوم

من خلال التعرف على قصص اطفال قصيرة سوف نتمكن من التعرف على قصص اطفال قبل النوم مكتوبة، وهي التي عرفت أنها جزء من ضمن قصة الكتكوت المغرور تجلب النوم، وهي التي تمكنا من التوصل لها، ولذلك سوف نقوم بعرضها من خلال الآتي:

صَوْصَوْ كتكوت شقي، رغم صغر سنه يعاكس إخوته، ولا يطيق البقاء في المنزل، وأمه تحذره من الخروج وحده، حتى لا تؤذيه الحيوانات والطيور الكبيرة.

غافل صَوْصَوْ أمّه وخرج من المنزل وحده، وقال في نفسه: صحيح أنا صغير وضعيف، ولكني سأثبت لأمي أني شجاع وجرئ.
قابل الكتكوت في طريقه الوزّة الكبيرة، فوقف أمامها ثابتاً، فمدّت رقبتها وقالت: كاك كاك.

قال لها: أنا لا أخافك.. وسار في طريقه وقابل صَوْصَوْ بعد ذلك الكلب، ووقف أمامه ثابتاً كذلك.. فمدّ الكلب رأسه، ونبح بصوت عال: هو.. هو..، التفت إليه الكتكوت وقال: أنا لا أخافك.

ثم سار صَوْصَوْ حتى قابل الحمار …. وقال له: صحيح أنك أكبر من الكلب، ولكني .. كما ترى لا أخافك! فنهق الحمار: هاء.. هاء ..! وترك الكتكوت وانصرف.

ثم قابل بعد ذلك الجمل، فناداه بأعلى صوته وقال: أنت أيها الجمل أكبر من الوزة والكلب والحمار، ولكني لا أخافك.

سار كتكوت مسروراً، فرحان بجرأته وشجاعته، فكل الطيور والحيوانات التي قابلها، انصرفت عنه ولم تؤذه، فلعلها خافت جُرْأته.

ومرّ على بيت النحل، فدخله ثابتاً مطمئناً، وفجأة سمع طنيناً مزعجاً، وهجمت عليه نحلة صغيرة، ولسعته بإبرتها في رأسه، فجرى مسرعاً وهي تلاحقه، حتى دخل المنزل، وأغلق الباب على نفسه.

قالت أم صَوْصَوْ له: لا بد أن الحيوانات الكبيرة قد أفزعتك. فقال وهو يلهث: لقد تحديت كل الكبار، ولكن هذه النحلة الصغيرة عرفتني قدر نفسي.

أجمل قصص أطفال قبل النوم مكتوبة هادفة و قصيرة ومفيدة بالصور وفي الختام ها قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا، حيث قد تعرفنا من خلاله على قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور قبل النوم، تعتبر القصص من الاشياء الجميلة والمسلية التي تبحث عنها الكثير من الامهات لأطفالهم لقراءتها لهم قبل النوم ،لذا يجب عند اختيارها، اختيار محتوى يناسب قدراته العقلية، ويعزز مهاراته الفكرية وتكون قصص متنوعة ، وتجذب انتباه الطفل ومن هذه المنطلق فقد تعرفنا من خلال مقالنا السابق على قصص اطفال قبل النوم مكتوبة، فقد تعرفنا ايضا على قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور قبل النوم ، وتعرفنا ايضا على اهم اهداف قصص الاطفال.

السابق
ما هي أضرار تفتيح البشرة بالليزر وكيفية العلاج
التالي
buscopan لماذا يستخدم