ترند اليوم

قائمة الدول التي اعلنت العيد الاثنين 2022

قائمة الدول التي اعلنت العيد الاثنين 2022

قائمة الدول التي اعلنت العيد الاثنين 20221،، سؤال يشغل بال كل المسلمين في العالم الإسلامي والدول العربية ، أعلنته  الدول العربية بعد تحري الهلال لشوال  في التاسع والعشرين من رمضان ، والذي نشر بعده يوم الاثنين 2 مايو ، هو أول أيام عيد الفطر لعام 2022 ميلادي وانه بعض الدول قد اعلنت ان عيد الفطر المبارك لديها الاحد ومنها افغانستان والنيجر ومالي والدول العربية والاسلامية الاخرى عيد الفطر المبارك عندها يوم الاثنين.

موعد عيد الفطر 2022

من المفترض أن يأتي موعد عيد الفطر السعيد، الذي ينتظره جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم الإسلامي ، بعد نهاية شهر رمضان المبارك ، ويبدأ في الأول من شهر شوال بشرط أنه تم تحديد الموعد بعدتحري هلال شوال  في جميع أنحاء العالم الإسلامي وعليه تم تحديد موعد عيد الفطر في غالب الدول الاسلامية والعربية ، يوم الاثنين 2 مايو 2022 م ، ويتبقى لمدة ثلاثة أيام التي تنتهي يوم الأربعاء 4 مايو 2022 م.

الدول التي اعلنت العيد الاثنين

أعلنت الكثير من الدول العربية في العالم الإسلامي ، بما في ذلك  السعودية والإمارات العربية ومصر ، مساء السبت الموافق 30 أبريل 2022 ، أن الأحد الذي يصادف 1 مايو 2022 م ، هو اليوم الذي ينتهي شهر رمضان المبارك ويصادف الاثنين أول أيام عيد الفطر ، وكانت تصريحات عدة دول بخصوص أول أيام عيد الفطر كالتالي:

  • المملكة العربية السعودية: قضت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية بعدم إمكانية رؤية هلال شوال، مؤكدة أن الأحد هو اليوم الذي ينتهي شهر رمضان المبارك ، وأن أول أيام عيد الفطر هو الاثنين مايو. 02  2022 م.
  • الإمارات العربية المتحدة: قامت اللجنة المختصة بدولة الإمارات بالاعلان  من جهتها رؤية الهلال لشهر شوال لعام 1443 م ،  ان الاثنين وهو اليوم الأول من عيد الفطر.
  • الكويت: أعلنت الجهات الرقابية في دولة الكويت عدم ثبوت رؤية الهلال لشهر شوال يوم السبت الموافق التاسع والعشرين من رمضان وبذلك يكون أول أيام عيد الفطر هو يوم الأحد المنتهي في شهر رمضان ، ويوم الاثنين هو عيد الفطر.

الدول التي اعلنت العيد الاحد

وقد ثبت أنه تم تحري شهر شوال في 3 دول إسلامية خاصة في محافظات ديفا وطاو ومراضي ومدينة زندر ونتيجة لذلك ، أُعلن أن أيام عيد الفطر الأولى في النيجر وأفغانستان ومالي ستبدأ يوم الأحد الموافق 1 مايو 2022 م وكما نوضح كم كم باقي على العيد الفطر في الدول العربية الاخرى فيما يلي الفترة الزمنية التالية المتبقية من عيد الفطر ، والتي أعلنت أن عيد الفطر سيُقام يوم الاثنين الموافق 2 مايو 2022 م:كم باقي على عيد الفطر 2022 هو  00 يوم و 14 ساعة و 16 دقيقة و 57 ثانية

 

وفي الختام نكون قد اوجزنا اهم المعلومات المهمة والكافية حول موضوع قائمة الدوال التي اعلنت عيد الفطر السعيد الاثنين لعام 2022 وكما تاولنا متى موعد عيد الفطر المبارك وكذلك تحدثنا عن الدوال التي اعلنت عيد الفطر المبارك اليوم الاحد.

السابق
مشاهدة مباراة السنغال وهولندا في كأس العالم 2022 بجودة عالية بدون تقطيع
التالي
تردد القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الارجنتين وكرواتيا في كأس العالم 2022