ترند اليوم

عطلة عيد الفطر 2023 تونس وزارة التربية

عطلة عيد الفطر 2023 تونس وزارة التربية

عطلة عيد الفطر 2023 تونس وزارة التربية، يعتبر عيد الفطر  واحد من اهم الاعياد في الاسلام، ويحتفل فيه المسلمين كل عام بعد شهر رمضان المبارك، لذلك ينتظر المسلمين في جميع انحاء العالم تحري الهلال وتحديد موعد عيد الفطر، وفي هذا اليوم المبارك يفرح المسلمين و يجهزون لصلاة العيد والتجمع مع الاحباب والاصدقاء و تبادل التهاني و الاحتفالات وتبادل الاطباق الشهية بعد ان قاموا بالصلاة والعبادة في شهر رمضان، لذلك هناك الكثير من الناس حول العالم ينتظرون معروفة اجازة عيد الفطر2023، وفي غضون ذلك سوف نتعرف من خلال مقالنا هذا عبر موقع معلومة نت على عطلة عيد الفطر 2023 تونس وزارة التربية. 

عطلة عيد الفطر 2023 تونس وزارة التربية

من المقرر أن تكون عطلة عيد الفطر 2023 تونس وزارة التربية ليوم الإثنين بحسب قرار وزارة التربية والتعليم التونسية، وعليه، فإن الإثنين في جميع المدارس عطلة سامة بسبب اقتراب عيد الفطر،حيث يستمتع الطلاب بأجواء العطلة. بعيداً عن الدراسات والواجبات والاختبارات وكجزء من هذا البيان، تلتزم الوزارة بضمان تمتع جميع الطلاب بإجازاتهم مع عائلاتهم وأحبائهم.

عطلة عيد الفطر 2023 تونس وزارة التربية

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في تونس

سوف نتعرف الآن على مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في تونس ومن هذه المظاهر الآتي:

  • حق الملح: هو عبارة عن تكريم الزوج لزوجته واعتراف لها بالجميل وتقديرا للتعب طيلة شهر رمضان.
  • العيدية: وهذه الامر أكثر شي ينتظره الجميع وخصوصا الاطفال حيث يلبسون لبس جديد ويشترون الالعاب بمناسبة العيد.
  • طبق الملوخية: لا يخلو اي بيت في تونس يوم العيد من طبق الملوخية ويتم تناوله على الغذاء في اليوم الاول قي العيد.

عيد الفطر في تونس 2023

يستعد الشعب التونسي لاستقبال عيد الفطر المبارك 2023 يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023، حيث يتطلع المسلمون إلى هذا اليوم باعتباره حدثًا دينيًا أوصى الله تعالى للمسلمين بالاحتفال به بعد شهر. من الصيام والطاعة والعبادة، أحدهم يتبادل عبارات التهنئة ويقدم أشهى الحلويات على شرف هذه العيد، ويرافق عيد الفطر طقوس خاصة في كل بيت تختفي حسب العادات والتقاليد المختلفة.

انطلاق عيد الأضحى في تونس 2023

عيد الفطر هو عيد إسلامي يفطر فيه المسلمون، وهو أول عطلة يحتفل بها المسلمون في السنة الثانية لهجرة الرسول الكريم، ويبدأ عيد الفطر المبارك 2023 عند غروب الشمس يوم الخميس أبريل. العشرون. / 2023 وتنتهي عند غروب الشمس يوم الجمعة 21/4/2020 م ، مع أولى ساعات عيد الفطر المبارك، يبدأ المسلمون في الفرح والبهجة من خلال مكبرات الصوت والمآذن ، متبعين سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. أهلا وسهلا بك عليه وفقًا لأوامر الله تعالى، حيث قال في كتابه العزيز: “وترفعوا الله”.

وفي الختام ها قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا، حيث قد تعرفنا من خلاله على عطلة عيد الفطر 2023 تونس وزارة التربية، يعتبر عيد الفطر عيد اسلامي يفطر فيه المسلمين حول العالم بعد شهر رمضان، ويتم الاحتفال به بشكل كبير في جميع انحاء العالم وفي تونس بكل بهجة وفرح.

السابق
طريقة عمل المنتو
التالي
حقيقة الحكم على منة شلبي بالحبس لمدة عام