ترند اليوم

عبارات جميلة في عيد استقلال الأردن 2022

عبارات جميلة في عيد استقلال الأردن 2022

عبارات جميلة في عيد استقلال الأردن 2022، ان عيد الاستقلال مهم لكل الدول، فلكل دولة عيد استقلال خاص بها، يقوم المواطنين بهذا العيد بالاحتفال، ويمر علينا اليوم عيد استقلال المملكة الاردنية الهاشمية، يشعر المواطنين الاردنين في هذا اليوم بالعزة والفخر، ويقومو بالاحتفال بعيد الاستقلال بعدة اشكال مختلفة، ويقدمون لبعضهم اجمل العبارات والكلمات والهدايا، ويتسائل الكثيرين من ابناء الاردن عن عبارات جميلة في عيد استقلال الأردن 2022.

عيد استقلال الاردن ويكيبيديا

ان عيد الاستقلال الاردني من الاعياد التي يحتفل بها الاردنين من كل عام، ويعد يوم الخامس والعشرين من شهر مايو 1946م، هو اليوم التي استقلت به الاردن عن الانتداب البريطاني، وتم الاعتراف بالمملكة الاردنية الهاشمية انها مملكة مستقلة في هذا اليوم، وتولى الملك الاردني الاول الملك عبد الله الاول زمام الامور في الاردن، واستمر حكم الملك عبد الله الاول لعام 1951م وفي هذا العام تم اغتياله في فلسطين، وقدم الشعب الاردني الكثير من التضحيات لينالو الاستقلال، وقدمو الكثير من البطولات للعالم اجمع.

عبارات جميلة في عيد استقلال الأردن 

يحتفل الشعب الاردني بعيد الاستقلال في كل عام، ويقومو بالاحتفال بعدة طرق، منها ارسال العبارات الجميلة والرائعة لبعضهم البعض، وتقديم الهدايا، والخروج والتنزه والذهاب للاماكن الرائعة والجميلة، ومن العبارات الجميلة في عيد استقلال الاردن:

  • لا كلمات ولا شعر ولا خطابة توفي بلدنا فرحتنا بحريته، بالشموع والورود شوارعنا تزينت للتعبير عن فرحتنا بك يا عيد استقلال بلدي الحبيب.

  • إننا نفاخر الدنيا بأسرها بذكرى الاستقلال غرة أعيادنا، هنيئًا لنا يا وطني بك، وهنيئًا لك بأبنائك أصحاب الهامات العالية التي ما انحنت إلّا لبارئها، وكل عام وشعبنا الطيب والأمة العربية بألف ألف خير.

  • الوطن، ليس أرضًا نعيش عليها، ولكن هو كيان يعيش فينا، ويوم الاستقلال ليس كباقي الأيام، وتاريخه ليس كأي تاريخ، إنما هو تاريخ صنعه رجال عظماء ولم تصنعه المصادفة.

  • أدام الله على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان، ودوام التقدم والازدهار، وكل عام والوطن وقائد الوطن والشعب بألف ألف خير.

  • اللهم احفظ هذا البلد وشعبه من كل شر ومن كل سوء.

  • ها هي الأيام تقترب، ويقترب معها اليوم الذي يحمل في طياته أجمل ذكريات الماضي، التي تهب بنسماتها العطرة على سماء الوطن، لتقول له كل عام وأنت يا وطني بألف خير في عيدِ استقلالك الميمون.

ابيات شعر جميلة عن عيد استقلال الاردن

قدم الكثير من الشعراء اشعار بمناسبة استقلال الاردن، ومن هذه الاشعار:

توّجْتُ باسمكَ أشعاري فصار له فمُ الزّمانِ على الأحقاب قيثارًا أردنّ .. يا وطناً رقّتْ نسائمه وطابَ سهلًا وأنجادًا وأغوارًا يحتلُّ أسمى مكانٍ في ضمائرنا من الضّلوعِ له شيّدْنا أسوارًا مهدُ الحضارةِ أي النّور منه سرَتْ تَهدي العوالمَ بلداناً وأقطارًا مفاخرٌ غنّتْ الدّنيا بروعتها كما يغنّي حداةُ البيد سُمّارًا أعْظِمْ بيومٍ يزيّن المجدُ مفرقَه آساده سطّروا التاريخ أحرارًا السّيف في يدهم كالقّ مُنْجَرِدٌ لا يعرفون بوجه الموتِ إدْبارًا ضحَّوْا بأرواحهم كي يستقلّ حمىً سما عَلاءً وأبطالًا وآثارًا يومُ العُلى عيدُ الاستقلال تنفحُهُ عرائسُ الخُلْدِ أزهاراً ونُوّارًا.

صور للاحتفال بعيد استقلال الاردن

صور للاحتفال بعيد استقلال الاردن

 

صور للاحتفال بعيد استقلال

 

استقلال

 

 

عبارات جميلة في عيد استقلال الأردن 2022، يمر علينا اليوم عيد استقلال المملكة الاردنية الهاشمية، ويحتفل به الشعب الاردني بتاريخ 25-5 من كل عام، ويقوم الاردنيين بالاحتفال بهذا اليوم بعدة طرق، منها ارسال بعد العبارات الجميلة الخاصة بيوم الاستقلال، وتسائل الكثير عن عبارات جميلة في عيد استقلال الأردن 2022.

السابق
ما هو شعار يوم المرأة العالمي 2023
التالي
من هو تيسير الجعبري ويكيبيديا والسيرة الذاتية