ترند اليوم

سر اغلاق عيون ابو الهول

سر اغلاق عيون ابو الهول

سر اغلاق عيون ابو الهول، انتشرت في الساعات الأخيرة صور كثيرة لأبو الهول وأعينه مغلقة على مواقع التواصل الاجتماعي ، وأثارت هذه الصور موجة من الذعر والجدل بين جميع رواد الإنترنت وكل من شاهد الصورة ، أصبحت الحادثة من الحوادث التي انشغل بها المصرين وانشغلو بالحديث عنها في المقاهي واماكن التجمعات، وتسائل كثيرون عن سر اغلاق عيون ابو الهول.

تفسير العلماء لحادثة اغلاق عيون ابو الهول

بعد ان اصبحت صورة ابو الهول وهو مغمض العينان حديث الشارع المصري والعربي، في جميع الاماكن وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، كان لابد ان يخرج علينا اصحاب الاختصاص بالاثار الفرعونية والاثار المصرية القديمة، ليوضح للناس وللعامة حقيقة الامر، فخرج علينا الخبير والعالم الاثري عماد مهدي قائلا:

“أبو الهول منحوت من حجر جيرى من بيئة الموقع نفسه، والحجر دا بينتشر حوله الكثير من الطيور بسبب الكالسيوم الموجود في الحجر لأنها تحتاج إليه.. واللي حصل لشكل عيون أبو الهول ناتج عن الطيور دي”.

واضاف ايضا تعليقا على الحادثة:

“على مدار السنين حصل نقر مستمر من الطيور عند منطقه العين، ودا مع عوامل التعرية نحت مقلة العين خلاها تبدو لأي مشاهد للتمثال يتخيل إن العيون مفتوحة، وكمان الظل تسبب في لبس في تفاصيل الوجه نتيجه خربشات ونقر الطيور خاصة في منطقة العين، كل دا تسبب في هلاوس بصرية لدى البعض”.

سر اغلاق عيون ابو الهول

أصبح سر اغلاق عيون ابو الهول حديث الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الشارعين العربي والمصري ، ونتيجة لذلك أوضح لنا أحد المسؤولين في وزارة الآثار المصرية الدكتور مجدي شاكر السر، قال كثير من الناس عن حقيقة أن أبو الهول يغلق عينيه ، مضيفًا ” هو لا نام ولا قام”، واكد لنا ان كل ما يقال ما هي الا خزعبلات، وشائعات اطلقها البعض لكي يثيرو القلق لدى الشعب المصري.

ما هي قصة اغلاق ابو الهول لعينيه وكيف بدأت

ان قصة اغلاق ابو الهول لعينيه من القصص الغريبة جدا التي انتشرت مأخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت القصة بالانتشار عندما قام المدعو مصطفى محمود حسن، بنشر هذا الكلام على حسابه الشخصي في منصة فيس بوك، ونشر بالنص:

“حاجة غريبة جدا اللي بتحصل دلوّقتي.. أبو الهُول النهاردة الصُبح ودون أيّ تدخُل لعمليات ترميم أو تأثير بشري، التقطت ليه صور كتير النهاردة من شخصيات كتير جدًا وانتشرت على وسائل التواصل بأن عينه مغمضة على عكس المُعتاد”.

وكتب على حسابه ايضا:

“يعني إيه؟ يعني زي ما أنتَ شايف في الصور كده عيون مقفولة وباين كأنه نام، ودي صور مُتعددة ومن مصادر مُختلفة وفي فيديوهات بتُؤكد أن الصور دي مش فوتوشوب.. في ناس بتقول إنها إشارة لقُرب حدوث أمرٍ ما”.

 

تعد حادثة اغلاق نمثال ابو الهول لعينيه من الحوادث الغريبة والمثيرة والتي حدثة في جمهورية مصر العربية، عندما قام احد الشباب بالتقاط صورة لابو الهول بشكل خاطئ، وقام بالتعديل عليها لتصبح كأن ابو الهول مغمض العينين، وتسائل الكثيرين عن سر اغلاق عيون ابو الهول.

السابق
اسماء ابطال مسلسل الجبل الاحمر التونسي والقنوات الناقلة
التالي
مسلسل زهور الدم قصة عشق الحلقة 1 مترجم