ترند اليوم

سبب وفاة مهسا أميني الحقيقي

سبب وفاة مهسا أميني الحقيقي

سبب وفاة مهسا أميني الحقيقي، هناك الكثير من محطات الإذاعة وكذلك البرامج الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة التي مضت قامت بنشر معلومات عن وفاة مهسا أميني، وهي التي توفيت من خلال تعرضها إلى حادث غامض في داخل مدينة طهران، وهي التي تبلغ من العمر نحو 22 عام، وذلك بعد أن قامت الشرطة الأخلاقية الإيرانية بالعمل على إيفاقها حتى تتأكد من ارتداء الفتيات الحجاب، وسوف نقوم بتوضيح سبب وفاة مهسا أميني الحقيقي.

مهسا أمیني السيرة الذاتية

خلال الفترة السابقة قد انتشر اسم مهسا أميني بصورة كبيرة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن تم الإعلان عن حادثة وفاتها ضمن سبب وفاة مهسا أميني الحقيقي، وهذا الأمر جعل الكثيرون يهتمون للتعرف على أدق المعلومات الذاتية عنها، حيث مهسا أمیني السيرة الذاتية كما يلي:

سبب وفاة مهسا أميني الحقيقي

  • الاسم الكامل لها هو زينة أميني جوان سنندجي.
  • تبلغ من العمر نحو 22 عام.
  • يحمل الجنسية الإيرانية.
  • ولدت في العاصمة إيران.
  • أعلن عن وفاتها في تاريخ 16 من شهر سبتمبر من عام 2022 ميلادي.

شاهد أيضا: حقيقة وفاة الفنان وائل شرف ممثل دور معتز في باب الحارة

سبب وفاة مهسا أميني الحقيقي

يوجد الكثير من الروايات التي تم عرضها عن سبب الوفاة الذى إلى موت الفتاة العشرينية مهسا أميني، وهذه التفاصيل هي التي انتشرت بصورة كبيرة على كافة المواقع الإخبارية، وهذه المعلومات هي التي سوف نقوم بالعمل على عرضها من خلال التالي:

  • تعددت الروايات التي ذكرت عن سبب وفاة مهسا أميني.
  • حيث في بداية الأمر ذكر أن سبب الوفاة هو أنها قد تعرضت إلى التعذيب من قبل الشرطة الإيرانية.
  • لكن هذه الرواية خاطئة ولا يوجد أي بيان من الصحة، وكما صرح بشكل رسمي أن سبب الوفاة هو أنها كانت تعاني من مرض الورم في داخل الدماغ، والذي على أثره قد أجرت عملية في عمر الــ8 سنوات.
  • لا سيما أن التصريح الرسمي الخاص في سبب وفاة مهسا أميني الحقيقي هو الذي يتمثل في التالي:
    • قالت منظمة الطب العدلي الإيرانية في بيان رسمي لها نشرته وسائل إعلام محلية، إنه “بناءً على السجلات الطبية بالمستشفى، والأشعة المقطعية للدماغ والرئة، ونتائج الفحص البدني للجسم وتشريح الجثة، والاختبارات الباثولوجية، فإن وفاة مهسا أميني لم تكن ناجمة عن صدمة في الرأس أو غيرها من أعضاء جسدها”.

       

    • وأضافت المنظمة في تقريرها الذي جاء بطلب من السلطات القضائية لمعرفة أسباب الوفاة أنه “بعد إجراء عملية جراحية لمهسا أميني لورم دماغي في سن الثامنة، كانت المتوفاة تعاني من اضطراب في محور ما تحت المهاد والغدة النخامية والغدد الأخرى بما في ذلك الغدة الكظرية والغدة الدرقية”.

       

    • وأوضح البيان أنه “بسبب هذا المرض الأساسي، تم علاج المتوفاة بالهيدروكورتيزون والليفوثيروكسين والديسموبريسين”.

       

    • وأشار إلى أنه “في 13 من أيلول/سبتمبر الماضي، وفي الساعة 19:56 دقيقة فقدت مهسا أميني وعيها فجأة وسقطت على الأرض بسبب المرض الأساسي، ولم يكن لدى المتوفاة القدرة اللازمة للتعويض والتكيف مع الوضع”.

       

    • وتابع: “في ظل الظروف المذكورة، سقطت على الأرض، وعانت من اضطراب ضربات القلب وضغط الدم ينخفض وبالتالي انخفض مستوى الوعي بسبب عمليات الإنعاش القلبي التنفسي غير الفعالة في الدقائق الأولى الحرجة، ونقص الأكسجة الحاد وتلف الدماغ نتيجة لذلك”.

       

    • وبينت منظمة الطب العدلي الإيراني أنه “على الرغم من عودة وظائف القلب بعد عملية الإنعاش لموظفي الطوارئ، إلا أن الدعم التنفسي لم يعمل، ورغم ذلك تم نقلها إلى المستشفى وجهود الطاقم الطبي بمستشفى كسري، إلا أن المريض توفي بسبب فشل عضوي متعدد (M.O.F.) بسبب نقص الأكسجة الدماغي في 16 من أيلول/سبتمبر الماضي”.

شاهد أيضا: سبب وفاة الشيخ اسامة عبد العظيم العلامة المصري

تفاصيل احتجاجات على الشرطة الإيرانية

هناك الكثير من مواقف الغضب التي ظهرت من قبل المواطنين على الشرطة الإيرانية بشكل كبير عند قيامهم بحبس مهسا أميني، وقد استمر التحقيق إلى ثلاثة أيام قد أدت إلى وفاتها ضمن سبب وفاة مهسا أميني الحقيقي، حيث تتمثل تفاصيل احتجاجات على الشرطة الإيرانية في القيام بعدد من الانتهاكات اتجاه الشرطة الإيرانية، وذلك نتيجة تفكير المواطنين أن الفتاة قد تلقت الضرب على رأسها مما أدى الى وفاتها.

سبب وفاة مهسا أميني الحقيقي، من خلال البحث والتقصي من أجل التعرف على السبب الذي أدى إلى وفاة مهسا أميني بعد انتشار موجة من الغضب على الشرطة الإيرانية، قد تبين أن سبب الوفاة هو أنها كانت تعاني من ورم دماغي، وقد أثر عليها إلى أن توفت ضمن سبب وفاة مهسا أميني الحقيقي.

السابق
من هو زوج مونية لمكيمل
التالي
هل عبودي باد متزوج