ترند اليوم

سبب حريق مستودعات أرامكو في جدة

سبب حريق مستودعات أرامكو في جدة

سبب حريق مستودعات أرامكو في جدة ، نشر عدد من المصادر الإعلامية المحلية في المملكة العربية السعودية تقارير عن حريق هائل في مستودع نفط في جدة ، مما أدى إلى التشكيك في سبب الحريق والمسؤول بشكل أساسي عن وقوع هذا الحادث المؤسف في المستودعات، الذي وقع  مساء يوم الجمعة على موقعنا نتعرف على سبب الحريق في مستودع أرامكو في المملكة العربية السعودية في  جدة.

حريق مستودعات أرامكو

في مساء الجمعة 23 مارس 2022 م ، اندلع حريق قوي للغاية في أحد مستودعات النفط المحددة رسمياً لشركة أرامكو السعودية في جدة،  وبحسب عدة مصادر أمنية سعودية ، فإن شركة الكهرباء في حارة جيزان كانت مستهدفة  من قبل جماعات الحوثيين ، وهذه الشركة قريبة من مستودعات النفط ، ومن ناحية أخرى عملت القوات السعودية على إحباط عدد من الهجمات الأخرى التي كانت ستنفذها هذه الجماعات الإرهابية.

اقرا ايضا :_ دعاء لتسريع الزواج

سبب حريق مستودعات أرامكو في جدة

تداولت وكالات الأنباء المحلية في المملكة العربية السعودية ، أمس الجمعة ، 25 مارس 2022 ، صوراً وأحداثاً عن اندلاع حريق هائل في مستودعات النفط والديزل التابعة لشركة أرامكو في مدينة جدة التي تعتبر أكبر مدينة، وتخزن كميات ضخمة من النفط وتنقله إلى مناطق ومدن مختلفة بالسعودية ، مؤكدة من مصادر موثوقة أن سبب الحريق يكمن في هجوم إرهابي للحوثيين في اليمن ، عندما هاجموا أرماكو أويل بصاروخ باليستي لكن رجال إطفاء،  تمكنت من احتواء الحريق وإخماده دون خسائر مادية أو بشرية جراء هذا الحريق،  صرحت السعودية أن هذا ليس أول هجوم للحوثيين على أراضيها ، بل سبقته هجمات إرهابية عديدة،  أن السعودية تمكنت من إفشالها.

من المسؤول عن استهداف مستودعات أرامكو في جدة

تبين أن المسؤول الرئيسي عن العملية التي استهدفت مستودعات أرامكو في جدة هو مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ، “تحالف دعم الشرعية في اليمن” ، وفق ما أقره العميد التركي المالكي المتحدث الرسمي باسم التحالف،  وأضاف شاني أن قائد اللواء في هذه المجموعات يعمل على استهداف مختلف محطات الطاقة ومستودعات النفط بهدف التأثير بشكل مباشر على أمن الطاقة والعمود الفقري للاقتصاد العالمي ، لكن القوات السعودية تستجيب بشكل جيد لهذه الهجمات.

من هو الحوثي الذي استهدف مستودعات أرامكو

الحوثيون ، أو المعروفون باسم حركة جواب الله ، حركة سياسية ودينية مسلحة مقرها مدينة صعدة شمال اليمن،  وهو الابن البكر لمؤسس هذه الحركة،  تصنف الولايات المتحدة هذه الحركة على أنها منظمة إرهابية.

هجوم على الظهران

أفاد التلفزيون السعودي الرسمي ، أن مدينة الظهران تعرضت لهجوم صاروخي ، حيث استهدف الهجوم خزانات المياه وتدمير سيارات ومنازل ، وهجوم آخر استهدف محطة فرعية في جنوب غرب السعودية،  منشأة أرامكو التي تعرضت للهجوم تخزن الديزل والبنزين وأنواع الوقود الأخرى لاستخدامها في ثاني أكبر مدينة في المملكة.
وفي الختام، هذا الموضوع الا وهو سبب حريق مستودعات أرامكو في جدة  ، لعل هذا الموضوع يكون قد نال اعجابكم دمتم بخير وسلامة.

السابق
اكواد خصم نون مصر 2022 فعال
التالي
حقيقة إنتقال كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي