اسلاميات

دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح مكتوب | دعاء مستجاب لطلاب الثانوية العامة بالنجاح

دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح مكتوب دعاء مستجاب لطلاب الثانوية العامة بالنجاح

دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح مكتوب | دعاء مستجاب لطلاب الثانوية العامة بالنجاح، يوجد الكثير من الأدعية التي يتم التفوه بها من أجل الحصول على النجاح في مراحل الحياة المختلفة، والتي يعتبر الكثير من الأشخاص أن النجاح في مرحلة الثانوية العامة هي من أهم المراحل التي يتعرض لها الشخص في حياته، وكما أعلن من قبل وزارة التعليم في المملكة الأردنية الهاشمية على أن يوم الغد الخميس هو يوم إعلان النتائج، وسوف نتعرف على دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح مكتوب | دعاء مستجاب لطلاب الثانوية العامة بالنجاح.

دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح مكتوب

هناك العديد من العمليات البحثية التي تم القيام بها من أجل التعرف على دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح مكتوب، وذلك مع اقتراب موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث هذه الأدعية هي كما يلي:

دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح مكتوب دعاء مستجاب لطلاب الثانوية العامة بالنجاح

  • اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان .. وبأيمانهم أعنهم على النجاح، بنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين. اللهم فرج كربهم واجعلهم من الرائدين في الإسلام.
  • كذلك، اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم وألزمهم به واجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس والجامعات والكليات والمعاهد.
  • بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلًا، يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: دعاء ختم القرآن الكريم

دعاء مستجاب لطلاب الثانوية العامة بالنجاح

من خلال التعرف على دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح مكتوب سوف نتمكن من التوصل دعاء مستجاب لطلاب الثانوية العامة بالنجاح، وذلك من خلال الدخول إلى عدد من المواقع الإسلامية التي تقوم بنشر الأدعية ضمن دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح، وهي كما يلي:

  • اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.
  • كذلك، اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني، يفقهوا قولي.
  • اللهم بيدك كل الأمر، فلا تكلهم لغيرك، لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك.

شاهد أيضا: دعاء تفريج الهم مستجاب

دعاء للنجاح في الدراسة

يقصد بتعريف الدعاء على أنه هو العبادة التي يؤديها المسلم ويكون على ثقة تامة في أن الله عز وجل سوف يستجيب لدعائه، وقد عرضنا دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح، بينما هناك دعاء للنجاح في الدراسة ضمن دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح كما يلي:

  • اللهمّ أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم، وأكرمنا بأنوار المعرفة والفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهّل لنا أبواب فضلك، وانشر علينا من خزائن رحمتك.
  • كذلك، اللهمّ إنّي أستودعك ما أحفظ وأقرأ على أن تردّه عليّ عند حاجتي إليه، يا من لا تضيع ودائعه. اللهمّ افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكّرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام اللهمّ إنّي أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه لي عند حاجتي إليه، إنّك على كلّ شيء قدير.
  • اللهمّ إنّي أسألك فهم النبيّين، وحفظ المرسلين والملائكة المقرّبين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير، وحسبي الله ونعم الوكيل.

دعاء النجاح في شهادة البكالوريا

عندما نتعرف على دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح سوف نتمكن من التوصل إلى دعاء النجاح في شهادة البكالوريا، وهي التي قام العديد من الأشخاص بالعمل على نشرها على كافة المواقع، وهي التي سوف نقوم بعرضها ضمن دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح في التالي:

  • اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الايمان، وبإيمانهم أعنهم على النجاح، و بنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين .اللهم بيديك كل الأمر، فلا تكلهم لغيرك، لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك، اللهم اهدهم لما تحب و ترضى، اللهم هبنا علما ينتفع به، وعملا يقربنا اليك، وهبنا صبرا و ثباتا في الدين.
  • كذلك، اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والاجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.
  • اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وامنن عليّ بالنجاح والتوفيق، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنّك أنت العليم الحكيم.

شاهد أيضا: دعاء لتسريع الزواج

دعاء للابناء بالتوفيق في اختبارات التوجيهي 2022

يعتبر دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح هو جزء لا يتجزأ من دعاء للابناء بالتوفيق في اختبارات التوجيهي 2022، وذلك مع قرب موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تتمثل هذه الأدعية فيما يلي:

  • اللهم ألهمهم الصواب وأنزع الضيق والقلق من نفوسهم وسهل عليهم كل عسير وأفتح لهم فتوح العارفين وارزقهم فرحة النجاح اللهم علمهم ما ينفعهم وانفعهم بما علمتهم اللهم إني أستودعك حفظهم وفهمهم ويسر أمورهم اللهم “الاسم” بنتي يسر وسهل أمرها.
  • كذلك، اللهم وفق ابني وجميع أبناء المسلمين، ووسع رزقهم وأنر بالعلم بصيرتهم وعقلهم، وأكتب لهم النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة وحقق آمالهم وأملي فيهم يا رب العالمين.
  • اللهم إني استودعتك بنتي، فهي قرة عيني، اللهم لا تريني فيها ما يؤذيني، فإن سعادتها تغنيني، وألمها يبكيني، يارب أطرح فيها البركة، وأسعد أيامها، اللهم اجعل النجاح حليفها، واجعل لها من كل ضيق مخرجا، واجعل لها حصن يحفظها من شر أعين أعجبت بها ولم تذكرك.

دعاء لإبني بالنجاح في الثانوية العامة

يعتبر الابن هو أغلى ما يملك كل من الأم والأب، ويهتمون بشكل متواصل من أجل دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح، وبشكل خاص دعاء لإبني بالنجاح في الثانوية العامة، وهذه الأدعية هي التي سوف نقوم بعرضها في البنود التالية:

  • اللهم وفق ابني “الاسم” لما تحبه وترضاه وحقق له ما يتمناه وارزقه التوفيق والسداد والدرجات العلا في امتحانات الثانوية العامة، هو وجميع الطلبة يا رب.
  • كذلك، اللهم نجح ابني وحقق له ما في باله، اللهم ارزقه النجاح والسداد والتوفيق من عندك يا الله، اللهم أسعد قلبه وبلغه أمنيته وحقق له أحلامه، اللهم فرح قلب كل طالب اجتهد وتعب اللهم بشر ابني “الاسم” بخبر يسر قلبه وقلوبنها جميها وهو نجاحه بتفوق.
  • اللهم يا كريم يا عظيم يا رزاق يا منان، يا ذا الجلال والإكرام، وفق ابني وأبناء المسلمين لما تحب وترضى، اللهم نجحهم ووفقهم ونور عقولهم.

شاهد أيضا: ما هو الوقت المناسب لأداء صلاة التهجد في الإمارات

دعاء مستجاب للنجاح في الامتحان

بعد أن قمنا بعرض أجمل وأبرز النصوص الإسلامية التي تتعلق في دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح سوف نقوم بعرض دعاء مستجاب للنجاح في الامتحان، وذلك من خلال البحث والتقصي، حيث تتمثل هذه الأدعية ضمن دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح فيما يلي:

  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
  • كذلك، اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّاراً، لك ذكّاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، لك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.
  • اللهم يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم.

دعاء || لطلاب الثانوية العامة التوجيهي

دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح مكتوب | دعاء مستجاب لطلاب الثانوية العامة بالنجاح، حيث من خلال مقالنا تمكنا من التعرف على المعلومات التي تتعلق في الأدعية الإسلامية التي يتم التفوه بها من أجل النجاح في مرحلة الثانوية العامة.

السابق
أفكار مشاريع جديدة للشباب 2023 مربحة
التالي
ما هي أكثر المدن كثافة سكانية