ترند اليوم

دعاء ختم القرآن الكريم

دعاء ختم القرآن الكريم

دعاء ختم القرآن الكريم، قراءة القرآن له فضائل عظيمة، فهو النور الذي ينير طريقنا بالإيمان ، ونرتقي به ؛ لأن من قرأ القرآن له أجر عظيم من الرحمن ، كما ورد في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم حيث قال:) حرف واحد ، ولكن ألف حرف واحد ، ولعام حرف واحد ، وميم حرف واحد)، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على دعاء ختم القرآن الكريم، تابعوا معنا.

دعاء ختم القرآن الكريم

هنالك عدة أدعية يمكن الدعاء بها عند ختم القرآن الكريم كاملًا، وهنا سوف نذكر بعض من هذه الأدعية، حيث كانت كما هي كالتالي:

  • اللهمّ اجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيّامي يوم ألقاك فيه، اللهمّ إنّي أسألك عيشةً هنيّةً، وميتة سويّة، ومراداً غير مخزٍ ولا فاضح، اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة وخير الدعاء، وخير النّجاح، وخير العلم، وخير العمل، وخير الثّواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبّتني وثقّل موازيني، وحقّق أمانيي، وارفع درجاتي، وتقبّل صلاتي، واغفر لي خطيئاتي، وأسألك العلا من الجنة. اللهمّ إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كلّ إثمٍ، والغنيمة من كلّ برٍّ، والفوز بالجنّة، والنجاة من النار، اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة.

اللهمّ ارحمني بالقرآن، واجعله لي إماماً و نوراً، اللهمّ ارحمني بالقرآن واجعله لي إماماً ونوراً وهدىً ورحمة، اللهمّ ذكّرني منه ما نسيت و علّمني منه ما جهلت، وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، واجعله لي حجّةً يا ربّ العالمين، اللهمّ أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كلّ خيرٍ، واجعل الموت راحةً لي من كلّ شرٍّ، اللهمّ اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه، وخير أيّامي يوم ألقاك فيه، اللهمّ إنّي أسألك عيشةً هنيّةً، وميتةً سويّةً، ومردّاً غير مخزٍ ولا فاضح.

دعاء ختم القرآن الكريم
دعاء ختم القرآن الكريم

فضل قراءة القرآن الكريم

هنالك أجر كبير لقارئ القرآن ، حيث أن هذا الكتاب ” القرآن الكريم” هو أعظم الكتل وآخر المعجزات، أنزل على سيدنا محمد، لذلك جعل الله سبحانه وتعالى أجرًا كبيرًا لقارئه، وكان هذا الأجر كما هي كالتالي:

  • مُضاعَفة الثواب.
  • نَيْل مرتبة السَّفرة الكرام البَرَرة.
  • تنزُّل السكينة.
  • نَيْل الشفاعة يوم القيامة.
  • رفع المكانة في الدُّنيا.
  • نَيْل أعلى الدرجات في الجنّة.
  • نَيْل الأجر العظيم والحَسَنات المضاعفة.
  • نَيْل مكانةٍ خاصّةٍ عند الله تعالى.
  • استحقاق الغِبطة.
  • تجنُّب الغَفلة عن ذِكر الله -تعالى-.

ما هو القرآن الكريم

القرآن الكريم هو كلام الله -تعالى-، المُنزل على نبيّه محمد -صلى الله عليه وسلم-، المعجز بلفظه، المتعبّد بتلاوته، المُفتتح بسورة الفاتحة، والمُنتهي بسورة الناس، المكتوب في المصاحف، والمنقول إلينا بالتواتر، وهو المعجزة الخالدة للرسول محمد صلة الله عليه وسلم، هو صالح لكل زمان ومكان، وهو أعظم كتاب أنزل على البشرية، حفظه الله من التحريف والضياع والتبديل، وعدد سوره 114 وعدد صفحاته 604 وعدد أجزاءه 30 جزء.

في الختام نكون قد تعرفنا على اعظم كتاب أنزل للبشرية من الله سبحانه وتعالى على سيدنا محمد خاتم الأنبياء، حيث تحدى الله العرب أن يأتوا بمثله، وتعرفنا على أجره قراءته، ودعاء ختمه وانتظرونا في مقالات أخرى مشوقة.

السابق
سبب وفاة الشيخ جابر البسيسي
التالي
سبب وفاة الفنان الهايتي بنجامان