اسلاميات

دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب

دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب

دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب، يعد اليوم الأول في العام الدراسي الجديد هو من أهم الأيام التي تمر في العام لكافة الطلبة، وذلك لأنهم يبدؤون مرحلة جديدة في المراحل التعليمية، وهي التي يتمكنوا من خلالها اكتساب الكثير من المعلومات التي تختص في كافة الأقسام التعليمية والعلمية، حيث أن هناك العديد من الأدعية التي تعرض في دعاء اللهم وفق ابنائي، ولذلك سوف نقوم بعرض دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب.

دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب

يوجد العديد من الأدعية الإسلامية التي تعتبر هي جزء لا يتجزأ من ضمن دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب، وهي التي تم العمل على نشرها في مختلف المواقع الإسلامية، وسوف نقوم بالعمل على عرضها في التالي:

دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب

الدعاء الأوّل اللهم يا ربّ العرش العظيم، نسألك في بداية العام الدراسي أن ترزق أبنائي التّوفيق في الدّراسة، وأن تكتب لهم السعادة والنّجاح طِوال أيّام عُمرهم يا قادر يا كريم.
الدعاء الثّاني اللهم أسألك التّوفيق لأبنائي، والسّعادة في جميع مسارات العُمر، اللهم أحيهم على الإيمان، واكتب لهم العلم والدّين والرّزق الحلال الطّيب الذي يتقون به على طاعتك.
الدعاء الثّالث اللهم سدّد قول أبنائي، ووفّقهم في مسارات الدّراسة لما تُحب وترضى، اللهم أكرمهم بطول السلامة، وسعة الفهم والإدراك، وأبعد عنهم الهم والحُزن والقلق، يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدعاء.

شاهد أيضا: دعاء اول يوم دوام في المدرسة بعد الإجازة

دعاء لأبنائي في اول يوم دراسي مكتوب

تهتم الأم بشكل دائم في التعرف على الأدعية الإسلامية التي تتفوه بها من أجل أن يتفوق أبنائها في الدراسة، حيث يعتبر دعاء اللهم وفق ابنائي هو جزء من ضمن دعاء لأبنائي في اول يوم دراسي مكتوب، وهي التي تتمثل في التالي:

  • اللهم أنتَ القادر على نصرنا، وأنتَ القادر على رحمتنا اللهم أسألك في هذه الساعة أن تتقبّل منّي الدّعاء، وأن تكتب لأبنائي من العلم الرّزق الكثير الوافر يا رب.
  • كذلك، اللهم إنّ للعلم مكانة لا يعرفها إلّا من عرف قدرك، فقد عرفاك بالعلم، فأسألك مع بداية العام الدراسي الجديد أن تزيد أبنائي من العلوم، وأن ترزقهم السّداد يا ربّي الكريم.
  • يا رب، إنّ العلم هو طريقنا الذي نصل به إليك، فأكتب لأبنائي مع صباح أول يوم دراسي خير الدّرجات، وحصّنهم بآية الكرسي والمعوّذات، اللهم آمين.

شاهد أيضا: عبارات ترحيبية للطالبات بالعام الدراسي الجديد 1444

أدعية اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب

من خلال التعرف على دعاء اللهم وفق ابنائي سوف نتمكن من التعرف على أدعية اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب، وهي التي يتم العمل على نشرها مع بداية العام الدراسي الجديد، وهي كما يلي:

  • اللهم وقد أشرقت علينا شمس العام الجديد، أسألك يا ربّ، ان ترزق أبنائي التّوفيق إلى ما فيه الخير، وأن تُبعد عنهم الشّر والشُّرور والخَطايا، وتان تزيدهم من نور العلم الذي يصلون به إليك.
  • كذلك، اللهم زدنا عِلمًا وعملًا يا ربّي الكريم، وبارك لنا في الدّين والدّنيا، اللهم وفّق أبنائي لما تُحب وترضى، واكتب لهم النجاح والإبداع في العام الدراسي الجديد يا ربّي الكريم.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا خير من دُعي فأجاب، أسألك بكلّ ما هو لك من أسماء الخير والرّ1حمة أن توفّق أبنائي للعلم والتعليم، وأن تكتب لهم أرفع الدّرجات في الدّنيا والآخرة.

دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب

عند البحث عن دعاء اللهم وفق ابنائي سوف نتمكن بشكل كامل وواضح من التعرف على دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب، وهي من الأدعية التي حققت نشر كثير من قبل الأشخاص، وهي التي تتمثل في التالي:

  • اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن تهب أبنائي من زهور العلم، وأن تُخرجهم به من الدّعاء اللهم وفق أبنائي في أول يوم دراسي مكتوب من الظلمات إلى النّور، وأن تُبارك لهم في الدّين والدّنيا.
  • كذلك، اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، أسألك باسمك الأعظم الذي أخفيته، أن ترزق أبنائي من ثِمار العلم، وأن تُوفّقهم لما فيه الخير والسّلامة في كلّ أمر.
  • اللهم وفّق أبنائي إلى طاعتك، وانصرهم على تقلّبات الدّنيا ومصاعب الدّهر، ووفّقهم في بداية العام الدّراسي إلى ما فيه الخير والسّعادة في الدّار الدّنيا والآخرة.

شاهد أيضا: عبارات وكلمات عن المدرسة تويتر ، اجمل تغريدات العودة للمدارس

دعاء للأبناء في بداية الدراسة مكتوب 

تهتم كافة الأمهات في أن يحصل أبنائهم على علامات مرتفعة، وأن يكونوا من الطلبة المتفوقين في دراستهم، وكما عرف على أن دعاء اللهم وفق ابنائي هي جزء من ضمن دعاء للأبناء في بداية الدراسة مكتوب، وهي التي تتمثل فيما يلي:

الدعاء الأوّل اللهم يا من جعلت من طلب العلم فريضة على عِبادك المُسلمين، أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن تُكرم أبنائي بالعلم والبَركات، وأن تُكمل عليهم أمور دينهم ودُنياهم يا رب
الدعاء الثّاني اللهم أسألك مع نفحات البداية ان تجعل من هذا العام عامًا للنجاح والسّعادة، وأن ترزق أبنائي فيه التّوفيق على صِراط العلم، والوصول إلى أرفع الدّرجات يا ربّ العرش العظيم.
الدعاء الثّالث اللهم في بداية العام الدراسي الجديد، أسألك من بَركات العلم، أن تزيد أبنائي من القُرب فيك، وأن تُبارك لهم في الفهم والإدراك، وأن ترزقهم الذَّكاء لتحصيل أرفع الدّرجات العلميّة.

اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي

تعتبر عبادة الدعاء هي من أجمل العبادات التي يتقرب بها المسلم من الله عز وجل، وهي التي يتمكن من خلالها البوح بما يجول في خاطره، حيث يعتبر دعاء اللهم وفق ابنائي هو من ضمن اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي، وهي كما يلي:

  • وترضاه من صالح العمل والعلم، وأن تيسر لهم كل أمر عسير يا الله.
  • أسألك اللهم في اليوم الدراسي الأول أن تبارك لأبنائي، وتوفقهم وترزقهم السعادة والراحة والهناء، وأن لا تضيع لهم تعباً أبدًا يا رب.
  • مع حلول أوّل الأيّام الدّراسية لهذا العام الدّراسي الجديد أسأل المولى -سبحانه وتعالى- أن يوفّق أبنائِي لكل ما هو خير لهم.
  • في يومكم الدراسي الأول لهذا العام يا أبنائي الأحباب أدعو الله لكم بالتوفيق والسداد، وأن ييسر لكم من المعلمين والزملاء أطيب الناس وأفضلهم.
  • اللّهم وفّق أبنائي في أوّل يَوم دِراسي واحفظهم بحفظك وأرعاهم بعينك التي لا تنام يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام.

شاهد أيضا: تهنئة لابني بمناسبة نجاحه في التوجيهي 2022

أدعية لأولادي في اول يوم مدرسي

قد قمنا بالبحث عن أجمل الصيغ الإسلامية التي تقال في حق دعاء اللهم وفق ابنائي، وهي التي تعتبر جزء من ضمن أدعية لأولادي في اول يوم مدرسي، وهذه الأدعية هي التي سوف نقوم بعرضها في البنود التالية:

  • اللهم يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، اللهم وفّق طفلي في يومه الدراسي الأول، واجعله من المهذّبين والمجتهدين يا رب العالمين، آمين.
  • يا رب العالمين يا أكرم الأكرمين، اللهم احفظ لي ولدي من شياطين الإنس والجن، ووفقه إلى كلّ ما تحب وترضى، اللهم إنك أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم إني استودعتك أولادي، أنت الّذي لا تضيع ودائعه، يا رب العالمين أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، أن توفق أولادي، وترزقهم النجاح والسعادة في حياتهم، آمين.

دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب، تمكنا من التوصل إلى العديد من الصيغ التي تتعلق في دعاء اللهم وفق ابنائي، وهي التي تم ذكرها في مختلف المواقع الإسلامية، وهي التي تختص في بداية العام الدراسي الجديد.

السابق
بث مباشر مباراة ريال مدريد وشاختار اليوم بجودة عالية بدون تقطيع
التالي
من هو زوج جيهان نصر ويكيبيديا