اسلاميات

دعاء أول جمعة من شعبان 1444 مكتوب

دعاء أول جمعة من شعبان 1444 مكتوب

دعاء أول جمعة من شعبان 1444 مكتوب، يعد شهر شعبان ثامن شهر هجري وذلك حسب التقويم الهجري، حيث من المعروف أن شهر شعبان يأتي قبل شهر رمضان، ومن خلاله يتم التهيئة إلى الإستعداد إلى شهر رمضان المبارك، كما ولدى شهر شعبان الكثير من الفضائل التي من خلالها تحث المسلم على الأعمال الصالحة والقرب من الله سبحانه وتعالي بفعل العبادات والصيام أيضاً، ومن خلال موقع معلومة نت نريد الحديث حول دعاء أول جمعة من شعبان 1444 مكتوب.

ما سبب تسمية شهر شعبان بهذا الاسم

يعد شهر شعبان من الأشهر الهجرية حسب التقويم الهجري، كما ويعد ثامن شهر هحري ليأتي قبل شهر رمضان المبارك، حيث خلال هذا الشهر يكثر من التقرب إلى الله سبحانه وتعالي، كما ويقوم البعض في صيام شهر شعبان وذلك لاتباع ما كان يقوم به الرسوم صلى الله عليه وسلم، وذلك أتى من قول عائشة عن الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث وهو ” كان رسول الله يصوم حتى نقول لا يفطر ويفطر حتى نقول لا يصوم فما رأيت رسول الله استكمل صيام شهر إلا رمضان وما رأيته أكثر صياما منه في شعبان”.

حيث تم تسمية شهر شعبان في هذا الإسم، كما من خلال التسمية للعديد من الشهو الأخرى قبل الإسلام، نسبة إلى التفرق والتشعب في القبائل العربي للحرب، وذلك بعدما كان عليهم القيام في الحروب في الشهر الذي يسبق شهر شعبان وهو شهر رجب، الشهر الذي حدث فيه معجزة الإسراء والمعراج التي أيد الله سبحانه وتعالي، نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، والآن سيتم الحديث من خلال موقع معلومة نت حول دعاء أول جمعة من شعبان 1444 مكتوب.

ما هو شهر شعبان

 

دعاء أول جمعة من شعبان 1444 مكتوب

من خلال تعرفنا في التفصيل حول شهر شعبان الذي من خلاله يتم التقرب أكثر إلى الله سبحانه وتعالي، وذلك من خلال فعل الطاعات والأعمال الصالحة والصيام وكذلك قيام الليل، ومن خلال التالي سنقوم في ذكر دعاء أول جمعة من شعبان 1444 مكتوب:

  • دعاء أول جمعة من شعبان 1444 مكتوب “اللهم أسألك في أول جمعة من شهر شعبان الفضيل أن تهدني في من هديت، وأن تُعافني في من عافيت، أن تعفو وتصفح عني كل ما أسأت وأخطأت، وأن تُبعد عني شرَّ ما قدرت وقضيت، فإنَّك تقضي بالحق ولا يُقضى عليك، فإنَّه لا يذلّ من واليت، ولا يعزّ من عاديت، تباركت ربي وتعاليت، ولك الحمد والشكر على ما أعطيت”.
  • ربي إني توكلت عليك، وأنت حسبي ووكيلي، اللهم يا كريم أكرم علينا من كرمك ومنَّ علينا من فضلك، واقدر لنا من خير قدر هذا الشهر، واجعل عبادتنا فيه سبيلًا من سُبل دخولنا الجنة، وتوفّنا على الإيمان يا رب العالمين”.
  • دعاء أول جمعة من شعبان 1444 مكتوب “ربي هذه الجمعة المباركة، وهذا الشهر الفضيا، أسأالك أن تُحقق لي غايتي، وتُجيب لي سُؤلي، وأ، تُعطيني من القدر خيره، وتكفيني شرّه، وترزقنني حُسن الدين والدنيا، وتجعلني من الصالحين يا الله”.
  •  “اللهم أعنَّا على حُسن عبادتك، وقوّنا على عبادتك، واعنّا على شر هذه الدنيا، واكفنا شرَّ الشيطان، وشر الإنسان، وشر أنفسنا يا رحمن يا رحيم”.
  • “اللهم كما بلغتنا شهر شعبان بلغنا رمضان وأنت تتقبلنا في شعبان ورمضان وسائر العام اللهم اجعل أعمالنا كلها خالصة وممن يقولون فيعملون وممن يقولون فيخلصون وممن يخلصون فيتقبل منهم، اللهم اجعلنا نقوم بالقرآن ونمشى بالقرآن”.
  •  “اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، وأسكني فيه بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين”.
  • دعاء أول جمعة من شعبان 1444 مكتوب “اللهم بارك‏ لنا في رجب وشعبان، وبلغنا شهر رمضان، وأعنا على الصيام والقيام، وحفظ اللسان، وغض البصر، ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش”.

ما هي فضائل شهر شعبان

من خلال تعرفنا حول دعاء أول جمعة من شعبان 1444 مكتوب، نريد التعرف أكثر وفي تفصيل حول ما هي الفضائل التي من خلالها نتعرف على أحب الأعمال التي من خلالها نحصل على فضائل شهر شعبان، سنقوم في ذكرها من التالي:

  1. شهر شعبان هو الشهر التي يتم رفع فيه الأعمال إلى السماوات العلا.
  2. أضف إلى ذلك، يعد شهر شعبان من الأشهر التي يكثر من فعل العبادات فيها، وذلك لفضل القيام بها.
  3. يمكن من خلال شهر شعبان الإستعداد والتخلص من جميع الأعمال والعادات السيئة إستعداداً للشهر الفضيل.
  4. أضف إلى ذلك، هو شهر المغفرة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالي.
  5. كان شهر شعبان من الأشهر التي كان يصوم فيها الرسول صلى الله عليه وسلم، وكان لديه من أحب الأشهر الهجرية.

دعاء أول جمعة من شعبان 1444

من خلال التعرف أكثر حول ما هي فضائل شهر شعبان، نريد الأن الحديث حول الأدعية الذي من خلالها تم التساؤل في كثرة من قبل المتابعين، ومن خلال موقع معلومة نت سنقوم في ذكر دعاء أول جمعة من شعبان 1444 من خلال التالي:

  • دعاء أول جمعة من شعبان 1444 مكتوب “اللهم نسألك من فضلك العظيم، ورحمتك التي وسعت كل شيء، وكرمك الذي لا يفوقه كرم، أن تجعل هذا الشهر الفضيل شهر طاعة ومغفرة لنا، وأن تكتب لنا حُسن العبادة فيه، وترزقنا القوة والصبر على حُسن صيامه وقيامه، اللهم نسألك أن تجعل هذا الشهر شهرًا لزوال الذنوب ومحو الأخطاء وغفران اللذات”.
  • “اللهم اكفنا في حلالك عن حرامك، واغننا بفضلك عما سواك”.
  • ” اللهم زيني بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف، واحملني فيه على العدل والإنصاف”.
  • “اللهم نسألك أن تجعل بداية هذا الشهر بداية خير، وأن تجعل نهايته نهاية خير، وأن تكتب لنا فيه المغفرة والرحمة، وترزقنا حُسن العمل والعبادة”.
  • “اللهم كن لنا وليًا ونصيرًا، وكن لنا معينًا ومجيرًا، إنك كنت بنا بصيرًا”.
  • دعاء أول جمعة من شعبان 1444 مكتوب “اللهمّ سلّمنا لرمضان، وسلّم رمضان لنا، وتقبّله منّا يا رب العالمين”.

،لقد انتهينا من الحديث من خلال موقع معلومة نت حول دعاء أول جمعة من شعبان 1444 مكتوب الذي من خلاله تمكنا من التعرف حول الأدعية التي من خلالها تم السؤال عنها من قبل المتابعين.

السابق
دعاء اول يوم دراسي 2022 مكتوب كامل
التالي
من هو أحمد عمارة ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه