منوعات

تهنئة بقدوم شهر رمضان 2022

تهنئة بقدوم شهر رمضان 2022

تهنئة بقدوم شهر رمضان 2022، يعتبر شهر رمضان من أفضل شهور السنة، حيث يستقبله الناس بطقوس مثل الصيام و صلاة التراويح والمعايدات و تختلف عبارات  التهنئة من شخص إلى آخر، وفي هذه المقالة سوف نتعرف سويًا على بعض من عبارات التهنئة بقدوم شهر رمضان، تابعوا معنا.

المحتويات

تهنئة بقدوم شهر رمضان 2022

تختلف التهاني في شهر رمضان التي تختلف من شخص إلى آخر وكذلك من بلد لآخر، ويمكن ذكر بعضها كما يلي كالتالي:

  • اليوم العيد عيدين بقدوم رمضان، اللهم اجعلنا من عتقائه.
  • حبيت أكون أول شخص يهنئك كل رمضان وأنت طيب.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان وارزقنا بركته.
  • يا صاحبي وأخي في قلبي حطيتك وبالسعادة خصيتك وعلى الناس غليتك وبرمضان هنيتك.
  • بريحة العطر والمسك والعود، رمضان علينا وعليكم يعود، شهر الخير والكرم والجود، تهاني لكم من قلب ودود يارب يا رحمان يا منان، بلغ قارئ الرسالة رمضان، واجعلة يزهى، حسناً وسط الجنان.
  • عمري أنت وزيادة، اقترب شهر العبادة، عساك من عواده يارب.
تهنئة بقدوم شهر رمضان 2022
تهنئة بقدوم شهر رمضان 2022

موعد شهر رمضان 2022

سوف يكون شهر رمضان فلكيًا في تاريخ ال،2\4\2022م أي يوم غد الجمعة، لكن لا نستطيع نفي أو تأكيد ذلك قبل رؤية الهلال، حيث قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ” أفطروا لرؤيته وصوموا لرؤيته”، هذا وينتظر الناس بشغف قدوم هذا الشهر الفضيل لأنه أفضل شهور السنة، حيث أن الأجر فيه مضاعف ويستحب فيه صلاة التراويح.

اقرأ أيضًا عبارات تهنئة رمضان 2022

فضل شهر رمضان

يعتبر لشهر رمضان قدسية خاصة حيث أنه نزل فيه القرآن الكريم وفيه ليلة القدر التي هي أفضل أيام السنة، وكان الرسول والصحابة يقومون ببعض الطقوس مثل صلاة التراويح وقيام الليل و السحور حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم ” تسحروا فإن في السحور بركة”، وكذلك الإكثار من الاستغفار والدعاء والتضرع إلى الله، ويعتبر الصيام فيه من أركان الإسلام.

في الختام نكون قد تعرفنا على بعض التهنئات التي يمكن تداولها في شهر رمضان الفضيل، وإلى موعد هذا الشهر ، وكذلك فضله، وانتظرونا في مقالات أخرى مشوقة.

 

السابق
تردد قنوات SSC الناقلة للدوري السعودي 2023
التالي
سبب خلاف شاكيرا مع بيكيه