قبائل عربية

السلمي وش يرجع، هل السلمي هذلي؟

السلمي وش يرجع، هل السلمي هذلي؟

السلمي وش يرجع، هل السلمي هذلي؟ القبائل العربية كثيرة وعديدة، كل منها له أصله وجذوره العريقة، ويتفاخر كل العرب بأنسابهم منذ قديم الأزل، ويرجع أصل العرب إلى العدنانيين، وبعض القبائل ترجع إلى قحطان، كل قبيلة عربية تتفرع إلى بطون كثيرة، البطن الواحد يضم آلاف الفروع، أما الفرع الواحد فهو أصل لكثير من العوائل العربية المنتشرة في الوطن العربي؛ في هذه المقالة يسرنا أن نقدم لكم السلمي وش يرجع، هل السلمي هذلي؟

السلمي وش يرجع، هل السلمي هذلي؟
السلمي وش يرجع، هل السلمي هذلي؟

السلمي وش يرجع

عائلة السلمي من العائلات التي صنعت لنفسها اسماً بين العوائل في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، فهي تشتهر بثقافتها وتمسكها بالتقاليد والعادات العربية، وهذه الاسم نسبة إلى قبيلة بني سليم، فالسلمي يرجع إلى قبيلة بني سليم، هذه القبيلة المتجذرة في شبه الجزيرة العربية، وتفرعت من عدنان ابن النبي إسماعيل عليه السلام.

شاهد أيضاً: الجحدلي وش يرجع

هل السلمي هذلي

هذلي يعني أن القبيلة ترجع إلى قبيلة هذيل، وهي قبيلة عربية من مضر، عدنانية الأصل والجذر، ويتساءل العديد من الأشخاص إن كان السلمي هذلي؟ يرجع السلمي إلى بني سليم، فيقال سلمي أي من سليم، وهي قبيلة مضرية عدنانية، ويرجع نسبهم إلى:

  • “سُليم بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم”.

شاهد أيضاً: الغفيلي وش يرجع

قبيلة السلمي في السعودية

قبيلة السلمي في السعودية هي قبيلة عربية، يرى النسابون أن جذورها عدنانية قيسية، والقيسية هي مجموعة تضم عدد كبير من القبائل العربية، ويطلق عليها مضر السوداء، ونسبهم إلى “قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان” وأخوه إلياس بن مضر، وهذه القبيلة متمركزة في مناطق نجد والحجاز في المملكة العربية السعودية، ولكن هاجر بعض من أبنائها إلى بلاد تونس، وكذلك إلى ليبيا.

أين تقع قبيلة السلمي

أين تقع قبيلة السلمي؟ تقع منازل قيلة السلمي من بني سليم في منطقة الحجاز، ويتوجد بعض فروعها في منطقة نجد، تحديداً في محافظة الكامل وكذلك وادي ستارة وأيضاً منهم من يعيش في وادي ساية، وبعض الفروع في وادي قديد وهناك من يقطن في حرة بني سليم على طريق الهجرة، وهي قبيلة عربية أصيلة، ترجع في نسبها إلى قيس بن عيلان، وتعتبر قبيلة السلمي من أخوال الرسول صل الله عليه وسلم.

القبائل العربية متنوعة وعديدة وكل منها له فروع كثيرة، وكل منهم يهتم بالأصول والجذور؛ تحدثنا في هذه المقالة السلمي وش يرجع، هل السلمي هذلي؟

السابق
رواية دعوة فرحي pdf كاملة جميع الفصول
التالي
madecassol لماذا يستخدم؟