ترند اليوم

بايدن يعلن اغتيال أيمن الظواهري في مدينة كابل

بايدن يعلن اغتيال أيمن الظواهري في مدينة كابل

بايدن يعلن اغتيال أيمن الظواهري في مدينة كابل، أعلن في الساعات الماضية عبر العديد من الصحف والمجلات العالمية والمحلية عن نبأ اغتيال أيمن الظواهري زعيم وقائد تنظيم القاعدة، وانتشر الخبر بسرعة كبيرة ليجوب جميع أنحاء العالم، وينتظر الكثير من سكان العالم تأكيد الخبر، وينتظرون أيضا أن يقوم بايدن يعلن اغتيال أيمن الظواهري في مدينة كابل، ويتساءل العديد أيضا عن تفاصيل اغتيال أيمن الظواهري.

أيمن الظواهري السيرة الذاتية

اسمه الكامل أيمن محمد ربيع الظواهري، من مواليد جمهورية مصر العربية، بمدينة القاهرة بمديرية المعادي ، في التاسع عشر من يونيو 1951 م ، أي أنه يبلغ من العمر 71 عامًا، وهو الزعيم الثاني للقاعدة خلفا للزعيم الأول للتنظيم أسامة بن لادن ، وهو أيضا زعيم تنظيم الجهاد الإسلامي في مصر ، وهو تنظيم محظور في جمهورية مصر العربية. متزوج من عزة أحمد ، ويعاني من مشكلة صحية هي الربو.

أيمن الظواهري السيرة الذاتية

بايدن يعلن اغتيال أيمن الظواهري

أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في فجر يوم الثلاثاء الموافق الثاني من شهر أغسطس أنه في يوم السبت الماضي قامت طائرة مسيرة تتبع للقوات الجوية الأمريكية بتنفيذ غارة على أحد المباني في محافظة كابل في أفغانستان، ونتج عن الغارة اغتيال أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، وجاء نص بيان جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية كتالي:

“قتلنا زعيم تنظيم القاعدة في غارة بأفغانستان يوم السبت الماضي ، وحددنا موقعه هذا العام ونظرنا بحذر في تنفيذ هذه العملية قبل أسبوع”.

بايدن يعلن اغتيال أيمن الظواهري

اغتيال أيمن الظواهري في أفغانستان

قامت طائرة مسيرة يوم السبت الماضي باستهداف مبنى سكني في مدينة كابل في أفغانستان، وكان الاستهداف دقيقا جدا، وتم هذا الاستهداف بأوامر مباشرة من الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأعلن اليوم أن الاستهداف نتج عنه مقتل واعتيال أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، وجاء السبب الرئيسي وراء الاغتيال أن أيمن الظواهري كان أحد المخططين لعمليات 11 سبتمبر، وهو أحد أهم المطلوبين على القائمة الأمريكية.

فيديو استهداف أيمن الظواهري

 

بايدن يعلن اغتيال أيمن الظواهري في مدينة كابل، قام جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فجر يوم الثلاثاء بإعلان مقتل أيمن الظواهري، في غارة قام بتنفيذها إحدى الطائرات المسيرة بدون طيار التابعة للقوات الجوية الأمريكية، وجاء الإعلان تأكيدا لجميع الأخبار المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى المواقع الإلكترونية، التي تتحدث عن مقتل أيمن الظواهري.

السابق
تحميل وقراءة رواية مجنونة كبير الصعيد كاملة تأليف رنا احمد
التالي
تحميل كتاب نهاية العالم pdf كامل مجاناً