قبائل عربية

اصل عائلة الديحاني وش يرجع

اصل عائلة الديحاني وش يرجع

اصل عائلة الديحاني وش يرجع، تعتبر عائلة الديحاني من اقدم واكبر العائلات الموجودة في المملكة العربية السعودية، فهي من العائلات التي لها اصل عريق وتاريخ مشرف، ولها دور عظيم وكبير في بناء وانشاء المملكة العربية السعودية، واستطاعت عائلة الديحاني من تحقيق انجازات كبير ومهمة في السعودية جعلت ممن ينتسبون إليها يفتخرون بهذا النسب، لذلك هناك الكثيرون يبحثون عبر محركات البحث عن اصل عائلة الديحاني ومن اي قبيلة انحدرت، وفي غضون ذلك سوف نتعرف اليوم من خلال مقالنا هذا عبر موقع معلومة نت على اصل عائلة الديحاني وش يرجع.

اصل عائلة الديحاني وش يرجع

قبيلة الديحاني لها أصل عريق وتاريخ طويل حيث لعبت دورا مهما جدًا في بناء وتأسيس المملكة العربية السعودية والعديد منهم عاش في المدينة المنورة والحجاز ويمكن القول إن عائلة الديحاني تتبعت أثرها تعود أصولها إلى هذه المنطقة لأنها جزء لا يتجزأ من سكان منطقة الحجاز وتلعب دورا رئيسيا في بناء وإنشاء المملكة العربية الحديثة وإعادة بنائها.

اهم مواقف عائلة الديحاني

سنتحدث الآن عن اهم المواقف البطولية لعائلة الديحاني، حيث تتضمن عائلة الديحاني الكثير من الرجال الذين عرفوا بالشجاعة والصلابة والقوة والقيادة، حيث ان معركة الجهراء التي حدث في عام 1920 كانت من أبرز المواقف التاريخية التي قامت بها هذه العائلة، وتشهد فيها أكثر من سبعة مائة شخص امام القصر الاحمر، التي كانت في دولة الكويت، انا بخصوص قبيلة مطير ككل، فقد عرف عنهم انهم ذوي فضل وخير، فهم اصحاب سبق قي الغابات ولحق بالرايات، وهي اول قبيلة اجابت لدعوة الملك عبد العزيز لبناء الهجر.

اصل عائلة الديحاني
اصل عائلة الديحاني

الديحاني وايش ترجع

عودة عائلة الديحاني قبيلة مطير تعتبر قبيلة مطير من أكبر وأقدم القبائل في المملكة العربية السعودية، وهي من أصل وخلفية جيدة، وينتشر أبناء هذه المملكة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ودول أخرى مثل الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى. البحرين. وهذا هو الحال مع العديد من القبائل المقيمة في المملكة العربية السعودية والتي تختلف أصولها عن اليمن وفلسطين والكويت وغيرها. عائلة المطير من أقدم العائلات وتنتمي إليها عائلة الديحاني.

من أين تنتمي عائلة الديحاني

يتساءل الكثير من السكان الأصليين للملكة العربية السعودية عن الأصل الذي تنتمي اليه عائلة الديجاني وتنتسب قبيلة الديحاني عمدا إلى قبيلة مطير التي اتسمت بانتشار واسع وملحوظ في الصحراء السعودية، خاصة في مناطق نجد بجانب مناطق الحجاز (عبد الله، بني علوي، بني بارية)، وهم جميع القبائل المعروفة والقديمة في نجد والحجاز معروفة للجميع ولها تاريخ مشهور.

أفرع قبيلة الديحاني

تضاعفت قبيلة الديحاني ، وكان لها تفرعات كثيرة، وقسمها المؤرخون ومؤرخو القبائل في المملكة العربية السعودية إلى هذه البطون، واستمرت هذه البطون، وانقسمت حسب العلماء إلى سلسلة من الفخذين، ونشرح لكم هذه البطون الآتية في النقاط التالية:

  • مبروك.
  • العكالي.
  • عناترا.
  • أزرا.
  • أكوات.
  • تكسير.
  • تشابه.

اصل عائلة الديحاني وش يرجع، وفي الختام ها قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا، حيث قد تعرفنا من خلاله على أصل عائلة الديحاني وش يرجع، تعتبر عائلة الديحاني من أبرز العائلات المعروفة في المملكة العربية السعودية، حيث تعود أصلها الى قبيلة مطير، التى تعد من ضمن القبائل العربية الغريقة والأصيلة الموجودة في الكويت منذ القدم.

السابق
سبب وفاة المذيع ناصر السكران وأهم المعلومات
التالي
كم عمر محمد النجادة ويكيبيديا