منوعات

استعدادات رمضان 2022 طرق تجهيزات وتحضيرات لاستقباله

استعدادات رمضان 2022 طرق تجهيزات وتحضيرات لاستقباله

استعدادات رمضان 2022 طرق تجهيزات وتحضيرات لاستقباله، يطل علينا الشهر الكريم، فما هي الا ايام معدودات ونستقبل الشهر الفضيل شهر الخير والبركات، فهنيئا لمن يكسب الصيام والقيام ويغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر،أما عن الجانب الدنيوي فالجميع عليهم التحضير ايضا لاستقباله لان شهر رمضان من الاشهر التي تدخل الفرح والسرور في قلوب المسلمين في جميع انحاء العالم عند قدومه وحلوله علينا، وفيما يلي اهم النصائح اللازمة كي نستعد نفسيا وجسديا وماديا.

استعدادات رمضان 2022 طرق تجهيزات وتحضيرات لاستقباله

استعدادات رمضان 2022 طرق تجهيزات وتحضيرات لاستقباله،تجديد النية وتهيئة النفسية، فخير ما نستقبل به رمضان تجديد النية للصيام خالصة لوجه الله تعالى والتوبة عن الذنوب ويجب على الأب والأم ان يقوموا بتعليم أولادهم عظمة شهر رمضان وان يزرعوا فيهم أن يعملوا الأعمال الصالحة كي يكونوا من المعتوقين من النيران لتعم السكينة في المنزل ويكونوا مثال على الأسرة المسلمة الصحيحة.

الميزانية، أهم شيء قبل الشروع في التحضير لشيء هو تحديد الميزانية اللازمة للشيء وحيث ان هناك وجبتان افطار وسحور يجب عمل ميزانية لذلك حيث تتم معرفة ما تريد عمله يوميا وخلال الشهر.

تجهيز المطبخ،لن يكون هناك متسع من الوقت لعمل الكثير من الأشياء خلال الشهر لذلك ننصح بتنظيف المطبخ بالكامل واعادة ترتيبه وتجهيز الأجهزة الكهربائية للاستخدام السريع ولعمل فسحة لتخزين الأشياء من مأكولات.

التسوق،عليك تحديد احتياجاتك من أدوات وأطعمة وتحديد الميزانية الخاصة لذلك قبل ازدحام الأسواق وارتفاع الأسعار المعهود.

تخزين الأطعمة،من أهم خطوات التجهيز هي تخزين الأطعمة اللازمة وذلك لضيق الوقت ولارتفاع درجات الحرارة وكي يكون هناك متسع من الوقت لتأدية العبادات وتلاوة القران.

التزيين، عليك القيام بتزيين المنزل بزينة رمضان من فوانيس واضواء وملصقات لأن ذلك يدخل البهجة والسرور على قلب أولادك ويجعل هناك طابعا رمضانيا مميزا.

استعدادات النساء المبكرة لشهر رمضان

  • اولا عقد النية لصوم رمضان الكريم والتقرب الى الله بالطاعات، وترك الذنوب والمعاصي.
  • تجهيز وجبات رمضانية للافطار وللسحور.
  • عليها ان تخرج صدقة للفقراء والمساكين.
  • التنافس في قرأة القرأن الكريم وتلاوته.

 

استعدادات رمضان 2022 طرق تجهيزات وتحضيرات لاستقباله،هناك الكثير مما يمكن عمله من أجل رمضان وأهم شيء التمسك بالجانب الروحاني والالتزام بالعبادات وان تزيد عليها بالنوافل وقراءة القرآن كي تكون من الفائزين وان تكون من عتقاء شهر رمضان وعليك الاكثار من الدعاء حيث أن دعاء الصائم مستجاب باذن الله، بالنسبة للمنزل يمكن تحضيره وتجهيزه بالوسائد والمفروشات الرمضانية وتزيينه بالفوانيس ويمكن استخدام الفوانيس كديكورات في طاولة الطعام او تعليقها في مدخل المنزل او واجهة المنازل او البلكونة .

السابق
مشاهدة فيلم رد قلبي كامل بجودة عالية
التالي
مشاهدة مباراة قطر والاكوادور بث مباشر بدون تقطيع