تعليم

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي قصيرة

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي قصيرة

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي قصيرة، جاء الدين الإسلامي مليء في المعلومات التي تتعلق في النبي محمد -صلى الله عليه سلم-، وهو الذي أرسل إلى هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور، لا سيما أن مناسبة ذكرى المولد النبي هي من أجمل المناسبات التي تمر في تاريخ الدين الإسلامي من كل عام يمر، حيث يتم العمل على إذاعة مدرسية في هذا الأمر لتعليم الطلبة معلومات جديدة عن النبي، وهي ضمن اذاعة مدرسية عن المولد النبوي قصيرة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

خير ما نبدأ به يومنا هذا الاستثنائي هو مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي ضمن حياة الأمة الإسلامية،  بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، أما بعد:

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي قصيرة

أسعد الله صباحكم جميعاً بالخير أيها المدير المحترم، أيها المعلمون والمعلمات الأفاضل، وأيها الطلاب والطالبات، ها نحن اليوم نجتمع من أجل الاحتفال فب مناسبة سعيدة هي مناسبة المولد النبوي الشريف.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي مكتوبة

فقرة القرآن الكريم عن المولد النبوي

حيث أول ما نبدأ به فقرات إذاعتنا المدرسية هو كلام الله عز وجل المذكور في القرآن الكريم، والآن سوف نستمع إلى فقرة الآيات العطرة يقدمها الطالب ……..

  • قوله تعالى: {أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ * وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ * الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ * وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ}.

حديث عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية

صدق الله العظيم….. والآن سوف نستمع إلى فقرة الحديث التي تتعلق في المولد النبوي الشريف، وهي سوف يقدمها الطالب ……..

  • عن عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- قالت: “تذاكَر رسولُ اللهِ -صلَّى اللَّهُ عليه وسلَّم- وأبو بكرٍ ميلادَهما عندي وكان رسولُ اللهِ -صلَّى اللَّهُ عليه وسلَّم- أكبرَ من أبي بكرٍ فتُوفِّي رسولُ اللهِ -صلَّى اللَّهُ عليه وسلَّم- وهو ابنُ ثلاثٍ وستِّينَ لسنتينِ ونصفٍ الَّتي عاش بعدَ رسولِ اللهِ -صلَّى اللَّهُ عليه وسلَّم- يَعْني أبا بكرٍ”.

شاهد أيضا: هل تعلم عن الصدق للاذاعة المدرسية

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية

يوحد الكثير من المعلومات المهمة التي يتم ذكرها عن المولد النبوي، والتي يتوجب علينا أن نكون على من معرفة بها، حيث سوف يلقيها علينا الطالب……..

  • هل تعلم أن خير الأعمال في ذكرى المولد النبوي الشريف هو الصيام، فقد كان سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- يصوم يوم الاثنين؛ لأنه يوم ولد ويوم نزل عليه القرآن.
  • كذلك، هل تعلم أن العام الذي ولد فيه سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- سُمي عام الفيل، لأنه العام الذي غزا به أبرهة الحبشي مكة المكرمة وجيشه الضخم على ظهر الفيلة.
  • هل تعلم أن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- هو آخر الأنبياء المبعوثين.
  • كذلك، هل تعلم أن نبي الله محمد -صلى الله عليه وسلم- قد سماه جده عبد المطلب، لأنه ولد يتيمًا فكلفه وكفله عمه أبو طالب.

شعر عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية

عرف على أن شعراء الأمة الإسلامية قد وصفوا هذه الذكرى الجميلة في الكثير من القصائد الشعرية، ويسعدنا أن نقدم شعر مميز عن المولد النبوي، والذي سوف يلقيه الطالب ……..

سيّد الرسلِ خيرُ من قد تحلاّ *** بصفاتِ الكمال قَوْلاً وفِعْلا

ليلةُ المولدِ الشريف من الدهر *** ضياءٌ لمِن دعي ليسَ إِلاّ

خرّ للهِ ساجداً ثم سنّى طرفَه *** للسماءِ حين استهلاّ

وتدانت منه النجومُ *** وما كانتْ لغير النبيِّ أنْ تتدلّى

فتراءَتْ قصورُ بُصْرَى من أرض الشامِ *** من نور ذاتهِ مُذْ تَجلّى

وتداعى الإِيوانُ إِيوان كسرى *** فاغتدى صاغراً هناك وذَلاّ

ولكم آيةٍ بها خصَّةُ اللّهُ *** وفضل حباهُ عزَّ وجَلاّ

خاتمة الإذاعة المدرسية عن المولد النبوي الشريف

نشكر الطلبة على هذه الفقرات التي قدموها لنا، وقد قد وصلنا إلى ختام اذاعة مدرسية عن المولد النبوي، وأشكر كافة الحضور على حسن الإصغاء، فالصلاة والسلام على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي قصيرة، من خلال السابق قد تمكنا من التعرف على اذاعة مدرسية عن المولد النبوي، وهي التي يتم العمل على تقديمها في مختلف المدارس لكافة المراحل التعليمية، وذلك من أجل تعزيز أهمية هذه المناسبة الإسلامية.

السابق
من هي لنا خليفات ويكيبيديا
التالي
أقرب جهاز أبشر من موقعي