صحة وجمال

أفضل بديل زيت للشعر الكيرلي

أفضل بديل زيت للشعر الكيرلي

أفضل بديل زيت للشعر الكيرلي،  هناك الكثير من الأشخاض يعاني من الشعر الكيرلي هو الشعر المجعد والذي يصعب الاعتناء به وتمشيطه ، فإنه يحتاج الى عناية مستمرة، مما جعل الكثير يبحث عن بديل الزيت للشعر الكيرلي، ويوجد الكثير من أنواع بديل الزيت الطبيعي والذي يمتاز بالملمس الخفيف، ورغم فوائه الكبيرة إلا أن بديل زيت للشعر الكيرلي له بعض الأضرار وسنتعرف على أفضل بديل زيت للشعر الكيرليي

 بديل الزيت للشعر الكيرلي

تعاني الكثير من الفتيات من تجعد الشعر وهناك عدة طرق طبيعية لفرد الشعر يمكنك تجربتها بدلًا من الكيماويات الضارة، وذلك من خلال إستخدام الزيوت الطبيعية الخالية من أي كيماويات والتي تسمى ببدائل الزيوت:

  • من السهل تصفيف الشعر الكيرلي لأن الشعر المجعد يكون دائمًا عرضة للتشابك والمضاعفات ، لذا يصبح استخدام بديل الزيت أسهل.
  • يساعد استبدال الزيت على التخلص من التموجات في الشعر لأن الشعر الكيرلي يتعرض دائمًا للتجعد والتجعد حتى بعد استخدام الكريمات المرطبة للشعر المجعد، لذا يتم إستخدام بديل زيت للشعر الكيرلي
  • من مميزات بديل الزيت أنه يعطي الشعر تموجات طبيعية دون الحاجة إلى استخدام مكواة تجعيد الشعر ، وفي نفس الوقت يحمي خيوط الشعر من التلف الناتج عن ارتفاع درجة حرارة المكواة.
  • يساعد استبدال الزيت على التخلص من قشرة الرأس وإذا تم استخدامه بانتظام فإن ظهور قشرة الرأس سينتهي إلى الأبد.
  • يحافظ بديل الزيت للشعر الكيرلي على لمعان ونعومة الشعر المجعد ويمنحه مظهرًا صحيًا ولامعًا وجذابًا، ويعد أفضل بديل زيت للشعر الكيرلي و يعمل بديل الزيت على تقوية أطراف الشعر وحمايته من التعرض للتكسر والتلف.

أفضل بديل زيت للشعر الكيرلي

يتميز الشعر المجعد بشكله الجذاب والساحر خاصة عند البلل ولكن يتغير شكله بسرعة بعد التجفيف حيث يبدو مجعد وجاف مما يتم إستخدام الزيوت الطبيعية والتي تساعد على تسريحه وجعله مرطب ومن أفضل بديل زيت للشعر الكيرلي:

  • بانتين بديل الزيت : يعود الاختراع إلى شركة بانتين واسمها يوضح أنها بديل للزيوت الطبيعية ويعد أفضل بديل زيت للشعر للكيرلي المجعد وتتميز بخصائصها الفعالة فهي تغذي الشعر وتحميه بطبقة إضافية من الصباغة وتحسن مظهره العام. بديل الزيت هو المنتج الوحيد الذي يجمع بين قوة قوام بانتين الكريمي مع سهولة الاستخدام.

بانتين بديل الزيت

  • دوف بديل الزيت : علاج مكثف للشعر ومدته بمزيد من القوة ومقاومة متزايدة للعوامل الضارة الخارجية ويقلل من التقصف والتجعد والجفاف وحجمه 300 مل.

دوف بديل الزيت

  • صانسيلك بديل الزيت : يعتبر بديل الزيت المغذي الذي تنتجه ماركة L’Oréal Elvive من أفضل أنواع بديل زيت للشعر الكيرلي، وذلك بسبب تركيبته القيمة المخصبة بستة زيوت مستخلصة من أزهار المميزة والتي تغذي ألياف الشعر من فروة الرأس حتى الأطراف ،وتجتمع لتمنح شعرك نعومة رائعة ولمعانًا فريدًا.

 

صانسيلك بديل الزيت

طريقة استخدام بديل الزيت

يمكن أن يتعرض الشعر يوميًا للعديد من العوامل التي تؤدي إلى الجفاف والتلف، مثل التغيرات في الطقس أو نتيجة التعرض لبعض العوامل الخارجية، مثل مصففي الشعر أو منعمات الشعر مما يتم إستخدام بديل الزيت وخاصة للشعر المجعد والذي يسهل استخدام بديل الزيت وذلك وفق الخطوات التالية:

  • اغسل الشعر بشكل طبيعي بالماء والصابون.
  • ثم دلكي الشعر بشكل دائري ببطئ لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل  والذي يساعد بشكل كبير في تنشيط الدورة الدموية.
  • قومي بوضع بديل الزيت بكمية مناسبة على الشعر الكيرلي ثم لفه بكيس بلاستيكي.
  • اتركي الشعر لمدة ثلاثين دقيقة أو حتى يمتص الزيت.
  • غسل الشعر بالماء للحفاظ على نعومة الشعر.
  • تجفيف الشعر بمجفف شعر.

تجربتي مع بديل الزيت من بانتين

في الواقع ، يعمل بديل الزيت على زيادة طول الشعر لما يوفره من العديد من العناصر الغذائية بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى ، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • “لا أستطيع العيش بدونه. لقد جربت النوع الخاص من الصبغة والشامبو ، ويعد أفضل بديل زيت للشعر الكيرليوكنت أستخدمه لفترة طويلة وكان له نتائج إيجابية على شعري.”
  • “استخدمته عدة مرات ثم توقفت عن استخدامه ، لم يعمل مع شعري وجعلته دهنيًا على الرغم من أنني استخدمته تمامًا كما هو مذكور على العلبة.”
  • “لقد جربت بديل الزيت بانتين وجعل شعري شعرت بالتجاعيد وتوقفت على الفور عن استخدامه مرة أخرى.

أضرار بديل الزيت

رغم بأن بانتين بديل الزيت يعد أفضل بديل زيت للشعر الكيرلي، إلا أن له أضرار، ومن اضرار بديل الزيت :

  • في غالب  الأحيان ، يعيق بديل الزيت أي ضرر من استخدامه على الشعر ، ولكن يوجد ضرر إذا تم استخدام نوع خاطئ من الشعر لنوع الشعر الذي يوضع عليه بديل الزيت ، أو يستخدم بطريقة خاطئة
  • يفضل عدم ترك هذا الزيت على الشعر دون شطفه ، وكذلك عدم دهنه على فروة الرأس نفسها دون شطفها ، لأن ذلك قد يؤدي إلى جفاف الشعر في بعض الحالات.

هل بديل الزيت يطول الشعر

بعد أن جربت العديد من النساء حول العالم واستخدمن بديل الزيت ، لم يلاحظ أي تأثير على طول الشعر وتم التأكد من أنه لا يؤثر على طول الشعر إطلاقاً ، بل يستخدم لعلاج تلف الشعر وعلاجه. ويلعب تساقط الشعر دور كبير في تنعيمه وتزويده بالزيوت الأساسية، والجدير بالذكر بأن هناك الكثير من الزيوت التي تعد أفضل بديل زيت للشعر الكيرلي وتساعد على تطويل الشعر بشكل ملحوض ومن أبرزها صانسلك بديل الزيت.

 

وفي الختام تعرفنا على أفضل بديل زيت للشعر الكيرلي وهو بانتين بديل الزيت والذي يتميز في الكثير من المميزات العديدة ومن أبرزها يساعد على ترطيب الشعر، ويساعد على تطويله نسبيا كما ويسهل استعماله ولا يوجد له أي أضرار جانبية.

السابق
مسلسل مربى العز الحلقة 1 رمضان 2023 بجودة عالية
التالي
مشاهدة مسلسل ستيليتو الحلقة 50 بدون اعلانات