من هم

أصل عائلة بويابس وش يرجع

أصل عائلة بويابس وش يرجع

أصل عائلة بويابس وش يرجع العائلة التي اشتهرت على مستوى الدولة الكويتية وخارجها نسبة للأشخاص الذين أنجبتهم وأثبتوا وجودهم في المجالات الاجتماعية والسياسية التي انضموا إليها، إلى جانب العادات والتقاليد التي تميزت بها عن غيرها من العوائل الكويتية، ويعرض موقع معلومة بين سطوره أصل عائلة بويابس وش يرجع والنسب التي ترجع إليه هذه العائلة.

أصل عائلة بويابس وش يرجع

ترجع أصول عائلة بويابس إلى قبيلة عربية تدعى بني تميم في شبه الجزيرة العربية، حيث انتقلت هذه العائلة من حوطة بني تميم في المملكة السّعودية إلى دولة الكويت في القرن الثّامن الهجري واستوطنت فيها، امتهن معظم سكانها العديد من المهن منهم من دخل في مجال الزراعة ومنهم اتبع تربية المواشي ورعايتها، والجّدير بالذكر أن الموطن الأساسي لهذه العائلة في الوقت الحالي هو المرقاب والموطن السابق كان في سوق المباركيّة.

شاهد أيضًا: أصل عائلة السلمي وش يرجع

عائلة بويابس من وين

ترجع جذور عائلة بويابس إلى نجد وعلى وجه الخصوص حوطة بني تميم، حيث أن هذه العائلة تعتبر من أكبر العائلات في المملكة العربيّة السعودية ودولة الكويت، إلا أن المستوطنين منها في الكويت يعود أصلهم إلى نسل صالح عيسى عبدالله بويابس الذي اتجه إلى الكويت واستقر فيها منذ القرن الثّامن عشر الميلادي، وتميزت هذه العائلة بأبنائها الذين أنجبتهم ودخلوا مجالات العمل مثبتين قدراتهم الكبيرة.

شاهد أيضًا: اصل عائلة السميري وش يرجع

نسب عائلة بويابس

يعود نسب عائلة بوبايس لنسل “صالح عيسى عبدالله بويابس”، وهم من مدينة نجد الموجودة في حوطة بني تميم، كانت هذه العائلة قد أسست لصلة الرحم في العديد من الدول العربية منها الرّياض والخرجْ وغيرها، كان الاعتماد الاكبر في تأسيسها على الجد الأول صالح عيسى عبدالله بويابس اهتم في البداية في مجال الزراعة حتى حصد الكثير من الأرباح واستثمرها في تحسين أوضاع العائلة وتوفير فرص العمل لجميع أبنائه في القطاعين العام والخاص.

شاهد أيضًا: اصل عائلة احمد السعدون وش يرجع

هل عائلة بويابس سعودية

نعم عائلة بويابس هناك فرع من فروع هذه العائلة يقطن في نجد وهم أبناء عمومة العائلة القاطنة في الكويت، ويقطنون في الرياض والخرج وحوطة بني تميم، وأصل العائلة من الحوطة، لكن بعد انتقالها إلى دولة الكويت في القرن الثامن عشر والاستقرار فيها وتنظيم الأعمال بالاعتماد عليها أصبحت تتبع للعوائل الكويتية العريقة.

وبذلك تم التوصل إلى نهاية المقال الذي يحمل عنوان أصل عائلة بويابس وش يرجع، مع التعرف على جذور هذه العائلة والشخصيات المسؤولة عن ظهورها وإثبات وجودها حتى هذا اليوم.

السابق
تعرف على كم راتب فنى تشكيل معادن التأمينات الاجتماعية 1445
التالي
حامد تركي بويابس ويش يرجع