ترند اليوم

متى موعد عيد الفطر المبارك في السعودية 1443

متى موعد عيد الفطر المبارك في السعودية 1443

متى موعد عيد الفطر المبارك في السعودية 1443 ، مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك ، ينتظر المسلمون بشغف حلول عيد الفطر المبارك وذلك لما يشهده العيد من مظاهر السعادة والفرح سواء للبالغين أم الأطفال ويمكن تحديد موعد عيد الفطر المبارك بعد مغيب شمس يوم السبت الموافق30 أبريل حتى يتم تحديد ما إذا كان يوم السبت هو أول أيام عيد الفطر أم أنه سيكون المتمم لشهر رمضان الكريم، ومن خلال موقع معلومة نت سنتعرف على ميعاد عيد الفطر المبارك في السعودية 1443.

عيد الفطر 2022 السعودية

يقوم المواطنون السعوديون والمقيمون في المملكة بالاحتفال بعيد الفطر في المملكة العربية السعودية للعام الحالي 1443-2022 بعد تحري هلال شهر شوال في التاسع والعشرين من رمضان الذي يصادف يوم السبت 30 أبريل 2022 ، حيث تنتشر الفرحة في جميع أنحاء المملكة ، والجميع يتبادل التهاني والتبريكات في هذه المناسبة وتعم الفرحة بين الأطفال في جميع بيوت المسلمين.

اول أيام عيد الفطر المبارك 1443

يعد موعد إعلان عيد الفطر المبارك  1443 في المملكة العربية السعودية من أكثر الأخبار التي يتطلع إليها المسلمون لمعرفة متى سيكون أول أيام عيد الفطر، وذلك لما يشهده العيد من مظاهر السعادة والفرح سواء للبالغين أم الأطفال ، حيث يسعد المسلمون جدا في عيد الفطر بعد أن يكونوا صاموا شهر رمضان وتعبدوا فيه وأكثروا من الصلاة والدعاء وتقربوا من الله عز وجل. ولهذا السبب في أواخر شهر رمضان المبارك تزداد التساؤلات عن عيد الفطر ومتى موعده.

 موعد عيد الفطر المبارك في السعودية

يقوم علماء الفلك بتحديد موعد عيد الفطر  في المملكة العربية السعودية كالعادة ، وذلك من خلال تحري الهلال لحسم الجدل حول موعد عيد الفطر. حيث يتوقع علماء الفلك أن يكمل السبت 1 مايو 2022 شهر رمضان المبارك ، ليصبح عدد أيام شهر رمضان المبارك 30 يومًا ، وعليه ، سيكون يوم الاثنين 2 مايو 2022 أول أيام عيد الفطر المبارك ، وذلك بعد أن يتم التأكد من الهلال من خلال الميكروسكوب.

إلى هنا نصل إلى ختام هذه المقالة التي قدمنا لكم من خلالها  ميعاد عيد الفطر المبارك في السعودية 1443، وتعرفنا أيضاً على اول أيام عيد الفطر المبارك 1443 والذي يصادف يوم الاثنين الموافق 2 مايو 2022.

السابق
كم عدد تكبيرات عيد الفطر في الركعة الأولى والثانية
التالي
ما هي معاناة فاطمة البنوي

اترك تعليقاً