ترند اليوم

من هو ياسين بونو وما أصله

من هو ياسين بونو وما أصله

من هو ياسين بونو وما أصله، يعد ياسين بونو أحد أبرز الشخصيات الرياضية في دولة المغرب العربي والوطن العربي، ذاع صيته بشكل واسع عقب اختياره ليكون حارسًا لمرمى الفريق الأول للمغرب في مونيدال كأس العالم 2022 المقام حاليًا في دولة قطر، ومن خلال هذا المقال. عبر موقع معلومة نت سنتعرف على من هو ياسين بونو وما أصله وأهم المعلومات الكروية عنه.

من هو ياسين بونو ويكيبيديا

إنّ ياسين بونو هو لاعب كرة قدم يحمل الجنسية المغربية، ويلعب كحارس مرمى لصالح نادي إشبيلية والمنتخب المغربي، بدأ مسيرته الكروية منذ عام 2010م عند التحاقه بنادي الوداد الذي استمر معهم لمدة عامين، وبعدها انتقل لنادي أتلتيكو مدريد حتى عام 2016 عند انضمامه لنادي جيرونا، ومن ثم تنقل بين عدة أندية كروية وحقق إنجازات واسعة مما جعله أبرز حارسي المرمى في العالم العربي، ويشارك الحارس بونو برفقة منتخب بلاده حاليًا في مونديال كأس العالم 2022 المقامة في قطر العربية.

من هو ياسين بونو ويكيبيديا

ما هو أصل ياسين بونو

وحول أصول حارس مرمى المنتخب المغربي هو ياسين بونو صاحب الجنسية المغربية، فقد ولد في كندا في الخامس من أبريل عام 1991م، تعود أصول والديه إلى مدينة فاس بالمغرب، الأمر الذي دفعهما للعودة إلى المغرب، بدأ بونو مسيرته الرياضية عام 1999م في نادي فيداد البيضاوي المغربي، وبعد ذلك انضم إلى فرق الشباب المختلفة للمنتخب الوطني، في عام 2010 تم اختياره لتمثيل الفريق الأول للبلاد، ويلعب لنادي إشبيلية في الدوري الإسباني ويمثل الفريق المغربي الأول.

ما هو أصل ياسين بونو

شاهد أيضًا: من هو سالم الدوسري ويكيبيديا وفي اي نادي يلعب

أهم إنجازات ياسين بونو

حقق حارس المنتخب المغربي ونادي إشبيلية ياسين بونو الكثير من الإنجازات من الدرجة الأولى محققًا أرقامًا قياسية مميزة، والتي من أهمها:

  • هو أول حارس مرمى عربي يحصل على لقب الدوري الأوروبي.
  • أول حارس عربي وإفريقي ينجح بتسجيل الأهداف خلال الدوريات الـ 5 الكبرى.
  • يعد أول حارس يسجل هدفًا بالدوري الإسباني لصالح نادي إشبيلية.
  • في القرن الـ 21 يعتبر أول حارس تسجيلًا للأهداف في الدوري الإسباني بواقع ثلاثة أهداف.
  • أفضل لاعب إفريقي بالدوري الإسباني بنسخة 2021.
  • حصل على جائزة زامورا عام 2021.
  • أفضل حارس مرمى مغربي محترف.

شاهد أيضًا: من هو صالح الشهري ويكيبيديا لاعب منتخب السعودية

من هو ياسين بونو وما أصله، يعد حارس المنتخب المغربي ياسين بونو من أعرق الشخصيات الرياضية التي عرفتها الكرة المستديرة منذ أعوام طويلة، خلال مسيرته الكروية حقق أرقام قياسية نادرة جدًا في كرة القدم.

السابق
كيف اعرف موقع شخص من رقم جواله بالخطوات
التالي
من هو شريف طانيوس ويكيبيديا