ترند اليوم

من هم القبيسيات في سوريا

من هم القبيسيات في سوريا

من هم القبيسيات في سوريا، القبيسيات هي النساء اللواتي يعملن في القبائل الكردية في سوريا وعلى الحدود التركية وعلى الحدود العراقية وتعتبر من أهم القبائل الكردية التي تعيش في سوريا، وتعتبر القبيسيات نساء قويات ومتمرسات في مجال الزراعة والإنتاج الحرفي وتعمل كذلك في مجال التداول التجاري وتعتبر من النساء اللواتي تستخدم أدوات العمل التقليدية في عملهن وتعمل كذلك في مجال الصيد والإعداد الغذائي. وتعتبر القبيسيات نساء مهتمات بالتقاليد التراثية الكردية وتعتبر جزءًا مهمًا من الثقافة الكردية في سوريا، سنتحدث بشكل أكثر عن من هم القبيسيات في سوريا خلال مقالنا المتواضع.

من هم القبيسيات في سوريا

من هم القبيسيات في سوريا، إن القبيسيات هي نساء قويات وديناميكيات وتعتبر جزءًا مهمًا من المجتمعات الكردية في سوريا. وتعتبر القبيسيات نساء مستقلات وتعتمد كثير منهن على العمل الذاتي للعيش اليومي وتعتبر القبيسيات نساء مهتمات بالتقاليد التراثية الكردية وتعتبر جزءًا مهمًا من الثقافة الكردية في سوريا. وتعتبر القبيسيات نساء قويات ومتمرسات في مجال الزراعة والإنتاج الحرفي وتعمل كذلك في مجال التداول التجاري وتعتبر من النساء اللواتي تستخدم أدوات العمل التقليدية في عملهن وتعمل كذلك في مجال الصيد والإعداد الغذائي.

ما اصل تسمية القبيسيات في سوريا

بعد أن تعرفنا على من هم القبيسيات في سوريا، تسمية “القبيسيات” هي تسمية يستعملها البعض للإشارة إلى النساء اللواتي يعملن في القبائل الكردية في سوريا وعلى الحدود التركية وعلى الحدود العراقية وتعتبر من أهم القبائل الكردية التي تعيش في سوريا. ولا يمكن التحديد بأكمله ما هي المصدر الدقيق لتسمية “القبيسيات”، لأنه لا يتوفر معلومات كافية عن ذلك. ويمكن أن تأخذ التسمية نسبة إلى القبيلة الكردية التي يعيش فيها النساء اللتين يسمى عليهما “القبيسيات”، أو يمكن أن تأخذ التسمية نسبة إلى مجال العمل الذي يعمل فيه النساء اللتين يسمى عليهما “القبيسيات”، وهو مجال الزراعة والإنتاج الحرفي.

حقيقة لباس القبيسيات وحجابهم في سوريا

يمكن أن يختلف لباس القبيسيات وحجابهم في سوريا بين المناطق والقبائل المختلفة. ويعتبر اللباس التقليدي للقبيسيات في سوريا مثير للاهتمام ويعد جزءًا مهمًا من الثقافة الكردية في البلاد. ويتميز لباس القبيسيات في سوريا بتنوع الألوان والأشكال والأطراف التقليدية المختلفة. وتتميز القبيسيات في سوريا بأنهن يلبسن عادةً فستانًا كبيرًا مطويًا ويغطي كتفيهن ويعمل كذلك كحجاب للرأس، ويمكن أن يلبس القبيسيات في سوريا قميصًا كبيرًا يغطي جسدهن ويعمل كذلك كحجاب للرأس. ويعتبر اللباس التقليدي للقبيسيات في سوريا مثير للاهتمام ويعد جزءًا مهمًا من الثقافة الكردية في البلاد.

تاريخ القبيسيات في سوريا

بدأت حركة القبيسيات في سوريا في أوائل التسعينيات على يد منيرة القبيسي في دمشق، كما بدأ واقع القبيسيات في سوريا بالظهور أمام أعين الجمهور بعد أن تعاظم نفوذ هذه الفئة ووصل نفوذها إلى الطبقة الغنية في المجتمع السوري، وقد أجبر هذا العديد من الجماعات الدينية الأخرى على البحث عن أسرارها وشن هجمات ضدها، لكن هذا لم يمنع القبيسيات من التوسع في الوصل نفوذهم في الدعوة إلى الدول المجاورة لسوريا، مثل لبنان والأردن وتركيا.

تاريخ القبيسيات في سوريا

أسرار القبيسيات في سوريا

بدأت حقيقة القبيسيات في سوريا وأسرارها تنكشف للجمهور عندما تركهن العديد من التلميذات. تعددت الروايات عن القبيسيات التي كشفت عن بعض أسرار الطقوس التي كانوا قد خبأوها في السابق، من هم القبيسيات في سوريا وما أسرارهم:

  • القبيسيات معتقد ديني يسمح للمرأة فقط بالانتماء إليه.
  • ولهم عدة أنواع من الأذكار ، وتسمى صلاة النارية.
  • قراءة الصلاة النارية بعدد فردي ولغاية ما.

 

من هم القبيسيات في سوريا، القبيسيات هي النساء اللواتي يعملن في القبائل الكردية في سوريا وعلى الحدود التركية وعلى الحدود العراقية وتعتبر من أهم القبائل الكردية التي تعيش في سوريا. وتعتبر القبيسيات نساء قويات ومتمرسات في مجال الزراعة والإنتاج الحرفي وتعمل كذلك في مجال التداول التجاري.

السابق
صور منى شدّاد قبل وبعد
التالي
أسباب رفض الإقامة في الإمارات