منوعات

 متى تبدأ العشر الأواخر من رمضان

متى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان..

 متى تبدأ العشر الأواخر من رمضان، يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يتم الاستفسار عنها في هذه الأيام، هذا يأتي مع اقتراب انتهاء شهر رمضان من شهر رمضان المبارك، ينتظر المسلمون بشغف هذه الأيام حتى يتمكنوا من الاجتهاد بالصدقات وقراءة القرآن والتقرب إلى الله بالدعاء، هذه الأيام العشر أقسم بها الله في القرآن الكريم فهي أعظم أيام السنة، ولها أجر كبير، وهذا ما سوف نجيب عليه، تابعوا معنا.

 متى تبدأ العشر الأواخر من رمضان

تبدأ العشر الأواخر من رمضان لهذا العام 1443 بغروب الشمس يوم الخميس الحادي والعشرين من رمضان ، الموافق الحادي والعشرين من أبريل 2022 م ، أي الليلة الموافق الحادي والعشرين من رمضان أول الليالي في العشر الأواخر من الشهر الكريم.

متى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان
متى يبدأ القيام في العشر الأواخر من رمضان

متى نهاية العشر الأواخر من رمضان

تكون نهاية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في اليوم المقابل لليوم الثلاثين من شهر رمضان إذا كان الشهر كاملاً ، وفي هذا العام 1443/2022 تم اكتشافه من قبل علماء الفلك ، حيث متوقعًا أن يكون نهاية الشهر الفضيل يوم الأحد الذي يصادف اليوم الثلاثين من رمضان الذي يوافق اليوم الأول من شهر مايو (أيار)، وبذلك يكون صباح الاثنين أول أيام عيد الفطر وأول أيام شهر شوال المبارك.

هل يجوز النوم في العشر الأواخر من رمضان

لا مانع من النوم في العشر الأواخر من رمضان ، ولكن يستحب في هذه الأيام الاجتهاد على الأقدام ، كالصلاة وتلاوة القرآن والأذكار والدعاء ، حتى يكون  أجر العبد المسلم عظيماً حيث أنه نجاح الأجر والثواب: يريح بدنه ثم ينهض ليصلي صلاته ، فتكون له صلاة التهجد.

اقرأ أيضًا موعد صلاة التهجد 1443

فضل العشر الأواخر من رمضان

تعتبر صلاة التهجد سنة مؤكدة يتم إجراؤها في كل أيام السنة وفي شهر رمضان المبارك ، وتعتبر صلاة التهجد من أسباب اجتياز الكدح واكتساب جنة الرخاء. المصلون. عزيزي الله. إنها خير من ألف شهر ، ليلة نزول القرآن الكريم وكتابة الأقدار ، وينبغي على المسلمين أن يصلوا ليلتين العشرين والحادية والعشرين لضمان التقاط ليلة القدر وتفضيل القيم، العشر الأواخر من الشهر لإحياء ليلة الشرف في الشهر الفضيل ألا وهي ليلة القدر.

في الختام نكون قد تعرفنا على موعد بدء وانتهاء العشر الأواخر من رمضان، وكذلك تعرفنا على أنه لا مانع من النوم في هذه الأيام لكن يستحب استغلالها بأفضل طريقة في الصيام والقيام والدعاء والتضرع إلى الله، وتعرفنا أيضًا على فضل هذه العشر الأواخر من رمضان، حيث تكون فيها اعظم ليلة ألا وهي لبلة القدر، وانتظرونا في مقالات أخرى مشوقة,

 

السابق
سبب وفاة ابن ليلى علوي
التالي
هل السجدة في القران واجب

اترك تعليقاً