تكنلوجيا

ما هي أداة كانفا وكيف تستفيد منها وتستخدمها بكفاءة

ما هي أداة كانفا وكيف تستفيد منها وتستخدمها بكفاءة، تعتبر أداة كانفا أحد أشهر الأدوات المستخدمة في تصميم الصور بشكل أوتوماتيكي، بل وأنها تستخدم في العديد من الأغراض، مثل تحرير الصور وتصميم الشعارات، وانشاء الفيديوهات القصيرة، والعديد من الأدوات المميزة، كما ويعتمد عليها الكثير من المستخدمين حول العالم، ويتسأل الكثير حول التعرف على ما هي أداة كانفا وكيف تستفيد منها وتستخدمها بكفاءة.

ما هي أداة كانفا وكيف تستفيد منها

تتميز أداة كانفا بأنها عبارة أن أداة يتم استخدامها من خلال المتصفح دون الذهاب الى عمليات التحميل أو تنزيل البرامج، وهي من الأدوات المخصصة في عمليات التصميم بجميع أنواعها، كما وأنها تتميز بأنها سهلة بالاستخدام، ومشهورة جداً عبر مواقع الويب، وتقوم بعمل تصميمات احترافية عالية، وقد يستخدمها الملايين لأنها تتغنى بالعديد من الاستخدامات من أهمها ما يلي:

  • تحرير الصور.
  • إنشاء الشعارات logo.
  • انشاء سيرة ذاتية.
  • تصميم أغلفة الكتب.
  • تصميم موقع إلكتروني يقدم خدمات.

كم أسعار الاشتراك في كانفا

توفر أداة كانفا العديد من الخطط المجانية والمدفوعة للعملاء، ولكل خطة لها مميزاتها الخاصة بها، واليكم ثلاثة خطط أسعار:

  • الخطة المجانية: وهي التي تقدم جميع الخدمات الخاصة بكانفا ولكن بمميزات محدودة.
  • الخطة الاحترافية: وهي الخطة التي تقدم جميع المميزات والأدوات، ويتراوح سعرها 1000 جنيه مصري، أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.
  • الخطة المصممة للمجموعات teams: والتي تتراوح سعرها 1600 جنيه مصري، أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

ملاحظة: في حال كنت مبتدأ على استخدام أداة كانفا، قم في البداية باستخدام الخطة المجانية، ومن ثم اختار الخطة المناسبة لك.

كيفية إنشاء حساب على أداة كانفا

تتميز أداة كانفا بسهولة انشاء حساب فيها، والتي تتلخص بثلاث خطوات :

  • انتقل إلى الصفحة الرئيسية لموقع Canva الإلكتروني، ثم انقر فوق الزر Sign up for free، والذي سيظهر لك خيار التسجيل بعدة طر ، مثل Facebook و Google (انظر الصورة التالية):

إنشاء حساب كانفا الخطوة الأولى

  • اختر الطريقة التي تناسبك لتسجيل حساب جديد وانتقل إلى الخطوة التالية، في هذه الخطوة تحتاج إلى اختيار طبيعة حسابك من بين عدة خيارات توفرها Canva (انظر الصورة التالية):

إنشاء حساب كانفا الخطوة الثانية

 

  • في هذه المرحلة ستحتاج الآن إلى تحديد ثلاثة أهداف أو أشكال تريد تصميمها باستخدام Canva (انظر الصورة التالية):

إنشاء حساب كانفا الخطوة الثالثة

  • انقر فوق دعنا نذهب بعد تحديد أهدافك لإنهاء إنشاء حساب Canva الخاص بك. تهانينا! حسابك جاهز الآن للاستخدام.
  • بالطبع ، إذا قمت بالاشتراك في أي من الباقات المدفوعة، ستحتاج إلى الدفع ببطاقتك المصرفية التي تقبل المدفوعات عبر الإنترنت.

أهم الأدوات التي توفرها أداة كانفا

1. تصميم وتعديل الصور

تُسهل أداة Canva تصميم الصور المقدمة وتحريرها، حتى لو لم تكن قد فعلت ذلك من قبل، يمكنك إضافة الصورة التي تريد تحريرها عبر جهاز الكمبيوتر أو كاميرا الويب أو حسابات على مواقع السوشيال ميديا.

يمكنك استخدام القوالب الجاهزة (الصور) لأدوات Canva وتعديلها بنفسك، تنقسم القوالب إلى عدة فئات مثل مثل المناسبات والمجالات وغيرها، ويمكن إضافة النصوص عليها من خلال قسم Text.

أخيرًا، من خلال قسم العناصر، يمكنك الوصول إلى مكتبة Canva الضخمة والمتنوعة وإضافة أشكال ورسومات إلى الصورة التي تريد تحريرها. (انظر الصورة التالية):

 

أداة تصميم الصور من كانفا

الجدير بالذكر أن كانفا يمنحك القدرة على تصميم الصور لأغراض محددة، خاصةً لوسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك بنقرة زر واحدة ضبط أبعاد وأحجام أي تصميم لنشره على منصة التواصل الاجتماعي ذات الصلة.

عند النقر فوق الزر Create Design، ستظهر قائمة بها العديد من الخيارات، على سبيل المثال ، إذا اخترت Instagram Story، هنا سيفتح Canva تلقائيًا تصميمًا بحجم 1080 عرضًا وارتفاع 1920، وهو الحجم المثالي لـ Instagram للستوري.

هناك أداة أخرى متعلقة بتحرير الصور مقدمة من Canva تتيح لك دمج عدة صور في صورة واحدة، وتسمى الأداة Photo Collage وهي سهلة الاستخدام وتجميع الصور وإضافة تأثيرات إليها.

2. تصميم مقاطع الفيديو

يسمح لك كانفا بتصميم الفيديو المناسب للغرض والنظام الأساسي من خلال توفير عدد محدد مسبقًا من القوالب لكل منصة بأحجام ونطاقات مخصصة.

على سبيل المثال، يمكنك إنشاء مقطع ترويجي لعرضه على YouTube، أو مقطع مصمم لنشر المحتوى على نفس النظام الأساسي، يمكنك اختيار إنشاء مقطع لمنصات مثل TikTok و Instagram وحتى إعلانات LinkedIn وغيرها الكثير.

يمكنك عرض خيارات تصميم المقطع عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك على النظام الأساسي واختيار مقاطع الفيديو (انظر الصورة التالية لمزيد من التوضيح):

تصميم مقاطع الفيديو عبر كانفا

بالطبع، يمكنك كتابة نوع الفيديو الذي تريد إنشاءه لتظهر لك الأدوات والإمكانيات التي يوفرها كانفا في هذا النوع.

يعمل تصميم مقاطع الفيديو باستخدام Canva إلى حد كبير مثل أدوات التصميم الأخرى التي يوفرها، مع بعض الإضافات على سبيل المثال ، تتيح لك الأداة ضبط طول المقطع وإضافة شخصيات وتأثيرات وتعديلها بالحركة أو أي شيء يناسبك.

أخيرًا، لا تجبرك أداة إنشاء الفيديو المقدمة من Canva على قضاء وقت معين لإنشاء مقاطعك، في رأيي هذه الأداة هي من الأدوات الممتعة في مجال تحرير وإنشاء المقاطع، وهي سهلة الاستخدام للغاية، خاصة للمبتدئين في هذا المجال.

3. تصميم المواقع

قد تبدو فكرة تصميم موقع ويب شاقة للبعض، لكن Canva يحولها إلى عملية بسيطة يمكن تنفيذها في دقائق، بدون الحاجة إلى أي خبرة فنية في تصميم مواقع الويب أو تطويرها، يمكنك تصميم مجموعة متنوعة من نماذج الويب باستخدام كانفا.

انقر فوق مواقع الويب في حسابك وسترى العديد من القوالب المصممة لتناسب مجالات مواقع الويب المختلفة.

توفر لك أداة كانفا إمكانية إنشاء موقع إلكتروني في المجالات التالية:

  • موقع أعمال Business.
  • موقع لعرض أعمالك ومشروعاتك Portfolio.
  • موقع تعليمي.
  • موقع لتقديم الخدمات وبيعها.

لمعلوماتك، ليس من الأفضل الاعتماد على أداة كانفا عند إنشاء تصميمات مواقع ويب معقدة أو احتوائها على الكثير من الميزات والأدوات، وذلك لأن الهدف الرئيسي للأداة هو تسهيل عملية إنشاء مواقع الويب، والتي تؤديها في المجالات السابقة ، ولكن لا يمكن الاعتماد عليها على المدى الطويل.

في رأيي الشخصي، تعد أداة كانفا أداة ممتازة لإنشاء صفحات أو صفحات العروض التقديمية للأعمال التي تعرض الروابط.

4. أداة تصميم العروض التقديمية Presentations

ربما تحتاج إلى تصميم عرض تقديمي للعمل أو الدراسة، لكنك لست مرتاحًا للخيارات المتاحة لك لتصميم هذا العرض التقديمي، ربما ليس لديك نسخة أصلية من MS PowerPoint ، أو لم تتعلم كيفية استخدامها ، أو تريد تصميم عرضك التقديمي بحجم مخصص في أسرع وقت ممكن.

تعد أداة Canva لتصميم العروض التقديمية طريقة سهلة وسريعة لتصميم عروضك التقديمية بجودة رائعة في دقائق، انقر فوق عرض تقديمي من حسابك ويمكنك إظهار المناطق التي تريد تصميم العروض التقديمية باستخدام أداة Canva.

الأداة تمكنك من إنشاء عروض تقديمية في المجالات التالية:

  • عرض تقديمي يصلح لمختلف الأغراض بمقاس 16:9.
  • عرض تقديمي مضاف إليه فيديو Talking Presentation.
  • عرض تقديمي مصمم للعرض على الأجهزة المحمولة.
  • عرض تقديمي يصلح لمختلف الأغراض بمقاس 4:3.
  • عرض تقديمي للعصف الذهني وتبادل الأفكار.
  • عرض تقديمي بنظام ألعاب الأسئلة.

عدد القوالب وإمكانيات التخصيص التي توفرها أداة Canva لتصميم العروض التقديمية يفوق الأدوات الاحترافية في هذا المجال، على سبيل المثال، لا توفر معظم البرامج المدفوعة إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو الشخصية للعروض التقديمية الحية من خلال المتصفح.

أيضًا، الامكانية على تصميم العروض التقديمية باستخدام العروض التقديمية الموجهة للجوال أو أنظمة ألعاب الأسئلة ميزة فريدة في هذا المجال.

أخيرًا، لا تتطلب قوالب العرض المقدمة من Canva الكثير من التعديلات على موضع الكلمات، بخلاف اختيار المكان المناسب لجميع الكلمات اعتمادًا على نطاق العرض التقديمي وحجمه. يعد تحرير هذه الكلمات ووضعها في غاية السهولة والمرونة.

6. أداة إنشاء السيرة الذاتية

نحتاج جميعًا إلى أداة سهلة لإنشاء سيرتنا الذاتية من وقت لآخر.بالطبع، هناك أدوات ومواقع ويب احترافية على الإنترنت تقوم بذلك بشكل فعال، وحتى LinkedIn يمكنها القيام بهذا الدور وإنشاء سيرة ذاتية منظمة وعالية الجودة.

ومع ذلك، فإن معظم المواقع المهنية في هذا المجال تقدم خدماتها مقابل رسوم، بالنسبة إلى LinkedIn  قد تحتاج إلى التعلم قليلاً لإنشاء سيرة ذاتية احترافية عليها، عندما يتعلق الأمر بإنشاء استئناف سهل وسريع ، فإن أداة Canva هي بلا شك الخيار الأفضل.

أنشئ سيرتك الذاتية بسهولة بالذهاب إلى Resume داخل حسابك على Canva. تتيح لك هذه الأداة إنشاء سيرة ذاتية يمكن طباعتها على عدد مناسب من الصفحات وعلى ورق بحجم A4 الشهير.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا، ونكون قد وضحنا ما هي أداة كانفا وكيف تستفيد منها وتستخدمها بكفاءة، و أهم الأدوات التي توفرها أداة كانفا، و ووظائف ومميزات أداة كانفا، حيث أنها تعمل على تحرير الصور، والعديد من الخدمات بشكل سهل.

السابق
كيفية علاج الوسواس القهري في البيت
التالي
ترتيب الدول من حيث عدد الشواذ