منوعات

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور قبل النوم

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور قبل النوم

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور قبل النوم، كما عرف أن القصة هي واحدة من أهم الأمور التي يتوجب أن يسمعها الطفل كل يوم قبل النوم، وبشكل يجب أن يعتاد على سردها من قبل الأم أو الأب قبل النوم، فكما نعلم أنه يوجد للقصة تأثير كبير داخل حياة الطفل، وبالتالي يتمكن من التعرف على العديد من المعلومات المهمة من خلال الشكل المبسط، ويتمكن الطفل من كسب صفات حسنة وجميلة، ومن خلال موقع معلومة نت سنتعرف على قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور قبل النوم.

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور قبل النوم

رغبت العديد من الأمهات في التعرف على قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور قبل النوم، وهي التي تم العمل على عرضها في كتب مميزة تختص في القصص، ولكل قصة عمر محدد تقال له، وذلك من أجل أن يتمكن الطفل من اكتساب صفات حسنة، ومن هذه القصص التالي:

يحكى أن هناك فراشة صغيرة كانت تعيش مع أمها في أحد الحدائق، وفي يوم من الأيام استأذنت الفراشة أمها أن تقوم بالتنزه قليلا بجانب الحديقة.

فرفضت الأم لأنها كانت تعلم أن الفراشة صغيرة ولا تقدر على التنزه والتنقل في الحديقة بمفردها، ولكن الفراشة أصرت على موقفها ولم تنتبه إلى كلام أمها، وانتظرت حتى ذهبت أمها في الخارج وقامت الفراشة الصغيرة بالخروج من المنزل على الفور.

وقامت بالتنزه في أحد البساتين المجاورة، وأثناء سيرها وصلت إلى بساتين النحل، وقامت أحد الحشرات بمحاولة التهامها.

أسرعت الفراشة لأن تقوم بالفرار منها ولكنها دون جدوى، وفي لحظة أتت الأم ولاحظت الخطر ومن ثم جرت على الفراشة وقامت بتخليصها من الخطر.

فشعرت الفراشة بالحزن والخجل من أمها وقدمت لها الاعتذار وقالت لها يا أمي لن أطير بعيدا عن المنزل بعد اليوم.

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور قبل النوم

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

عرف أن العملية البحثية قصص اطفال قصيرة هي من أكثر العمليات البحثية التي أجريت على مواقع جوجل، وذلك من أجل التعرف على مجموعة من قصص اطفال قبل النوم مكتوبة، وهي التي تم العمل على تناقلها في مختلف المواقع، وهي كما يلي:

خبأت تلك المشعوذة الأميرات بشكل لا يخطر على البال، حيث وزعتهن على سبع بلاد مختلفة، وفى كل بلد تركت كل أميرة منهن بمفردها داخل قلعة على جبل، ولم تترك وراءها أي أثر لهن حتى لا يجدهن أحد.

تفاجأ أهل المدينة باختفاء الأميرات وحزنوا عليهن حزنًا شديدًا وحاولو البحث عليهن في كل مكان، لكن دون جدوى فلم يجدوا أي أثرٍ لهن، ومرت الأيام ومازال الوضع كما هو عليه.

اتفق سبعة رجال شداد من أهل المدينة أن يستمروا في البحث عن الأميرات في جميع أنحاء المدن وحتى فوق الجبال مهما كلفهم الأمر، ومع مرور الوقت عثروا على إحدى الأميرات حزينة وهزيلة وخائفة داخل قلعة مظلمة باردة.

واستمروا في البحث حتى عثروا على جميع الأميرات داخل قلاع موحشة وغريبة ما عدا واحدة منهن لم يعثروا عليها، وقد يأسوا وظنوا أنهم لن يجدوها.

ولكن وهم عائدون إلى بلدتهم وجدوا قلعة جميلة مزينة بالورود قد لفتت انتباههم وأخذهم الفضول لمعرفة لمن هذه القلعة وكيف لها أن تكون جميلة هكذا وسط الجبال فدخلوها وقد كان ماكان.

لقد وجدو الأميرة السابعة في هذه القلعة فسألوها مستغربين كيف جعلتى القلعة جميلة هكذا، فأجابتهم قائلة: لقد وجدت داخلها مكتبة مليئة بالكتب فقررت أن أستغل وقتي في كل ماهو مفيد، فقرأت العديد والعديد من الكتب، فأشرقت حياتي وجعلت من القلعة المهجورة قلعة جميلة وجذابة.

قصة الكتكوت المغرور تجلب النوم

من خلال التعرف على قصص اطفال قصيرة سوف نتمكن من التعرف على قصص اطفال قبل النوم مكتوبة، وهي التي عرفت أنها جزء من ضمن قصة الكتكوت المغرور تجلب النوم، وهي التي تمكنا من التوصل لها، ولذلك سوف نقوم بعرضها من خلال الآتي:

صَوْصَوْ كتكوت شقي، رغم صغر سنه يعاكس إخوته، ولا يطيق البقاء في المنزل، وأمه تحذره من الخروج وحده، حتى لا تؤذيه الحيوانات والطيور الكبيرة.

غافل صَوْصَوْ أمّه وخرج من المنزل وحده، وقال في نفسه: صحيح أنا صغير وضعيف، ولكني سأثبت لأمي أني شجاع وجرئ.
قابل الكتكوت في طريقه الوزّة الكبيرة، فوقف أمامها ثابتاً، فمدّت رقبتها وقالت: كاك كاك.

قال لها: أنا لا أخافك.. وسار في طريقه وقابل صَوْصَوْ بعد ذلك الكلب، ووقف أمامه ثابتاً كذلك.. فمدّ الكلب رأسه، ونبح بصوت عال: هو.. هو..، التفت إليه الكتكوت وقال: أنا لا أخافك.

ثم سار صَوْصَوْ حتى قابل الحمار …. وقال له: صحيح أنك أكبر من الكلب، ولكني .. كما ترى لا أخافك! فنهق الحمار: هاء.. هاء ..! وترك الكتكوت وانصرف.

ثم قابل بعد ذلك الجمل، فناداه بأعلى صوته وقال: أنت أيها الجمل أكبر من الوزة والكلب والحمار، ولكني لا أخافك.

سار كتكوت مسروراً، فرحان بجرأته وشجاعته، فكل الطيور والحيوانات التي قابلها، انصرفت عنه ولم تؤذه، فلعلها خافت جُرْأته.

ومرّ على بيت النحل، فدخله ثابتاً مطمئناً، وفجأة سمع طنيناً مزعجاً، وهجمت عليه نحلة صغيرة، ولسعته بإبرتها في رأسه، فجرى مسرعاً وهي تلاحقه، حتى دخل المنزل، وأغلق الباب على نفسه.

قالت أم صَوْصَوْ له: لا بد أن الحيوانات الكبيرة قد أفزعتك. فقال وهو يلهث: لقد تحديت كل الكبار، ولكن هذه النحلة الصغيرة عرفتني قدر نفسي.

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور قبل النوم، من خلال السابق قد تمكنا من التعرف على قصص اطفال قصيرة، وكذلك قد تمكنا من التعرف على قصص اطفال قبل النوم مكتوبة، وكذلك قد تمكنا من التعرف على قصة الكتكوت المغرور تجلب النوم ضمن قصص اطفال قصيرة.

السابق
كيفية الاستثمار في النفط 2023
التالي
قصص اطفال قبل النوم طويلة مكتوبة 2023