فن ومشاهير

سبب وفاة المخرجة السينمائية يمينة بشير شويخ

سبب وفاة المخرجة السينمائية يمينة بشير شويخ..

سبب وفاة المخرجة السينمائية يمينة بشير شويخ، ضجت كثير من صحف الأخبار حول وفاة المخرجة السينمائية يمينة بشير شويخ، المخرجة يمينة قامت بتقديم مجموعة من الأعمال الفنية التي انقسم الناس ما بين مؤيد ومعجب لهذه الأعمال، وما بين معارض ورافض لهذه الأعمال، في هذه المقالة سوف نتعرف على سبب وفاتها، تابعوا معنا.

سبب وفاة المخرجة السينمائية يمينة بشير شويخ

يرجع سبب الوفاة إلى معاناتها المستمر مع المرض منذ عدة سنوات، هذا المرض انتشر بشكل كبير في جسدها، وأدى إلى مضاعفات سيئة التي أدت لتدهور صحتها وبالنهاية أودت بحياتها، أثار خبر وفاتها حزن الجماهير والمعجبين في الوطن العربي عامة ودولتها الجزائر خاصة، وهي تعتبر من أعلام المخرجين السينمائيين في دولة الجزائر.

المخرجة السينمائية يمينة بشير شويخ

المخرجة الجزائرية الراحلة هي من أبرز العاملين في مجال الإخراج والإنتاج السينمائي في الجزائر، كانت بداية مسيرتها في عام 1973م، عمرها الآن هو 68 عامًا، تاريخ ميلادها هو 20\3\1954م في دولة الجزائر، حاصلة على درجة البكالوريس في تخصص المونتاج في المركز القومي في الجزائر للسينما والدراما الفنية، وشاركت في العديد من الاعمال السنمائية التي نالت اعجاب الكثيرين وتحقيق قاعدة جماهرية كبيرة لها من المتابعين .

وفاة المخرجة السينمائية يمينة بشير شويخ

 

وفاة المخرجة السينمائية يمينة بشير شويخ
وفاة المخرجة السينمائية يمينة بشير شويخ

قام رواد منصات التواصل الاجتماعي بعض المعلومات التي تكلمت عن وفاة  المخرجة السينمائية يمينة بشير شويخ،  هذه المخرجة هي مشهورة في مسقط رأسها بالجزائر، حيث أنها توفيت عن عمر 68 عام، حيث أن وفاتها كان في تاريخ 3\4\2022م، وهي صاحبة مكانة عالية في مجال الإخراج الفني والسينمائي، من أبرز أعمالها  ” عمر قتلاتوا”، ” دور النساء”، ” صرخة من الرجال”، حيث انها توفيت تاركة لفها السيرة والسمعة الطيبة ، حيث كانت من الشخصيات المحببة لدى متابعيها .

في الختام نكون قد تعرفنا على المخرجة السينمائية الجزائرية يمينة بشير شويخ وسبب وفاتها وبعض المعلومات عنها، وانتظرونا في مقالات أخرى مشوقة.

السابق
اسباب ايقاف الشيخ عادل الكلباني عن الخطابة
التالي
موعد عرض مسلسل الاختيار 3

اترك تعليقاً