اسلاميات

دعاء نزول المطر مكتوب ومستجاب

دعاء نزول المطر مكتوب ومستجاب

دعاء نزول المطر مكتوب ومستجاب، كما نعلم أن نعمة المطر هي من أجمل النعم التي يمنحها الله عز وجل إلى كافة الأشخاص في مختلف دول العالم، فكما نعلم أن المطر هو الخير والبركة التي تهل على المسلمين، وينتظره كافة الأشخاص من أجل الحصول على الجو الهادئ الدافئ المليء بالحب والتفاؤل لما هو قادم في الحياة، لا سيما أن هناك الكثير من الصيغ الإسلامية التي يتم العمل على ذكرها ضمن الأدعية التي تتعلق في المطر، ولذلك سوف نتعرف على دعاء نزول المطر مكتوب ومستجاب.

دعاء نزول المطر مكتوب ومستجاب

عرف على أن المطر هو شكل من أشكال نعم الله عز وجل التي تنزل على كافة الأشخاص، لا سيما أنه خلال وقت نزول المطر يبدأ الإنسان في البوح بعدد من الأدعية، وهي التي عرفت على أنها ضمن دعاء نزول المطر مكتوب ومستجاب كما يلي:

دعاء نزول المطر مكتوب ومستجاب

  • “اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم انت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته”.

شاهد أيضا: دعاء الاستخارة الصحيح مكتوب وكيفية صلاتها

أجمل دعاء المطر قصير

تعتبر عبادة الدعاء هي من أجمل العبادات التي يقوم بها الإنسان تجاه الله عز وجل، وهي التي يكون على ثقة تامة في أن الله إذا أراد شيء يقول له كن فكون، فمن خلال التعرف على دعاء نزول المطر سوف نتعرف على أجمل دعاء المطر قصير كالآتي:

  • اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.
  • كذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت. به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.
  • اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار.
  • كذلك، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث.
  • اللهم اجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

شاهد أيضا: دعاء صباح يوم الجمعة مكتوب بالصور

دعاء المطر لتحقيق الأمنيات

يوجد الكثير من الأدعية التي تم ذكرها ضمن دعاء نزول المطر، وهي التي يتم من خلالها التوصل إلى دعاء المطر لتحقيق الأمنيات، وذلك من أجل الوصول إلى ما يرغبه الإنسان، وهي التي سوف نقوم بالعمل على عرضها من خلال التالي:

  • يا رب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وامنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يا رب العالمين.
  • كذلك، يا رب بكلمة (كن) منك تسعد حياتي ربي قل لأمنياتي كوني وأجعل لي فيما أحب نصيب رباه قل لأحلامنا كوني، يارب أرزقنا فرحا يجعلنا نسجد لك باكين.
  • اللهم لا تجعل لنا أملا إلا بك اللهم حقق لنا جميعا ما نتمنى لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم صلي وسلم على رسول الله.

أجمل دعاء المطر للرزق

يرغب الإنسان بشكل دائم في الحصول على الرزق الوفير لمختلف مجالات الحياة، وذلك حتى يتمكن من تحقيق ما يرغبه ضمن دعاء نزول المطر، وهي التي عرفت على أنها جزء من ضمن أجمل دعاء المطر للرزق، وهي التي تتمثل في الآتي:

  • اللهم صبياً نافعاً ورزقاً واسعاً طيباً مباركاً فيه.
  • كذلك، اللهم اسقينا غيثاً مريئاً مغيثاً نافعاً.
  • اللهم أغثني وافتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • كذلك، يا رب نور طريقي وأغثني واغفر لي ذنبي وحقق لي ما يتمناه قلبي وتراه عيني.
  • يا رب أنت الغني ونحن الفقراء فأغنينا بحلالك عن حرامك واكتبنا من الصالحين.
  • كذلك، اللهم إني أعوذ بك من كل ذنب يعقب الحسرة ويحيس الرزق ويرد الدعاء ويورث الندامة.
  • يا رب اسقينا رحمتك ولا تسقينا عذابك ولا هدمك ولا بلائك ولا غرقك.

شاهد أيضا: دعاء ركوب السيارة الجديدة ابن باز

دعاء المطر لقضاء الحوائج

من الممكن أن يتعرض الإنسان إلى عدد من الصعوبات التي تؤثر على حياته، وهي التي يحتاج إلى توفيق من الله من أجل التخفيف عما يمر به، ومن خلال التعرف على دعاء نزول المطر سوف نتعرف على دعاء المطر لقضاء الحوائج كما يلي:

  • أسألك بالأسماء التي تدعوك بها حملة عرشك ومن حول عرشك يسبحون به شفقة من خوف عذابك، وبالأسماء التي يدعوك بها جبرائيل وميكائيل وإسرافيل إلاّ أجبتني وكشفت يا إلهي كربتي وسترت ذنوبي، يا من يأمر بالصيحة في خلقه (فإذا هم بالساهرة).
  • كذلك، أسألك بذلك الاسم الذي تحيى به العظام وهي رميم أن تحيى قلبي وتشرح صدري وتصلح شأني، يا من خص نفسه بالبقاء وخلق لبريته الموت والحياة، يا من فعله قول، وقوله أمر، وأمره ماض على ما يشاء.
  • أسألك بالاسم الذي دعاك به خليلك حين ألقي في النار، فاستجبت له، وقلت: (يا نار كوني برداً وسلاماً على إبراهيم) وبالاسم الذي دعاك به موسى من جانب الطور الأيمن، فاستجبت له دعاءه، وبالاسم الذي كشفت به عن أيوب الضر وتبت به على داوود وسخرت به لسليمان الريح تجري بأمره والشياطين وعلمته منطق الطير.

دعاء المطر يوم الجمعة

ذكر أن يوم الجمعة هو من أعظم الأيام التي تمر خلال الأسبوع، وقد ميزه الله عز وجل في العديد من المميزات التي يرغبها الإنسان ضمن دعاء نزول المطر، ولذلك سوف نقوم بالعمل على عرض دعاء المطر يوم الجمعة من خلال الآتي:

  • اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب .
  • كذلك، اللهم إني عبدك وأنتظر منك فرحًا قريبًا يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني، وأسألك الشفاء فعافني، ورحمتك فارحمني، وراحة البال والعتق من النار.

شاهد أيضا: دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب

دعاء المطر للنجاح

كما نعلم أن النجاح هو من الأساسيات التي يرغب كافة الأشخاص في الحصول عليها، وهي التي يتم التوصل لها من خلال دعاء نزول المطر، وهي التي عرفت على أنها جزء أساسي من ضمن دعاء المطر للنجاح، وهي التي تتمثل فيما يلي:

  • اللهم مع نزول هذا المطر وفقني في حياتي ومستقبلي اللهم اني اسالك النجاح والتوفيق.
  • كذلك اللهم في هذا المطر أرزقنا النجاح اللهم في هذا المطر أزح عن قلوبنا الهموم اللهم في هذا المطر حقق لنا جميع أمنياتنا.
  • اللهم يامنزل المطر إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني.

شاهد أيضا: دعاء لطلاب التوجيهي بالنجاح مكتوب | دعاء مستجاب لطلاب الثانوية العامة بالنجاح

دعاء نزول المطر مكتوب بالصور

يوجد الكثير من العمليات البحثية التي تم القيام بها من أجل التعرف على دعاء نزول المطر مكتوب بالصور، وهي التي تم العمل على نشرها بصورة كبيرة في مختلف المواقع، وهي التي سوف نقوم بالعمل على عرضها من خلال التالي:

دعاء نزول المطر مكتوب ومستجاب، من خلال السابق قد تمكنا من التعرف على دعاء نزول المطر مكتوب، وهي التي عرفت على أنها ضمن دعاء المطر للنجاح، وقد تعرفنا على دعاء المطر يوم الجمعة، وقد تعرفنا على دعاء المطر لقضاء الحوائج.

السابق
من هي جميلة عراس ويكيبيديا
التالي
مشاهدة فيديو فضيحة ماندي روز قبل الحذف