منوعات

أسعار النفط اليوم في السعودية

أسعار النفط اليوم في السعودية

أسعار النفط اليوم في السعودية، تؤثر أحداث العالم السياسية والاقتصادية والحربية على أسعار النفط، حيث أن أسعار النفط في المملكة العربية السعودية تشهد تغيير كبير، هذا التغيير بدأ يتم ملاحظته في بداية هذا العام 2022، شركة أرامكو المختصة بمجال النفط والغاز الطبيعي قامت بتحديد  شعر برميل النفط السعودي، حيث أنه يكثر السؤال عن سعر برميل النفط في المملكة، وهذا ما سوف نوضحه، تابعوا معنا.

أسعار النفط اليوم في السعودية

وبحسب ما نشرته أرامكو ، فقد تم التأكيد على أن سعر برميل النفط السعودي 2022 م بلغ اليوم 127.98 دولارًا ، وأكدت شركة أرامكو المتخصصة في مجال النفط والغاز الطبيعي أن سعر برميل النفط السعودي 2022م، اليوم تغير بنسبة 0.86٪ ، والجدير بالذكر أن أسعار النفط قد تغيرت منذ بداية العام الحالي 2022 م ، وجاء ذلك في ظل الظروف الصحية والعسكرية والاقتصادية التي تسير عليها المنطقة والعالم أجمع.

أسعار النفط اليوم في المملكة
أسعار النفط اليوم في السعودية

احتياطات النفط في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية هي ثاني أكبر احتياطي نفطي في العالم ككل. وتشير التقارير الأخيرة إلى أن احتياطي النفط السعودي بلغ نحو 268.5 مليار برميل ، منها نحو 5.4 مليار برميل في المنطقة الواقعة بين السعودية والكويت. تُقدّر احتياطيات النفط في المملكة العربية السعودية بخُمس احتياطيات النفط التقليدية في العالم ، وبالتالي تُعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر مصادر النفط في العالم.

اقرأ أيضًا موعد بدء برنامج التدريب الصيفي أرامكو 2022

إجمالي براميل النفط التي تنتجها السعودية يوميًا

بلغ عدد براميل النفط التي تنتجها المملكة العربية السعودية بشكل يومي في عام 2022 م ما يقارب عشرة ملايين ومائة وخمسة وأربعين ألف برميل نفط يومياً ، وذلك بحسب ما أطلقته منظمة تصدير البترول. دول (أوبك) ، والجدير بالذكر أن هذه الكمية هي ما استندت إليه من خلال التقرير الذي قدمته منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، والذي حدد مستوى إنتاج النفط في المملكة منذ كانون الثاني (يناير) 2022 م.

في الختام نكون قد تعرفنا على أسعار النفط التي تتغير تبعًا للأحداث السياسية والاقتصادية التي يمر بها العالم، وعرفنا ما هو احتياطي النفط في المملكة حيث تبين أنه الثاني عالميًا، وعرفنا ما إجمالي براميل نفط السعودية يوميًا حيث تبين أنها 10 000 450 مليون، وانتظرونا في مقالات أخرى مشوقة.

السابق
عبارات تهنئة عيد الميلاد المجيد 2023 وأجمل الرسائل
التالي
أشعر بالنعاس ولكن لا أستطيع النوم